ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مقدمة عن الموهبة قصيرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

مقدمة عن الموهبة قصيرة Empty مقدمة عن الموهبة قصيرة

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 4 يناير - 14:37:29

مقدمة عن الموهبة قصيرة

interpret-dreams-online


5 أشياء يجب معرفتها عن الموهبة

الموهبة هبة من الله: تعتبر الموهبة هبة من الله للإنسان، حيث يمنحها الله لبعض الأشخاص فقط، ولا يمكن تعلمها أو اكتسابها، ولكن يمكن للإنسان تنميتها واستثمارها.

كل شخص له موهبته الخاصة: يجب على الإنسان اكتشاف المواهب المخفية لديه، وتطويرها واستخدامها في إنجازاته اليومية.

تحتاج المواهب للعمل: لا يمكن لأي موهبة أن تتطور بدون العمل الجاد والمثابرة، فعلى الإنسان العمل بجدية واستمرارية لتنمية موهبته.

إهمال الموهبة يؤدي إلى تلاشيها: يجب على الإنسان الاستثمار في موهبته وتنميتها، حيث أن إهمالها وعدم استخدامها يؤدي إلى تلاشيها بالتدريج.

الموهبة تختلف من شخص لآخر: تختلف المواهب من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يمتلكون موهبة في الرسم، وبعضهم الآخر يمتلكون موهبة في الغناء، وهكذا. لذلك يجب على الإنسان اكتشاف موهبته الخاصة وتنميتها بصورة فعالة.



هل الموهبة تولد أم تكتسب؟



هل تساءلت يومًا عن ماهية الموهبة وإذا كانت فطرية أم مكتسبة؟ في الحقيقة، هو سؤال بمنزلة الحلزونة يعاد تكراره، فهناك العديد من الآراء المتباينة حول الموضوع. إن كنت تريد التعرف على بعض الحقائق الواقعية عن الموضوع، فإليك هذه اللائحة:

الموهبة فطرية
يعتبر البعض الموهبة كخصم فطري يملكه الشخص ولد به وهو لا يمكن اكتسابه، إذ يمثل الجزء السائد في صفاته وأفضلياته. ويمكن استخدام الموهبة بشكل مباشر للقيام بأعمال معينة بدون تدريب

تُكتسب الموهبة
إنطلاقًا من الحقيقة الأولى، فإن بعض الأشخاص قد يمتلكون الموهبة وتظهر عند الخروج من بيئتهم المريحة قليلاً لفعل الشيء نفسه. كما يمكن للموهبة أنْ تكتسب بالتدريب والممارسة والعمل الدؤوب.

التدريب يُطور المهارات
لا يمكن طرح نظرية بأن التدريب المنتظم يمكن أن يُطوّر المهارات المكتسبة ويزيد من فعاليتها، حتى وإن كانت البداية تمتلك فطريةً. والحقيقة هي أن التدريب المنتظم يعزز الأجزاء الدقيقة في العمل ويرفع فاعليتها.

الموهبة والدور الأسري
قد يكون لدى بيئة الشخص أو الدافع المنتشر في الأسرة، دورًا في إظهارالموهبة وتطويرها. وبالتكامل مع التدريب والممارسة والعمل الدؤوب، فإنه من الممكن نمو الموهبة- حتى المكتسبة- كعناصر أساسية في الشخصية.

الموهبة والمستقبل المهني
في بعض الأحيان، قد يوجد عمل كوظيفة معينة يعتمد على الموهبة الفطرية كاعتماد أساسي. ولكن في معظم الحالات، يمكن للتدريب والممارسة تطوير المهارات المكتسبة والوصول إلى مستوىً يؤهل الشخص اجتياز المقابلات الوظيفة للحصول على وظيفة معينة.

الخلاصة
في النهاية، فإن الموهبة والمهارات المكتسبة مترابطتان ويمكن تطوير كل منهما بطرق مختلفة. فلا يجب أن نفهم الموهبة على أنها موروثة بغض النظر عن أي مجهود يُبذل، فمن خلال التدريب والاستثمار في المهارات المكتسبة، يمكن للجميع تحسين نفسهم وتطوير قدراتهم في مجالات متعددة.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1783
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى