ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شاهد الان تفسير حلم الافعى للعزباء والمتزوجة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

شاهد الان تفسير حلم الافعى للعزباء والمتزوجة Empty شاهد الان تفسير حلم الافعى للعزباء والمتزوجة

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 22 ديسمبر - 0:48:05

الافعى بالحلم

يرى الفقهاء أن الافعى في المنام هي رمز للأعداء وكلما كانت الأفعى قوية وشرسة كلما دل على قوة الأعداء وقدرتهم على إلحاق الأذى بك. 
الحلم بدخول وخروج الأفاعي من البيت هو أعداء من الأقارب، أما الحية الملساء في المنام إذا لم تحدث لك ضرر فهو مال كثير سوف تحصل عليه لكن من قبل سيدة او ميراث لك. 
الأفعى في المنام يفسرها إبن شاهين على أنها سيدة سيئة الخلق والسمعة في حياة الرائي ويجب عليه أن يأمن مكرها، أما إذا أصابه ضرر منها فهي مشكلة ومتاعب شديدة في الحياة. 
تفسير حلم الافعى لابن سيرين 
يقول ابن سيرين أن الافعى في المنام قد تحمل الخير، رؤية أكل لحم الأفعى هو منافع كثيرة وظفر بالأعداء والخلاص من المتاعب ونيل الكثير من الأموال. 
رؤية الأفعى البرية هي كناية عن عدو غريب لك، أما رؤية اجتماع الكثير من الأفاعي فهي مكيدة تدبر لك من الأعداء وعليك الإنتباه خلال الفترة القادمة، أما رؤية خروجها من الفم فهو ضرر ومشكلة كبيرة يقع فيها الرائي نتيجة كلام يقوله. 
الحلم ببيض الأفعى في المنام يفسرها إبن شاهين على أنه رمز العدو ضعيف لا حول له ولا قوة، أما رؤية الأفعى الكبيرة فهي عدو شديد الخطر يقترب منك. 
الحلم بالأفعى ذات القرون أو الأرجل هي رؤية سيئة ويقول عنها ابن سيرين هي أزمة ومحنة كبيرة يتعرض لها الحالم قد لا يستطيع المقاومة بعدها مرة ثانية. 
تفسير حلم الافعى للعزباء
تشير رؤية الافعى في المنام للعزباء إلى المشكلات والأزمات الكثيرة التي تمر بها الفتاة الأمر الذي يضعفها كثيرًا ، كما ترمز الرؤية ايضًا إلى الشعور بالضيق والهم نتيجة كثيرة المسؤوليات التي تعاني منها. 
يقول العصيمي أن الأفعى في حلم العزباء هو عبارة عن عدو لها و يتميز بالدهاء ويسعى من أجل تدمير حياتها، لذلك رؤية دخولها إلى البيت فسرت على أنها نزاعات وخلافات أسرية كثيرة. 
الإمساك بالأفعى في حلم الفتاة العزباء دون الشعور بالخوف هو كناية عن القوة وعن القدرة على تحقيق الأهداف، ومواجهة الأعداء لكن عليها في نفس الوقت توخي الحذر.
ترمز الأفعى في المنام للعزباء إلى المرأة وذلك على حسب قول ابن شاهين، لذلك عليها الحذر من السيدات في حياتها.
تفسير حلم الافعى للمتزوجة
الأفعى في حلم السيدة المتزوجة هي رؤية تعبر عن خير كثير سوف تحصل عليه من مال ومنفعة وتخلص من كافة المشكلات المادية والاجتماعية التي تمر بها وذلك إذا كان لونها أزرق. 
أما رؤية الأفعى الحمراء في حلم المتزوجة فهي رؤية تحذرها كثيرًا من إهمال الزوج وأنه بحاجة إلى قربها منه قبل أن يبعد عنها أو يدخل في علاقة عاطفية ثانية مع زوجة أخرى. 
الحلم بالافعى الصفراء في المنام للمتزوجة يقول عنها الإمام الظاهري هي رؤية سيئة وتشير إلى المتاعب الكثير والأحزان التي سوف تتسبب في تغير حياتها نحو الأسوأ، أما إذا لدغتها أو لدغت أحد الأبناء فهي كناية عن مرض يصيب أفراد الأسرة.
الافعى السوداء في المنام للسيدة المتزوجة إذا كانت ميتة فهي دلالة إلى التخلص من الحسد والسحر وخروج الأشخاص المؤذيين من حياتها، أما إذا تعرضت للدغة فهي أزمات ومشكلات كثيرة. 
تفسير حلم الافعى للحامل
فسر الفقهاء ظهور الأفعى في المنام للحامل هو من الرؤى الغير مستحبة وفي الحلم إشارة إلى أنها سوف تعاني كثيرًا مع طفلها القادم بشأن أمور التربية فهي رمز إلى الطفل العاصى العنيد. 
رؤية الأفعى الصفراء في المنام للحامل هي رؤية تعبر عن المتاعب الصحية والنفسية التي تمر بها السيدة، أما إذا لدغتها فهي مشكلة صحية كبيرة سوف تتسبب في أذى لها أو لجنينها.
يرى ابن سيرين أن الأفعى في المنام للحامل دليل على متاعب كثيرة وقد تنذر بالإجهاض خاصة إذا كانت سوداء اللون أو قامت بلدغتها. 
تفسير حلم الافعى للمطلقة
الافعى في المنام المطلقة يقول فيها ابن سيرين هي عدو يتربص بها ويسعى من أجل تدمير حياتها، أما إن كانت تطاردها فهي رمز إلى رجل سيئ الطباع يحاول أن يغويها ويتقرب منها من أجل أن يؤذيها. 
رؤية الأفعى الكبيرة في حلم المطلقة باللون الأزرق او الأخضر هو خير كثير بالنسبة لها وتخلص من مشكلات كثيرة وهموم تمر بها وذلك على حسب تفسير النابلسى. 
رؤية أن الثعبان يلتف حول قدم السيدة ويتسبب في قطعها هو إشارة إلى عدم الرجعة للزوج مرة ثانية، أما إن كان ملتف حول الرقبة هو رمز للامانة الثقيلة التي تحملها ويجب عليها أن تؤديها.
تفسير حلم الافعى للرجل
رؤية الأفاعي الصغيرة في الحلم هي كناية عن الأعداء الضعفاء، أما رؤيته في الفراش فهو ولد عاصي عدو للأب وسوف يكون سبب في مشاكل كثيرة تحل عليه. 
الحلم بالهروب من الثعابين والأفاعي فسرها ابن شاهين على أنها نجاة من الهم والحزن في الحياة، كما أن الرؤية ترمز إلى التخلص من الأعداء والخصوم في حياة الرجل. 
رؤية الحية السوداء في حلم الرجل هي عدو شديد يتسبب في إحداث مشكلات كثيرة له، أما الأفعى البيضاء فهي رمز على عدو منافق أو قريب متخفي في هيئة صديق يتسبب في متاعب كثيرة للرجل.
أما رؤية الأفعى الحمراء في المنام يقول عنها الفقهاء أنها رمز إلى عدو جبار كثير الحركة، أما قتله فهو تخلص منه والنجاة من شروره بعون الله. 
تفسير حلم الافعى في البيت
يقول الفقهاء والمفسرين أن الأفعى في البيت هي دليل على العدو، أما قتلها فهي إشارة على التمكن من الأعداء والسيطرة عليهم وقتله دلالة على التخلص من عدو شرير. 
رؤية دخول الأفعى إلى البيت دون الخوف منها هو تعبير عن الرزق والخير الكثير في الحياة إذا شاهد الرائي أنه يتحدث معها دون خوف، أما رؤية تناول الثعبان طعام أهل البيت فهو عدو من ناكري الجميل.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1814
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى