ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على المزيد عن تفسير الوزغ في المنام لابن سيرين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تعرف على المزيد عن تفسير الوزغ في المنام لابن سيرين Empty تعرف على المزيد عن تفسير الوزغ في المنام لابن سيرين

مُساهمة من طرف خالد نجم السبت 10 ديسمبر - 15:21:09

رؤيه الوزغ في المنام
النابلسي قال الوزغ أو أبو بريص في الحلم هو شخص يعرفه الحالم ويتعامل معه، ومن صفاته أنه إنسان يتحدَّث كثيراً عن هذا وذاك بكلام سيء.
كما أن النابلسي ذَكَرّ أن هذا الرمز ألا وهو الوزغ لا يؤول بالنميمة فقط، وإنما يضم أكبر قدر من الصفات الشخصية السيئة للغاية مثل الاهتمام بالأهواء والرغبات الشخصية وتجاهل الدين ومعتقداته وضوابطه التي من المفترض الالتزام بها وعدم التخلِّي عنها.
تحوُّل الأشخاص في الحلم إلى أوزاغ علامة بنفاقهم، وإذا شوهِد أن الرائي أصبح وزغاً، فإنه المنافق النمَّام المقصود من التأويل، وإن رأى الحالم أحد معارفه أو أصحابه صار كالوزغ في شكله، فإنه إنسان ماكر، وإعطائه الثقة شيء خطير على حياة الحالم، لأنه ليس جديراً بها، ويُفسِد حياته بشتى الطُرُق.
الوزغ في المنام لابن سيرين
الوزغ في الحلم لابن سيرين دال على شخص يأمر الناس بفِعل السلوكيات القميئة وينهيهم عن ممارسة التصرفات الحميدة، ولذلك فهو إنسان في ثوب شيطان، ويُحرِّض الغير على الفواحش.
إذا رأى الحالم وزغاً يسير على جدران منزله، وينتقل هُنا وهُناك بحُرِّية، فهذا عدو يتردد كثيراً على بيت الرائي، ويعرف ما يدور فيه من أسرار وأحاديث شخصية بين أفراده وينقلها للخارج.
ولو تمَّت رؤية الوزغ في بيت الحالم وهو ينظر له ويسير ورائه في كل مكان، فإنها مراقبة جيدة من أحد أعدائه له حتى يوقِعه في الشر.
لو شوهِد الوزغ وهو ينفث في طعام الحالم، أو على أي مكان ما في جسمه، فإنه داء خاص بالمنطقة التي نفث فيها، فإذا رآه ينفث على رأسه، فهو مرض شديد بالرأس، ولو شاهده يقف على بطنه وينفث عليها، فهو داء مستعصي في الجوف أو البطن، ويجعله مُتالِّماً وشاعراً بالكدر والمعاناة.
الوزغ في المنام للعزباء
سير الوزغ على جسم العزباء في الحلم دلالته سيئة، وتؤول برفيقات السوء اللاتي تجتمع بِهُنْ من آن لآخر، ومع تكرار التعامل معهن سيكونون جزءاً لا يتجزأ من حياتها، وقد تتشبَّه بصفاتهن السيئة، وتصير واحدة منهن.
لو البِكر شاهدت أبو بريص في حلمها، وكانت خائفة، ولا تعلم الطريقة التي تتخلَّص بها منه، فإنها ليست قوية، ودرجة إيمانها برب العالمين مهزوزة، ولكنها لو أرادت أن تقف بقلب قوي أمام الصعاب والفِتَن، فلا بد من التقرُّب إلى الرحمن والاجتهاد الديني الكبير في الوصول إلى حُبِّه ورضاه.
مشاهدة الحالمة للوزغ بعد صلاة الاستخارة الخاصة بعريس تقدَّم لها تعني أنه من الأشخاص الماكرين، وتقرُّبها منه سيجلب لها الكرب والأسى نظراً لأنه شخص معوج، والحياة معه مليئة بالمشكلات.
ظهور أكثر من وزغ في المنزل ينم عن أعداء كثيرين، ومشاهدته في العمل إشارة بأنها محاطة بماكرين ومؤذيين في مكان وظيفتها، أما عن رؤيته في الطريق الذي تسير فيه، فهذه علامة بشخص غريب نظراته تلاحقها، ويتَّبِع خطواتها.
تحوُّل الفتاة إلى وزغ في المنام دلالته سيئة، وتؤول بأنها اعتادت ممارسة ما يغضب الله من فواحش وآثام تجعلها مُعرَّضة للكُره من المجتمع والعقاب العسير من الله.
مشاهدة الوزغ في غرفتها تعني إنساناً قريباً منها لدرجة أنه يدخل حجرتها الخاصة، ولكنه لا يصون أسرارها ويخرب حياتها، ولو أخرجته من الحجرة، فإنها تكتشف أمر الخائن الذي تسلل إلى حياتها حتى ينال منها، وسوف تمنعه من التعامل معها مرَّة أخرى.

الوزغ في المنام للمتزوجة
مشاهدة المرأة في الحلم بأنها تهتم بالوزغ، وتقوم بتربيته دليل على أنها تتولَّى أمر شخص نمَّام وسيء الأخلاق، ورُبما يكون أحد أطفالها يتسم بهذه السمات المكروة ولا بد أن توجِّهه للطريق الصواب، وتزرع في قلبه وعقله معتقدات الدين القويمة، وأبرزها عدم اغتياب الناس لأنه سلوك سيء، ويبعِد الإنسان عن ربِّه.
ظهور أعداد كبيرة من الأوزاغ في المنام للمتزوجة دلالته مكروة لأنه يوميء بإحاطتها بكم هائل من السيدات النمَّامات الحاسدات اللاتي يتفرَّغن لبث المشاكل والكُره بينها وبين زوجها، وهذا نابع من حِقدهن المبالغ فيه عليها.
إذا شاهدت الحالمة الوزغ الكبير، وكانت تأكل منه الكثير، فهذه أمارة بأنها من الفاسدات اللاتي يعملن على تخريب بيوت الغير، كما أنها تنقل الكلام من هُنا إلى هُناك، وتشعل نار الفتنة بين الناس والعياذ بالله.
سير الوزغ على فراشها يؤكد وجود امرأة في حياتها تتمنَّى طلاقها من زوجها، وبثّ الحُزن والبكاء في حياتها بسبب نار الغيرة المشتعلة في قلبها ناحيتها.
وقال أحد الفقهاء أن الوزغ إذا وجدته المرأة في فراشها، فالمنام يؤول برجل آثم، ويرغب في التودد لها بنية إقامة الفحشاء معها.
وأحياناً الحلم السابق لا يدل على الشر القادم من الإنس، وإنما يشير إلى جن مؤذي يتتبعها في حياته، وقد تكون ممسوسة بالجن العاشق الذي يريد ممارسة الرذيلة معها أيضاً، وفي كلتا الحالتين فالتحصين بالقرآن والدعاء الكثير لله تعالى من أقوى السلوكيات التي تسير عليها، وتُنفِّذها في حياتها لحمايتها من أذى مخلوقات الله سواء إنسان أو شيطان.
الوزغ في المنام للحامل
البرص أو الوزغ في حلم الحامل غير حميد، وخاصةً لو كان يلاحقها أو عضَّها بقوة، وبالتالي دلالة المشهد ستكون مُنذِرة، وفيها إشارة بتمكُّن خصومها منها، أو ابتلائها مرض قوي يجعلها مُعرَّضة للألم الشديد طوال شهور الحمل والولادة أيضاً، ورُبما يموت الطفل، ويتم تفسير المنام على حسب حجم عضَّة الوزغ، وهل تألَّمت منها أم لا؟.
لو حلمت بالوزغ، وكان ينظر لها ثم تركها وانصرف عنها، فهذا حسد من امرأة أو رجل نواياهم قميئة، ولكن الله سوف يصرف عنها شر هذا الحسد عن طريق خروجهم من حياتها.
ظهور الزواحف والحشرات في حلم الحامل، والإحساس بالخوف منها علامة بهواجس وأفكار سيئة كثيرة تسكن عقلها، والسبب هو القلق من الولادة وآلامها، كما أنها تخاف على جنينها من المخاطر، وهذه المشاعر تجعلها ترى الأشياء والمخلوقات المُخيفة تعبيراً عما بداخلها من توترات وانعدام أمان.
الوزغ في المنام وقتله
إذا الحالم رأى الوزغ في حلمه، وقام بالسيطرة عليه، واستطاع أن يمسكه بيده بلا خوف، فإنه يعرف مَن هُم أعدائه الذين يُنغِّصون عليه حياته، وسوف يُسيطر على مكائدهم، ويمنعهم من إيذائه مرَّة أخرى.
أما إذا واجه الرائي الوزغ بكل جراءة، وقتله في الحلم، فهو يخرج بشكل نهائي من أي ضرر حَاوَطْهُ مِن قبل، وسوف يقوم بحماية نفسه من الحاسدين والمؤذيين، ومشكلاته يقوم بإنهائها، وحلَّها قريباً بدون تأجيل حتى لا تتعسَّر حياته وتتوقَّف بسبب هذه الأزمات.
قتل الوزغ في حلم الكافر أو الفاسد أخلاقياً يشير إلى العودة للدين بقلب مليء بالندم والحُزن، وطلب المغفرة من الله، والحفاظ على التوبة، وعدم العودة للسلوكيات الشيطانية المكروهة.
مَن كان يتضرر في حياته بسبب صديق السوء الذي يدفعه لارتكاب المعاصي، فهذا الحلم دال على قطع العلاقة به، وقيام الحالم بوضع خطَّة لحياته مليئة بالخير، وفِعل الصالحات، والتعرُّف على أشخاص أنقياء من الداخل، وسلوكياتهم حميدة، والتعامل معهم مُثمِر، ويدفعه للأمام في حياته.
الهروب من الوزغ في المنام
خوف الحالم من الوزغ في الحلم له دلالة سلبية، فلو شاهده وكان غير قادر على قتله واختار أن يركض ويهرب بعيداً، فإنه شخص ضعيف، ودرجة يقينه بالله عز وجل مهزوزة وقليلة، ويحتاج إلى أن يؤمن بالله بشكل أكبر حتى يواجه الفِتَن والمشكلات الحياتية بقوة.
المنام دال على تهرُّب الرائي من أعباء حياته، فهو يحتاج إلى مهارات شخصية كثيرة حتى يتحمَّل كل هذه المسئوليات، ويُنفِّذها بشكل كامل وبدون تقصير.
ولو رأى أنه يريد الهروب من الوزغ، ولكنه لم يستطع لأن الوزغ كان يركض ورائه بسرعة، فرُبما يؤول المنام بأن الحالم يريد الهروب من شخص مؤذي، ولكنه يلاحقه أيضا،ً ولم يعطِه الفرصة كي يختفي عن أنظاره.

الوزغ على الجسم في المنام
الوزغ لو شوهِد في الرؤية وهو ينهش في جسد الحالم ويأكل منه، فهذا شخص يُسيء لسُمعته، ويتعمَّد أن يفسد حياته كُلياً، ويقول ما ليس به من صفات سيئة حتى يكره الآخرين التعامل معه، ويتركونه وحيداً، كما أنه يذكر أسراره الشخصية للناس، فالرؤية في مُجملها سيء للغاية.
وإذا تألَّم الحالم بسبب أكل الوزغ لجسمه، فإنه لن يستطيع مواجهة الأذى التي يسبِّبه له أعدائه في الحقيقة، وسوف يحزن ويتألَّم من هذا الأمر.
رمز الوزغ في المنام
لو الحالم شاهد عدداً كبيراً من بيض البُرص أو الوزغ في حلمه، فالمنام سيء جداً لأنه يشير إلى ولادة أزمات ومتاعب جديدة في حياته، ولكنه لو تحصَّن بالصلاة والقرآن وتصدَّق كثيراً حتى يحفظه الله من شر هذه الأزمات، فإنه لن يُبتلى بها، أو سيجد أضراراً بسيطة في حياته سهل تفاديها، وبالتالي سيكون رب العالمين رَأَفَ بحاله، ولن يُزيد عليه الصعاب.
رؤية الوزغ ذو اللون الأخضر في الحلم تدل على شخص منافق يُظهِر للجميع أنه شخص مُحِب للخير، ولكنه مؤذي، ويريد بث السُم والمشقَّة في حياة الغير.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2149
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى