ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في تفسير حلم الطفل الرضيع للعزباء والمتزوجة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في تفسير حلم الطفل الرضيع للعزباء والمتزوجة Empty جولة سريعة في تفسير حلم الطفل الرضيع للعزباء والمتزوجة

مُساهمة من طرف خالد نجم الثلاثاء 3 يناير - 12:12:40

الحلم بطفل رضيع

يشار إلى تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام إلى إنها من علامات الخير الوفير وسعة الرزق للشخص الرائي، فإذا كان يعاني من الفقر والشدة وتتراكم فوق عاتقه الديون والأعباء، فإن رؤية للطفل الرضيع تبشره بتفريج كروبه وزوال أزماته، وانتقاله إلى مرحلة جديدة يشهد فيها المال الوفير والحياة الهانئة.
أما عن رؤية المرأة للطفل الرضيع فتختلف تأويلات الرؤية وفقا لنوع الطفل، فإذا رأت مولود ذكر كان هذا دليل مؤكد على تفاقم حجم الأعباء والمسؤوليات على عاتقها، وأنها تعمل جاهدة على التوفيق بين مهام عملها وأداء واجباتها تجاه أسرتها.
ولكن في حين رأت طفلة رضيعة فلها أن تبشر بتحسن أحوالها وتيسير أمورها، بحيث تنال ما تتمناه من أحلام وطموحات، كما أنها في انتظار لسماع الأخبار السعيدة وحدوث مفاجآت سارة خلال الفترة القادمة، فإذا كانت سيدة متزوجة فسوف ترزق بالحمل القريب بأمر الله.
تفسير حلم الطفل الرضيع لابن سيرين
أكد العلامة الجليل ابن سيرين على التفسيرات الطيبة لرؤية الطفل الرضيع في المنام، وأشار إلى كونه علامة طيبة للرائي بتحسن أوضاعه المادية وتسهيل كافة الطرق وإتاحة المزيد من الفرص له لكي يرتقي في وظيفته وينال المكانة التي يهدف إليها، ومن ثم يحصل على التقدير المادي والمعنوي اللائق.
إذا كان الحالم شاب أعزب وشاهد أنه يحمل طفل رضيع بين يديه، فهو من المبشرات بالخير بأنه سيصل للمنصب الذي يصبو إليه في عمله عما قريب، أو أنه سيوفق في إيجاد شريكة الحياة المناسبة التي ستوفر له الحياة الهادئة السعيدة التي تمناها منذ فترة طويلة.
أما عن رؤية الطفل الرضيع يبكي ويبدو عليه ملامح الحزن الشديد، فهنا لا تعد الرؤية بشارة خير للرائي، بل تمثل إنذار بالشؤم من سوء الأحداث القادمة وتعرضه للمزيد من المشاكل والأزمات، وهناك تفسير أخر يوضح اقتراب الحاسدين والحاقدين من الرائي، فعليه أن يحذر حتى يتجنب شرورهم ومكائدهم.
تفسير حلم الطفل الرضيع للعزباء
رؤية الفتاة العزباء للطفل الرضيع في منامها تختلف تفسيراتها وتتنوع وفقا للتفاصيل التي تراها في منامها، فإذا شاهدت طفل جميل ومبتسم وكانت تلعب معه في الحلم، كان هذا مؤشر طيب على حياتها السعيدة ونيلها للكثير من النجاحات والتفوق على المستوى الدراسي والعملي.
أما عن رؤيتها للطفل الرضيع يبكي بشدة أو يبدو بشكل قبيح لدرجة شعورها بالخوف والفزع منه، فلا توجد تأويلات طيبة لتلك الرؤية، وذلك لأنها فأل شر على مرور البنت بفترة من الصعاب والعقبات وعجزها عن تحقيق ما تأمل إليه من أمنيات.
إذا رأت البنت أنها تحمل الطفل الرضيع بين يديها في المنام وكانت تشعر بسعادة بالغة، كان هذا دليل مؤكد على اقتراب الخير منها، وذلك بزواجها من رجل صالح يتميز بصفات حميدة وأخلاق رفيعة، سيسعى دائما لتوفير السعادة والرفاهية لها.
تفسير حلم الطفل الرضيع للمتزوجة
يرمز منام الطفل الرضيع بالنسبة للسيدة المتزوجة إلى حدوث الكثير من التجديدات والتغيرات الإيجابية في حياتها، فربما يتعلق الأمر بشراء منزل جديد أو انتقالها إلى وظيفة جديدة أفضل من الحالية ستنال منها راتب مادي أكبر وتقدير لمجهوداتها ومهارتها بالعمل، ومن ثم تتمتع بمستوى معيشي أرقى.
بكاء الطفل في حلم الرائية لا يبرهن على الدلالات السارة، ولكنه علامة شؤم على المرور بمشاكل ومنازعات في حياتها الزوجية، وإذا لم تتحلى بالصبر والعقلانية في التعامل مع تلك الخلافات فمن المتوقع أن يتفاقم الأمر لحد الطلاق لا قدر الله.
إذا كانت السيدة المتزوجة لا تملك أطفال بعد مرور سنوات من الزواج، وتترجى الله تعالى بأن يرزقها الذرية الصالحة، فتعتبر رؤيتها تحمل الطفل الرضيع بين يديها مؤشر خير لها بأن الله تعالى استجاب لدعائها، وسوف تسمع خبر حملها عما قريب، وتنعم حياتها بطفل جميل سيكون بار بها بمشيئة الله.
تفسير حلم الطفل الرضيع للحامل
أكد المفسرون على حسن تأويل رؤية الطفل الرضيع في منام المرأة الحامل، وذلك لأنها تطمئنها بمرور حملها على خير، وأنها ستخضع لولادة سهلة ومتيسرة، ستتجنب فيها الأزمات الصحية والألآم المبرحة، وسوف تقر عينها برؤية وليدها سليم ومعافى بأمر الله تعالى.
إذا رأت أنها تحمل الطفل بين يديها وتلعب معه بشكل مرح، كان هذا دليل مبشر لها بفتح أبواب السعادة لها على مصراعيها، وذلك بهدوء واستقرار أحوالها مع زوجها، كما أنها سترزق بأموال وفيرة خلال الفترة المقبلة، مما يمكنها من تحقيق جزء كبير من أحلامها التي طالما انشغلت بها وخططت لها ولكنها لم توفق في تحقيقها.
بكاء الطفل في منام الحامل أو ظهوره بملابس رثة وغير نظيفة، يعتبر فأل شر لها بوقوعها تحت طائلة المشاكل الصحية والأزمات خلال شهور الحمل، ومن المحتمل أن تمر بولادة صعبة ستعاني فيها من شدة الألم، فعليها أن تدعو الله حتى ينجيها هي وجنينها ويحفظهما من كل شر.
تفسير حلم الطفل الرضيع للمطلقة
تتوقف تفسيرات رؤية الطفل الرضيع في منام المطلقة على الأحداث التي ترويها الحالمة والظروف التي تمر بها في واقعها، فإذا شاهدت طفل جميل تحمله بين يديها، كان هذا دليل الخلاص من المشاكل والمنازعات التي تعكر صفو حياتها وتجعلها في حالة دائمة من الحزن والاكتئاب.
إذا شاهدت الحالمة مجموعة من الأطفال الرضع تبكي في المنام وتشعر هي بالإزعاج الشديد حيال هذا، كان ذلك مؤشر سيء على كثرة الجبهات التي تحارب بها، فهي على الأغلب تتحمل الكثير من الشقاء والمعاناة بحياتها الشخصية والعملية، ولكن عليها أن تتحلى بالعزيمة والإرادة في مواجهة تلك الظروف القاسية، حتى تنعم بحياة هادئة ومستقرة.
الطفل الجميل النظيف في منام الحالمة المطلقة، يعتبر بشارة خير لها بحدوث بعض التغيرات الإيجابية في حياتها، فربما بترقيتها في العمل وزيادة دخلها المادي، أو بزواجها من رجل صالح ميسور الحال سيعوضها عما رأت في الماضي من أحزان.
تفسير حلم الطفل الرضيع للرجل
فسر المؤولين رؤية الطفل الرضيع في منام الرجل بأنها علامة جيدة على تحسن أوضاعه المادية وزوال الكروب والأزمات من حياته، كما أنه سيحظى بالحظ السعيد والتوفيق في عمله، مما يمكنه من تحقيق المزيد من الإنجازات التي تؤهله للوصول للمكانة المرموقة التي يتمناها.
ظهور الطفل الرضيع في منام الرجل الأعزب يعتبر من أمارات زواجه القريب من الفتاة التي يتمناها شريكة حياته، وسوف يهنأ معها بحياة سعيدة ومستقرة تعم بالدفء والمحبة، وسينعم عليه المولى عز وجل بالذرية الصالحة من الذكور والإناث.
إذا شاهد الحالم أنه يحمل الطفل الرضيع بين يديه ويدخل به المسجد، كانت هذه إشارة محمودة على قوة إيمانه وتحليه بالأخلاق الحميدة، وحرصه الدائم على فعل الخير والتقرب من الله تعالى بالقول والفعل، كما أنه سينشأ أطفاله على الأسس الدينية والأخلاقية القويمة بأمر الله.
ما معنى الحلم بطفل رضيع جميل؟
رؤية الطفل الجميل تطمئن الحالم بأن جميع ما يمر به من صعاب وأزمات ستزول وتختفي عما قريب، فيعتبر المنام رمز للسعادة والهدوء النفسي الذي سيناله المرء في حياته، وعليه أن يتأكد أن مهما صعبت الظروف واشتدت قسوتها عليه، فبفضل توكله على الله تعالى ستمر الشدائد على خير.
مما لا شك فيه أن الأطفال رمز للخير الوفير والرزق الواسع، فهم يأتون ومعهم الفرج والخيرات، ولهذا في حال مرور الشخص بضائقة مالية، فإن رؤيته للطفل الجميل المبتسم تعد دليل على تحسن أحواله، وحصوله على أموال وفيرة وأرباح طائلة من عمله.
كما تبرهن رؤية الطفل الجميل بملابس نظيفة على شفاء المريض وتخلصه من المشاكل الصحية والأمراض التي كانت تهدد حياته، وتجعله يشعر بالضعف والعجز عن العمل وأداء مهامه والواجبات المفروضة عليه، وها قد حان الوقت للعمل الجاد والإنجاز وتحقيق ما يأمل إليه من أهداف.
ما تفسير حلم خنق طفل رضيع
يبين لنا علماء التفسير الكثير من الأقاويل المرتبطة برؤية خنق الطفل الرضيع في المنام، وكان هناك إجماع على التفسيرات الغير محمودة لتلك الرؤية، وذلك لأنها تشير إلى كثرة ذنوب الرائي وارتكابه للمعاصي والمحرمات، فعليه أن يسارع للتوبة والتقرب من الله تعالى بالتقوى والعمل الصالح قبل فوات الأوان.
كما أشار البعض أن خنق الطفل الرضيع تعبر عن سوء حالة الرائي النفسية في الوقت الحاضر، وذلك يرجع إلى وجود الكثير من العراقيل والعوائق التي تعترض طريقه للنجاح وتحقيق الأهداف، فيشعر حينها بالاضطهاد وسوء الحظ ويرغب في تعديل الظروف بالتجاوزات والسبل الخاطئة.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1814
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى