ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يؤدي الإحماء إلى زيادة معدل نبضات القلب تدريجياً

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

يؤدي الإحماء إلى زيادة معدل نبضات القلب تدريجياً Empty يؤدي الإحماء إلى زيادة معدل نبضات القلب تدريجياً

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 14 يناير - 9:33:27

sadaalomma
يؤدي الإحماء إلى زيادة معدل نبضات القلب تدريجياً
 
5 أسباب تجعل الإحماء ضروري لزيادة معدلات نبضات القلب
لقد سمعنا جميعًا عن الأهمية الكبيرة للإحماء قبل ممارسة النشاط البدني ، حتى نتأكد من أن جسمنا جاهز للحركة وأنه لن يعاني من أي إصابات أو تمزقات . ولكن هل تتساءل يومًا لماذا نحتاج للإحماء بشكل خاص؟ لماذا لا يكفي التمدد فقط؟ الإجابة هي بسيطة: يؤدي الإحماء إلى زيادة معدل نبضات القلب تدريجياً ، كما نرى فيما يلي:
1- تهيئة الجهاز القلبي الوعائي: عندما نبدأ في ممارسة التمارين الرياضية أو النشاط البدني الشديد ، يحتاج جهاز القلب والأوعية الدموية إلى العمل بجهد أكبر لتلبية الطلب الزائد عن الطبيعي. لذلك يحتاج جسمنا إلى الاستعداد لهذا التحدي بتحفيز الجهاز القلبي وزيادة معدل نبضات القلب لتوفير كمية أكبر من الأكسجين والغذاء للأنسجة والأعضاء الحيوية.
2- تحسين قدرة القلب على العمل: تحتاج عضلة القلب أيضًا إلى التدريب وتحفيز أثناء الإحماء ، حتى تكون قاعدة جيدة للعمل الشديد. عندما يبدأ الإحماء بالتدريج في زيادة ضربات القلب ، يتم تحفيز عضلة القلب وتمارينها بشكل صحي وآمن ، مما يزيد من كفاءتها ويسمح لها بتحمل أعباء العمل الشديد.
3- تحسين تدفق الدم: يؤدي الإحماء أيضًا إلى زيادة معدل ضربات القلب ، مما يحفز ويسهل تدفق الدم في الأوعية الدموية على نحو أفضل. يجعل هذا تدفق الدم الأكثر كفاءة ، لإيصال الأكسجين والمواد الغذائية إلى الأنسجة ، مما يساعد على تحسين أداء العضلات وتجنب التعب المفاجئ.
4- تنشيط الجهاز العصبي: يحتاج الجهاز العصبي أيضًا إلى الاستعداد للعمل الشديد والنشاط البدني القوي ، والإحماء يعمل على تنشيطه بشكل تدريجي وسلس. يبدأ الإحماء بتنشيط جهاز العصب الودي ، الذي يستجيب للإحماء الجيد التنظيم لمعدل ضربات القلب.
5- تجنب الإصابات: يُعرف الإحماء أيضًا باسم "التحضير الفيزيولوجي": فلا يساعد فقط على زيادة معدلات نبضات القلب وتحفيز الأجهزة الحيوية في الجسم ، بل يعمل الطلب على الأوعية الدموية والأنسجة في الجسم بالتدريب وتحسين التحكم فيها . وهذا يمنع تمزق العضلات أو الإصابات الأخرى التي يمكن أن تحدث نتيجة للتمرين والنشاط المكثف بدون إحماء.
بإشراف منصة العلم، وبالإضافة إلى الأسباب الخمسة الرئيسية المذكورة أعلاه ، يجب علينا دائمًا الإشارة إلى أهمية تأكد من تنفيذ الإحماء بشكل صحيح وكافٍ وآمن: ن تحفظنا من أي إصابات وتساعدنا في تجربة تدريب جيد ومنتظم.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1783
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى