ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكتشف اكثر عن تفسير الاستعداد للحج في المنام ورؤية الحج في المنام للرجل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اكتشف اكثر عن تفسير الاستعداد للحج في المنام ورؤية الحج في المنام للرجل Empty اكتشف اكثر عن تفسير الاستعداد للحج في المنام ورؤية الحج في المنام للرجل

مُساهمة من طرف خالد نجم الإثنين 12 ديسمبر - 22:35:22

رؤية الحج في المنام

رؤية الحج في المنام
إذا شاهد الحالم في منامه تأدية مناسك الحج والطواف حول الكعبة الشريفة، مع شعوره بالفرحة الشديدة والاطمئنان النفسي، كان هذا دليل على كثرة تفكيره ورغبته الملحة في أداء فريضة الحج، وذلك يعود لكونه شخص متدين يسعى دائما لأداء الفروض الدينية على أفضل وجه، حتى ينال رضا المولى عز وجل.
في حال كان الرائي يعاني من سوء الحالة الصحية أو النفسية وتسيطر عليه مشاعر الخوف والاضطراب، فإن رؤيته لمنام الحج تدعوه للتفاؤل والاطمئنان، وأن ما يواجه من ظروف قاسية وأزمات صحية ستزول وتختفي، وسوف ينعم الله تعالى عليه بالشفاء العاجل وراحة البال.
تدل رؤية الحج على استجابة الله تعالى لما يتمناه المرء، وذلك بعد سنوات طويلة من التوسل والدعاء، كما يعتبر المنام رمز لنيل الحقوق وإظهار براءة المظلوم واسترداد كرامته وسيرته الطيبة بين الناس بعد تعرضه للقهر والاستبداد.

رؤية الحج في المنام لابن سيرين
أكد العلامة ابن سيرين أن رؤية الحج في المنام تعد من أفضل الرؤى التي قد يشاهد الإنسان في حياته، وذلك لما يرتبط بها من سعادة نفسية وشعور بالراحة، بالإضافة إلى حسن تأويلها، فهي بصفة عامة إشارة محمودة على سعة الرزق ووفرة النعم والخيرات في حياة الرائي.
كما أن الذهاب للحج في المنام، يشير إلى توبة الحالم وتخلصه من الذنوب والمعاصي التي كانت يرتكبها في الماضي، فسوف يبدأ مرحلة جديدة يحرص فيها على رضا الله تعالى والتقرب منه بالتقوى والأعمال الصالحة، والابتعاد عن كافة الشبهات والمحرمات.
قد يرى المرء بعض التفاصيل الدقيقة في الحلم والتي من شأنها أن تغير من مضمون الرؤية، فإذا شاهد نفسه تأخر على موعد الحج أو لم يستطيع رؤية الكعبة في المنام، دل هذا على العوائق والصعوبات التي تحول بين الفرد وبين أهدافه وأمانيه.

رؤية الحج في المنام للرجل
ذهاب الرجل وطوافه حول الكعبة، يعتبر فأل خير له بالانتصار على أعدائه وتخلصه من مكائدهم وأذيتهم له، فيهنأ بحياة هادئة خالية من الصعاب والعوائق التي تمنعه من الوصول إلى أهدافه وأمانيه.
كما يشير الحج في منام الرجل إلى أنه شخص تقي يتسم بالصلاح والأخلاق الحسنة، ويسعى دائما لفعل الخير وإفادة الناس بعلمه ومعرفته، رؤيته لتأشيرة الحج تؤكد على أنه شخص دؤوب بعمله، ويبذل الكثير من الجهود والتضحيات في سبيل تحقيق ما يطمح إليه من أحلام.
أما في حال شاهد أنه ذهب إلى الحج ولكنه لم يستطيع الدخول، لمنع مجموعة من الأشخاص له من زيارة الكعبة الشريفة، فيبرهن هذا على ارتكابه للكثير من الذنوب والمحرمات، وانشغاله الدائم بالأمور الدنيوية، كما أنه يكن الحقد والكراهية للآخرين.

ما تفسير الاستعداد للحج في المنام؟
لو كانت الحالمة متزوجة ورأت أنها تستعد للحج، فيحمل لها هذا بشرى سارة بحدوث بعض التغيرات الإيجابية في حياتها، فقد تخص حصول زوجها على وظيفة جديدة ستعلو من مستواهم المعيشي، أو أنها سترزق بالذرية الصالحة بعد سنوات طويلة من الحرمان.
أما عن استعداد الرجل للحج، فيشير غالبا إلى نواياه الطيبة، ورغبته في تجنب المعاصي والشهوات، والالتزام بالطاعة والتقرب من المولى عز وجل بالمواظبة على أداء فريضة الصلاة، وبالتالي يمكنه أن يبشر بحياة سعيدة تعم بالبركة والتوفيق.
كما ذكر البعض من الخبراء أن منام التهيؤ للحج بالنسبة للحامل، يعد دليل على قرب ولادتها، وأنها ستجنب صبي يتسم بالأخلاق الطيبة والتدين، وسيحرص على طاعتها والبر بها.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1778
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى