ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير من يرى نفسه ميت في المنام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير من يرى نفسه ميت في المنام Empty اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير من يرى نفسه ميت في المنام

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 25 ديسمبر - 9:42:31

تفسير من يرى نفسه ميت في المنام
إذا كان الشخص عازب ورأي نفسه ميت فإن تفسير من يرى نفسه ميت في المنام يدل على أنه سوف يتزوج عن قريب من امرأة صالحة.
ولكن تفسير من يرى نفسه ميت في المنام وكان هذا الشخص متزوج فهذا يدل على انفصاله عن زوجته وأنه سوف يطلقها وإذا كان بدأ في شراكة جديدة فسيحدث خلاف بينه وبين شريكه وسينتهي العمل بينهم.
تفسير من يرى نفسه ميت في المنام فهذا يدل على العمر الطويل للرائي.
إذا رأت المرأة الحامل نفسها ميتة في الحلم فهذا يدل على ولادتها لصبي جميل وسوف يقوم بإسعادها كثيرًا، بشرط ألا يكون في الحلم صريخ.
حلمت انى مت في المنام
الحلم بالموت في المنام يدل على انتهاء المشاكل والهموم ويبشر ببداية حياة سعيدة وتدل أيضا على تسديد الديون.
ومن يرى نفسه ميتًا على فراش أو سرير فهذا يدل على أن الله سوف يرزقه زوجة تكون له خير رفيق وحبيب في الدنيا.
حلمت أنى احتضر
من يرى أنه يحتضر في الحلم فهذا يدل على أن هذا الشخص سيقوم بفعل أو سيقوم بشيء ينقص منه ومن شأنه بين الناس.
ومن يرى كأنه يحتضر لكنه لا يموت فهذا يدل على الهموم الذي تهدده والخطر الذي يقترب من حياته ويفقده بعض الإنجازات التي حققها سابقًا.
ورؤية الاحتضار في المنام عموما يدل على الشر والهموم التي سوف تصيب الرائي.
تفسير رؤية الموت في المنام للنابلسي
يقول الإمام النابلسي، أن رؤية الموت تحمل الكثير من الدلالات سواء خير أو شر، فإذا شاهدت في منامك أنك قد مت وكنت عارياً على الأرض دل على أنك سوف تخسر الكثير من الأموال وسوف تصاب بالفقر الشديد.
رؤية الموت دون وجود أي من مظاهر الموت أو الكفن والعزاء تدل على الصحة الجيدة وطول عمر الرائي، أما إذا شاهدت جميع تفاصيل الموت فيعني ارتكاب الكثير من الذنوب والمعاصي.
وفاة الأخت في المنام تعني سماع الكثير من الأخبار السعيدة في الحياة، أما وفاة أحد اعدائك فيدل على انتهاء الخصومة وبداية حياة جديدة.
إذا شاهدت وفاة أحد الأشخاص وعودته إلى الحياة مرة أخرى يعني ارتكاب من الذنوب والمعاصي والتوبة عنها والرجوع إليها مرة أخرى.
رؤية موت أحد الأشخاص المتوفين والبكاء عليه بشدة ولكن دون نواح أو صوات فإن هذه الرؤية تدل على الزواج من أهل هذا الشخص، أما إذا رأيت أنه يموت مرة أخرى وشاهدت اثار الموت والكفن والعزاء دل على وفاة أحد أقارب هذا الشخص المتوفي.
إذا شاهدت أنك قد مت وقد تم تغسيلك فإن هذه الرؤية تعني صلاح أحوالك في الدنيا واكتساب الكثير من الأموال ولكن فساد الدين في الآخرة.
موت الأب والأم في المنام وأخذ واجب العزاء فيهم يعني التعرض إلى مشكلة كبيرة ولكن سوف تستطيع التخلص منها وسوف ينجيك الله من هذه المشكلة، ولكن رؤية تكفينهم يعني العمر الطويل والصحة الجيدة والبركة في الحياة.
رؤية موت الحامل يعني الولادة السهلة الميسرة وبداية حياة جديدة مع مولودها، وكذلك رؤية الموت بالنسبة للأعزب تعني الزواج والاستقرار في الحياة.
تفسير العزاء والبكاء في المنام
رؤية العزاء والبكاء الشديد ولكن بدون صوت يعني التخلص من الهموم والمشاكل وبداية حياة جديدة، ولكن البكاء الشديد بدون سبب يعني ضياع الكثير من الفرص الهامة وسماع الأخبار السيئة.
رؤية العزاء والفرحة في نفس الوقت تدل على التخلص من الهموم والمشاكل وسماع الكثير من الأخبار المفرحة.
موت شخص معروف في المنام
قال ابن شاهين أن الرائي لو حلم بأن أخيه توفاه الله فالرؤية بها بأربع إشارات:
لو كان هذا الأخ يصارع مع المرض في اليقظة، فالحلم سيؤول بتفسير سيء وهو موته قريباً.

أما لو الحالم كان وحيداً وليس له إخوة في اليقظة، فرؤيته بأن له أخ في الحلم ومات توميء بثلاثة إشارة مُنفصلة:

الأولى: أن الله سيبتليه في أمواله.

الثانية: رُبما يأتيه الموت عن قريب.

الثالثة: قد يعاني الرائي في اليقظة من إصابة أو مرض في عيونه، وربما هذه الإصابة ستكون في أحد كفوف يديه.

النياحة في الحلم بسبب مشاهدة إنسان معروف توفاه الله أمارة بكارثة ستدخل منزل ذلك الشخص الذي توفى في الرؤية، ومنزل الرائي أيضاً، فالرؤية غير محمودة على كلٍ من الطرفين.
سماع خبر موت شخص بالمنام
عندما يحلم الرائي بذلك المشهد الآتي: أن شخصاً ما قابل شخصاً آخر وأخبره بأن رجلاً ما انتهى عُمره وذهب للقاء ربه، فالرؤية بهذا الشكل سيكون تأويلها لا يخص الرائي في شيء، بل يخص الشخص الذي ذُكِر في الحلم بأنه مات، وتؤول بأن هذا الشخص سيأتيه الغم قريباً، فرُبما يُصاب بمرض، قد يتعرض لكروب عظيمة مثل توقفه عن العمل، انفصاله عن زوجته، موت أطفاله، دخوله السجن، عِراكه مع شخص أدى به إلى المحاكمة القانونية، وغيرها من المصائب التي سيلقاها في الحياة قريباً.

قام ابن سيرين بوضع تأويلات عِدة خاصة بغُسل المتوفي وهم الآتي:
أشار أن هذه الرؤية فيها خير عظيم لكل من صَبَر في حياته وعانى وواجه مصاعب كثيرة، بأن الله سيجعله يبتسم بعدما بكى أعوام كثيرة، وسيتذوق الحالم حلاوة الفرج وسِعة المال والنجاح والخروج من الكروب وغيرها من الإيجابية الكثيرة التي ستحدث له في حياته.

لو غسّل الحالم في منامه ميت يعرفه، فالرؤية تكشف مدى اهتمامه بهذا الميت فهو يقوم بقراءة الفاتحة له باستمرار، ويعمل على خروج الصدقات بأسمه، وأشار ابن سيرين أن كل هذه الأعمال الصالحة وصلت للميت ولذلك حلم به الرائي في منامه.

محمودة رؤية تغسيل الحالم لشخص ميت بمياه فاترة، مع العلم أن وقت مشاهدة هذه الرؤية كان في فصل الشتاء، فتفسير ما تم رؤيته يعني إصابة رزق وخير كبيرة.

لا تُحمد أبداً مشاهدة الرائي بأنه يقوم بمُهمة تغسيل أحد الأموات في منامه، وكانت الرؤية في فصل الصيف، لأن هذا المشهد فيه هموم وأزمات كبيرة للحالم.



https://msry.org/%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1423
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى