ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلام جميل عن القهوه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

كلام جميل عن القهوه Empty كلام جميل عن القهوه

مُساهمة من طرف خالد نجم الإثنين 4 مارس - 13:14:31

[url] كلام جميل عن القهوه[/url]
secrets-of-dream-interpretation
 
تاريخ القهوة وأصولها
القهوة هي المشروب الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. إنها ليست مجرد مشروب يساعد على الاستيقاظ في الصباح، بل هي تجربة ثقافية واجتماعية تمتد لآلاف السنين. تعود أصول القهوة إلى العديد من الثقافات والتقاليد، وقد تطورت على مر العصور لتصبح الظاهرة العالمية التي نعرفها اليوم.
تاريخ القهوة يعود إلى القرون الوسطى في إثيوبيا، حيث يعتقد أن القهوة نشأت في جبال كافا. وفقًا للأسطورة، اكتشف راعي غنم إثيوبي يُدعى كالدي القهوة عندما لاحظ أن غنمه كانت تتصرف بشكل غريب بعد تناول بعض البنات البرية. قرر كالدي تجربة البنات بنفسه وشعر بتأثيرها المنشط. ومنذ ذلك الحين، انتشرت زراعة البن في إثيوبيا وانتقلت إلى اليمن ومن ثم إلى العالم العربي.
في البداية، كانت القهوة تستخدم في الطقوس الدينية والطبية في اليمن. ومع مرور الوقت، انتشرت زراعة البن في العالم العربي وأصبحت القهوة مشروبًا شعبيًا في المجتمعات العربية. ومن هنا بدأت رحلة القهوة في الانتشار إلى أوروبا وباقي أنحاء العالم.
في القرن السادس عشر، اكتشف التجار العرب القهوة أثناء تجارتهم مع البلدان الأخرى. ومن هنا بدأت القهوة في الانتشار إلى أوروبا، حيث أصبحت سرعان مشروبًا شعبيًا في القرن السابع عشر. وقد تأثرت الثقافة الأوروبية بالقهوة، حيث أصبحت القهوة مركزًا للتجمعات الاجتماعية والثقافية.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2149
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى