ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تجربتي مع الالتهابات المهبلية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تجربتي مع الالتهابات المهبلية Empty تجربتي مع الالتهابات المهبلية

مُساهمة من طرف خالد نجم الثلاثاء 23 يناير - 10:20:52

تجربتي مع الالتهابات المهبلية
ardillanet
تجربتي مع الالتهابات المهبلية: أفكار للعلاج
تعد الالتهابات المهبلية من المشكلات الصحية الشائعة التي تواجهها العديد من النساء، والتي يمكن أن تتسبب في آلام وأعراض غير مريحة. وللتخلص منها، جربت العديد من الأفكار المختلفة. إليكم بعض تجاربي مع الالتهابات المهبلية:
  1. تجنب استخدام التحاميل الطبية

أدركت أن المكونات الكيميائية في التحاميل الطبية قد تكون مؤذية وتزيد من خطر الالتهابات المهبلية. لذا، بدلاً من ذلك، استخدمت العلاجات المنزلية الطبيعية، مثل الياغورت الطبيعي والزبادي.
[list=2][*]الياغورت الطبيعي والزبادي
[/list]
يعد الياغورت الطبيعي والزبادي من أهم العلاجات المنزلية في التخلص من التحاميل الطبية وعلاج التهابات المهبل الجرثومي. إذا كنت تعاني من التهابات مهبلية، جربي شرب كوب أو اثنين من الزبادي في اليوم، فهو مليء بالبكتيريا الجيدة المفيدة للجهاز البولي والمهبل.
[list=3][*]الأعشاب والطب البديل
[/list]
علاج التهابات المهبل بالأعشاب والطب البديل من الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها والتي تساعد في التهابات الرحم وعلاجها، وتخفيف الأعراض، وتؤدي إلى الشفاء بشكل أسرع بدون آثار جانبية.
[list=4][*]المحافظة على النظافة الشخصية
[/list]
الحفاظ على نظافة شخصية جيدة يمكن أن يساعد على منع الالتهابات المهبلية، فضلاً عن تجنب استخدام الملابس الضيقة والمواد الكيميائية المؤذية.
[list=5][*]تجنب المناديل المعطرة
[/list]
المناديل المعطرة يمكن أن تسبب الالتهابات المهبلية، والتي تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية المؤذية، لذا من الأفضل تجنب استخدامها واللجوء إلى ورق التواليت الناعم.
[list=6][*]استشارة الطبيب
[/list]
قد يكون من الأفضل الاستشارة بالطبيب في حالة تكرار الحالات وعدم تحسن الأعراض، من أجل تحديد السبب الحقيقي للالتهابات ووضع خطة علاج فعالة.
بهذه الأفكار المختلفة، حققت تجربتي المستمرة مع الالتهابات المهبلية نجاحات كبيرة وجعلتني قادرة على الحفاظ على صحتي النسائية بشكل جيد.
علاج نهائي لفطريات المهبل
١- استخدام الأدوية المضادة للفطريات المهبلية: تعد الأدوية المضادة للفطريات أسرع وأكثر فعالية في علاج الفطريات المهبلية. يمكن تناولها عن طريق الفم أو استخدامها على شكل كريمات، أو أقراص، أو مراهم، أو تحاميل تُدخَل في المهبل.
٢- استخدام حمض البوريك: يوصي بعض الأطباء بتناول حمض البوريك في صورة كبسولة تُدخَل في المهبل، وهو يساعد على القضاء على الفطريات المهبلية. ومع ذلك يجب الانتباه فإن هذا الدواء قاتل إذا تناولته عن طريق الفم، وي يُستخدَم فقط لعلاج فطريات المبيضات المقاومة للعوامل المضادة للفطريات المعتادة.
٣- استخدام زيت شجرة الشاي: يُعد زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية الشهيرة للفطريات المهبلية. يمكن وضع بضع قطرات من الزيت المخلوط بزيت جوز الهند على المنطقة المصابة، حيث يساعد على تقليل الحكة والالتهابات والقضاء على الفطريات.
٤- استخدام البروبيوتيك: يعتبر البروبيوتيك علاجًا آمنًا وفعالًا للفطريات المهبلية، إذ يعزز نمو البكتيريا الجيدة في المهبل، ويحد من نمو الفطريات الضارة، الأمر الذي يساعد في علاج الفطريات المهبلية.
٥- استخدام الثوم: يُعد الثوم من العلاجات الطبيعية الفعالة للفطريات المهبلية، حيث يحتوي على خصائص مضادة للفطريات. يمكن قطع فص ثوم ولفه بقطعة قماش، ثم وضعه في المهبل لمدة 15 دقيقة يومياً، وذلك لمدة أسبوع.
٦- استخدام محلول الخل: يمكن استخدام محلول الخل المُخفَف بالماء كعلاج منزلي للفطريات المهبلية، حيث يُعَد محلول الخل قاتلاً فعالاً للفطريات. يجب إذابة ملعقة صغيرة من الخل في كوب ماء واستخدام المحلول للغسل الخارجي للمنطقة المصابة.
باختلاف اختلاف حالة كل فرد يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي نوع من العلاجات المذكورة، وذلك بسبب أهمية التشخيص السليم للحالة واختيار العلاج الأنسب في كل حالة على حدة.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1824
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى