ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اقرأ اكثر عن تفسير الحلم بخروج دم من الفم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اقرأ اكثر عن تفسير الحلم بخروج دم من الفم Empty اقرأ اكثر عن تفسير الحلم بخروج دم من الفم

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 8 ديسمبر - 12:29:22

تفسير الحلم بخروج دم من الفم

عليك أولاً أن تُجيب على هذا السؤال، هل هذا الدم كان فاسداً ورائحته كريهة أم كان دماً طبيعياً ورائحته مقبولة، وإليكم أبرز دلالات هذه الرؤية:

تعرف على أهم التفسيرات الإيجابية للرؤية؟
أولاً: لو الحالم تقيأ في حلمه دماً كثيراً، فهُنا الحلم يشير إلى رمزين:
الرمز الأول: هُنا الدم يرمز إلى المعاصي والآثام التي ارتكبها الحالم في حياته.

الرمز الثاني: تقيؤ هذه الكمية من الدماء في المنام إشارة بعودة الحالم عن طريق المعاصي الذي قضى فيه سنوات طويلة من حياته، وسيتوب عما فعله مُسبقاً، وعليه أن يتمسك بهذه التوبة ويبتعد نهائياً عن الذنوب التي كان يفعلها حتى يتقبل الله توبته.

ثانياً: وقال بعض المفسرين أن رؤية خروج الدم من فم الحالم توميء بأن البلاء الذي عانى منه سنوات كثيرة سيزيحه الله، وسنوضح أشهر أنواع الابتلاءات المقصودة من تأويل هذه الرؤية:
الضيق المادي: إذا رأى الحالم أن الدم يخرج من فمه، فعليه ألا يخاف مما رآه في حِلمه لأنه يُعبِّر عن زوال الأزمات المالية التي عاشها في الأيام الفائتة، وسيفرجها الله عليه بأموال كثيرة تجعله يسعد بأوقاته القادمة ويُمحي معاناته السابقة.

الأحوال الاجتماعية السيئة: قد يكون الحالم مهموماً في حياته بسبب شجاراته الكثيرة مع أسرته وأصحابه وحتى رفاقه في العمل، وكل هذه الخلافات ملأت حياته بالطاقة السلبية والكدر.

ولذلك  فخروج الدم من فمه إشارة بإعادة الطاقة الإيجابية مرة أخرى في حياته من خلال العلاقات الاجتماعية النافعة التي سيُقيمها مع الناس، ورُبما المشهد يوميء بالصُلح مع شخص ما قريباً.

الحسد وآثاره السلبية: أَمَرَ الفقهاء كل مَن يحلم بهذه الرؤية أن يتحصَّن بالرقية الشرعية، وهذا يدل على أن الرائي مُحاط بعيون شريرة في حياته، فرُبما يكون محسوداً من أصدقائه في المدرسة أو الجامعة لأنه مُتميز ومتفوق دائماً.

وقد يتعرَّض للحسد من زملاء العمل لأنه مُبدِع ومُتجدد في عمله، وهُناك أوجه كثيرة من الحسد، فقد يُحَسَد في ماله أو جماله، ورُبما في زواجه، ولذلك فالتحصين بالصلاة والقرآن والأذكار هما أفضل أسلحة إلهية للقضاء على الحسد وما به من متاعب.

السحر والمس الشيطاني: قد يتلذذ الحالم قريباً بالفرج والراحة التي سيمنحه الله إياها من خلال انتشاله من بؤرة السحر التي كان يعاني منها سنوات عديدة.

وبالتالي فمَن كان يعاني من السحر المأكول أو سحر التفريق أو التعطيل، فكل هذا الأذى سيزول نهائياً، وحياة الرائي ستعود لطبيعتها سواء رجل أو امرأة.

الاضطرابات العاطفية: قال الفقهاء أن خروج الدم من الفم في الحِلم إشارة بأن الرائي كان يريد الفوز بشيء في اليقظة ويجد صعوبة كثيرة في تحقيق ذلك الأمر، ولكن بعد تلك الرؤية فإن كل التعسُّرات التي أمامه ستزول تماماً.

ثالثاً: لو الدم كان بدون أي رائحة مُنفِّرة وخرج من فم الرائي في الحلم، فذلك يدل على حمل زوجته لو كان متزوجاً وسينعم الله عليه بالذُرية الصالحة، ولو كان الحالم أعزباً، فالمشهد يحمل له بشائر كثيرة بوظيفة وأموال سيقضي بها متطلباته.
ما هي التفسيرات السلبية للرؤية الأكثر شيوعاً؟
أولاً: قال الفقهاء أن نزول الدم من فم الرائي قد يوحي بأنه مُجبر على إنفاق الكثير من ماله في اليقظة، وهذا الإكراه يجعله شاعراً بالتقييد وأن قراره ليس بيده بل في يد أُناس آخرين، مما سيشتد عليه الحُزن والضيق.
ثانياً: لو الحالم رأى أن الدم خرج من فمه وبسببه تلوث سطح الأرض، فذلك المشهد يوميء بوفاة صاحب الحلم، ورُبما يشاهد الرائي شخصاً آخر ينزف الدماء من فمه حتى وصلت إلى الأرض ولطختها، فهذه علامة بموت هذا الشخص.
ثالثاً: الدم لو كان فاسداً وخرج من فم الرائي، فهذا داء صعب سوف يُصيبه.
تفسير حلم خروج الدم من الفم لابن سيرين
أولاً: لو تألم الحالم أثناء خروج الدم من فمه، فهذه علامة بأن أفعاله القادمة ستكون خاطئة، ورُبما يتخد قرارات فوضوية تزيد من ندمه وخسارته في القريب العاجل.
وقال ابن سيرين بخصوص هذا المشهد أن الحالم يعرف جيداً أن الخطوات المُقبِل عليها هي خطوات خاطئة وستُسبب له الأذى، ومع ذلك مُتمسك بها ويريد أن يفعلها، ولذلك فهذا يوحي بأنه إنسان عنيد ويصر على آرائه ويريد أن يُنفِذها كما هي.

ثانياً: أما لو الحالم شاهد الدم يسيل من فمه بدون أن يشعر بوجع، فذلك الحِلم يؤكد الكلام اللاذع الذي صَدَرَ منه تجاه أحد الأشخاص في اليقظة، وما زال هذا الشخص يشعر بالألم النفسي والظلم الكبير لأنه لم يستحق هذا الكلام.
وبالتالي أشار ابن سيرين أن ذلك الشخص المظلوم من الرائي يفكِّر فيه بشكل سلبي ولم ينسَ له ما فعله به ورُبما يريد الانتقام من الحالم.

ثالثاً: رُبما الحلم يكشف الأقوال الكاذبة التي سيقولها الحالم كي يخرج من ورطة كبيرة، مع العلم أنه سيشهد زوراً على شخص آخر، وكي تتضح الرؤية فهذه الشهادة الباطلة سيقولها الرائي قريباً كي يُخرِج نفسه من مصيبته ويُدخِل فيها شخصاً بريئاً بدلاً منه
رابعاً: قد تُعبِّر الرؤية عن كشف ستر الحالم أو معرفة الكثير من الأسرار عنه، ورُبما سيتم كشف أسرار أشخاص آخرين إذا رآهم الرائي وهم ينزفون الدماء من فمهم.
خامساً: كمية الدم التي خرجت من فم الحالم لها دلالة قوية في الرؤية، فإذا كانت قليلة وبعدما خرجت من فمِّه شعر بأنه سعيد والراحة سكنت قلبه، فهذه إشارة بزوال مرضه وهمومه من حياته.
سادساً: أما في حالة لو كمية الدماء كثيرة، وكلما تفاقمت كمية الدم كلما شعر الحالم بالهلع والفزع المبالغ فيه، فالمشهد يطلب من الحالم أن يصبر لأن التعب والكرب سيأتيه بكثرة في أيامه القادمة ولا يوجد أي شيء أمامه يقوم به سوى الصلاة باستمرار والرضا بقَدَرْ الله وقِسمته.
سابعاً: إذا نزف الحالم في منامه الدم وكان يسيل على كفوف يده، فالرؤية توميء بأنه يأخذ أموالاً لا بركة فيها لأنها حرام، كما أنه يكسب منها الكثير ويُنفِقها على أولاده ومنزله.
ولذلك فالخراب والخلافات والأمراض ستحل عليه هو وجميع أهل منزله، ولو توقف عن الأعمال المشبوهة التي يعمل فيها وتاب إلى الله بقلبه وعقله حتماً سيغفر الله له ما فعله من قبل.

أهم 20 تفسير لرؤية خروج الدم من الفم في المنام
تفسير حلم خروج الدم من فم شخص اخر
أولاً: لو الزوجة شاهدت الدم يسيل من فم زوجها، فهذا الحلم يُحذِّرها من كذبه وغدره لها، فرُبما يفعل الفحشاء مع امرأة غريبة، وبالتالي فسوف يخونها ويسبب لها الألم النفسي.
تلك الرؤية فيها إنذار واضح بعدم الثقة في الشخص الذي سال من فمه الدماء، لأنه شخص مخادع ويرتدي قناع البراءة، ولكنه في حقيقة الأمر إنسان ماكر.

ثانياً: فعلى سبيل المثال لو رأت زميلها في العمل يسيل منه الدم، فهذا يؤكد رغبته الشديدة في إيذائها وسوف يتعمد نقل كلام كاذب عنها تارة وإليها أخرى بنية توهج المشاكل بينها وبين أحد الموظفين أو رئيس العمل، ونفس التأويل سوف يصير على الأصحاب وأفراد العائلة وغيرهم من المعارف.
ثالثاً: وقال بعض المفسرين أن ذلك الشخص الذي نزف الدماء من فمه رُبما يكون حزيناً وغير قادر على مواجهة أزماته بمفرده ويحتاج شخصاً قوياً يوجه له النصائح ويُخرِجه من أزماته.
وبالتالي فحتى لا يتحير الحالم ما بين الدلالة الثانية والثالثة عليه أن يعرف طبيعة ذلك الشخص في اليقظة، فإن كان معروفاً عنه أنه ماكر ومؤذي، فالمشهد سيكون يُعبِّر عن سوء نيته.

أما لو كان شخصاً ذو أخلاق حميدة في الواقع، فالحلم آنذاك يدل على سقوطه في بئر الكروب، ولا بد من تقديم المساعدة له بشكل سريع.

نزيف اللثة في المنام
لو الرائي حَلَمَ بأن لثته سليمة وليس بها أي جروح ومع ذلك سال منها الدماء الكثيرة، فهذا شؤم ويوميء بأن الرائي سيواجه حظاً تعيساً وسيعيش في كرب قريباً.
لو اللثة العلوية هي التي سال منها الدماء في الحلم، فدلالة ذلك توميء بخيانة كبيرة سيتأذى منها الحالم، والفقهاء عمموا تلك الدلالة على جميع أنواع الخيانة؛ سواء كانت خيانة بين أصدقاء أو أزواج أو خيانة أمانة.
لو الرائي شاهد أن اللثة السُفلية نزفت الدماء بغزارة، فالحلم يُعبِّر عن ثلاث دلالات:
أولاً: التاجر الذي تنزف لِثته في الحلم سيُصاب بخسائر كثيرة في تجارته، وعلى قدر حجم النزيف سيتم تحديد حجم فقدانه للمال في اليقظة، فكلما كان النزيف مُرعباً في اليقظة وسال على ملابسه وعلى الأرض كلما كانت خسائره كثيرة وقد تجعله فقيراً.

ثانياً: الموظف الذي تنزف لِثته في الحلم، سيجد أزمات كثيرة ومتلاحقة في العمل وقد يتجه إلى قرار ترك تلك الوظيفة والبحث عن غيرها.

ثالثاً: لو الحالم كان على مشارف الدخول في منافسة مع أحد في مجال العمل، فذلك الحلم يُحذِّره بأنه سيخسر أمام الطرف الآخر.

لو لِثة الحالم نزفت دماءاً كثيرة بسبب وقوع ضروسه وأسنانه معاً في الحلم، فذلك يوميء بأن أحد أفراد عائلته سيموت، والحُزن سيملأ العائلة بسبب فقدانهم لهذا الشخص.
أما لو أسنان الحالم نزفت الدماء ولم يحدث شيئاً لضروسه بل كانت سليمة، فهُنا الحلم يؤكد موت سيدة من سيدات العائلة، فرُبما تكون ابنته لو كان أباً في اليقظة.
وقد تتوفى والدته أو اخته، ورُبما يترمل وتموت زوجته، فعلى حسب الظروف الصحية لكل امرأة فيهم، وفي الغالب المريضة منهم في الوقت الحالي هي التي ستتوفى قريباً.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1181
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى