ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على المزيد عن تفسير التحرش في المنام لابن سيرين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تعرف على المزيد عن تفسير التحرش في المنام لابن سيرين Empty تعرف على المزيد عن تفسير التحرش في المنام لابن سيرين

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 8 ديسمبر - 13:36:04

حلم التحرشفي المنام
الحالم عندما يقع ضحية للتحرش في المنام، فإنه يتضرر من بعض المُخادعين في حياته، حيث أنه قد يتعرَّض للظُلم والافتراء منهم، أو يتم تلويث سيرته بغير حق ويعاني فترة من عُمره بسبب تشويه سمعته بين الناس.
إذا استطاع الحالم أن يحمي نفسه في المنام، ولم يُعطِ فرصة للمُتحرشين أن يتحرشون به ويسببون له الأذى، فإنه يعي جيداً مَن هُم أحبابه وأعدائه في حياته، ويحافظ على نفسه من أي ضرر ويدافع عن حقوقه.
لو الرائية تعرَّضت للتحرُّش في الحقيقة، ورأت أشخاصاً مجهولين يتحرَّشون بها في المنام، فهذا من العقل الباطن.
إذا شاهدت الفتاة شخصاً تعرفه تحرَّش بها وسرق أموالها، دلَّ ذلك على مكر شديد يتَّصف به ذلك الشخص، ورُبما يُسبب لها مُشكلتين أو أزمتين في حياتها ستحزن بسببهما، ولا شك أن هذه الرؤية تُصنَّف ضمن الرؤى التحذيرية الهامة للغاية، والهدف منها أن الحالم سواء ذكر أو أنثى يتوخَّى الحذر في حياته، ولو الحالمة أرادت الحفاظ على نفسها من أذى ذلك الشخص لا بد ألا تتعامل معه، أو تكون حريصة أثناء مخالطتها به من الآن فصاعداً حتى لا يتمكَّن من إيذائها.
التحرش في المنام لابن سيرين
ابن سيرين لم يتحدَّث عن تفسير رمز التحرش في الكُتب الخاصة به، ولكن سيتم تأويل المشهد من باب القياس.
الرائي لو تمَّ التحرش به في المنام، وكان عاجزاً عن حماية نفسه، فإنه قليل الحيلة وضعيف، كما أنه لا يملك الاستعداد المادي والمعنوي في مواجهة الأعداء ومحاربتهم، وللأسف سوف يتركهم ينتصرون عليه ويلحقون الهزيمة به.
إذا تحرَّش الحالم بأحد الأشخاص في المنام، فإنه لم يتحدَّث عن ذلك الشخص بالخير بل ينشر عنه الأكاذيب والكلام القميء الذي لا أساس له من الصحة.
لو الحالم شاهد أنه ضحية التحرش والاغتصاب في المنام، دلَّ المشهد على سوء أحواله، وقدوم الحزن والشقاء له من شخص جائر لا يعرف الرحمة، ورُبما يستولى على أمواله ويؤذيه بقوة.

التحرش في المنام للعزباء
حينما ترى العزباء أن خطيبها يتحرَّش بها، وكانت ترفض هذه السلوكيات الصادرة منه، يؤول ذلك بأنه شخص مُقنَّع وكاذب، حيث أنه يؤذيها نفسياً أو مادياً، وسوف تتضرر الحالمة بسبب صدمتها في ذلك الشاب.
أما لو الرائية تتعامل مع شاب في الحقيقة، وبينهما علاقة حُب غير شرعية، ورأته وهو يتحرَّش بها في المنام، فإنه يُريد منها علاقة جنسية خارج نطاق الزواج، ولا شك أن الزنا من أبشع أنواع المعاصي، ولا بد ألا تنجرف الرائية وراء الحُب الزائف، وتُحافظ على نفسها من أي أذى.
إذا شاهدت العزباء رجلاً ذو وجه مُخيف وهيئة غير مألوفة يتحرَّش بها في الحلم، يُشير ذلك إلى المس من الشيطان، مع العلم أنه مس عاشق، وسوف يتم الشفاء منه عن طريق المواظبة على الصلاة وأذكار الصباح والمساء.
تفسير حلم الهروب من التحرش للعزباء
لو العزباء رأت شباباً مجهولين يركضون ورائها ويُريدون التحرش بها، ولكنها تمكَّنت من إنقاذ نفسها وهربت منهم، فإنها تتحصَّن بحماية الله من الظالمين الذين يُريدون الضرر لها.
ولكن لو العزباء هربت من شخص يرغب في التحرش بها في المنام، وذهبت إلى مكان مليء بالمتحرشين، وفشلت في حماية نفسها منهم، دلالة المشهد تُحذِّرها من الخطوات الغير مدروسة، والقرارات الغير صائبة التي قد تجعلها تخرج من أزمة وتقع في مجموعة أزمات أقوى من مستوى تحمُّلها.
لو الحالمة هربت من المتحرشين في المنام بمساعدة أخيها أو أبيها أو أي شخص معروف، يؤول ذلك بأنها تنال السعادة في حياتها من خلال الشخص الذي قدَّم لها الدعم في المنام، وسوف تستمع إلى نصائحه حتى تحل مشاكلها وتسترد حقَّها من الأعداء.
التحرش في المنام للمتزوجة
عندما يتم التحرُّش بالمتزوجة في مكان عملها، فإنها لا تنال حقوقها كاملة من العمل، وهناك ظُلم يُمارَس عليها في الحقيقة.
ولو الحالمة تخاف من حوادث الاغتصاب والتحرش في الحقيقة، ورأت نفسها تتعرَّض للتحرش في الحلم، فهذا من حديث النفس.
ولكن لو شاهدت ابنتها يتم التحرش بها في المنام، فإنها سيرة سيئة تتردد على ألسنة البعض تجاه البنت، ولا بد أن الحالمة تعرف الشخص الذي يُسيء إلى ابنتها، وتجعله يتوقَّف عن ممارساته القميئة ضدها في الواقع.
لو الحالمة رأت زوجها يتحرَّش بالنساء في المنام، مع العلم أن أخلاقه سيئة في الواقع، ويفعل هذه السلوكيات بِدم بارد، يدل ذلك على تدهور أخلاقه أكثر مما كان، ولا شك أن هذه التصرفات تُزيد الهموم في حياة الرائية وتجعلها تعيسة.
التحرش في المنام للحامل
لو الحامل شاهدت شخصاً يتحرش بها أو يغتصبها في المنام، وجنينها تضرر من هذه السلوكيات، فهذا يدل على خوفها الشديد على الطفل من أي أذى، والمشهد في هذه الحالة يؤول بأضغاث الأحلام.
الحامل عندما تشاهد رجلاً مُخيفاً وملامحه سيئة يتحرِّش بها في المنام، فهذا يؤول بالأحداث الغير مستحبَّة التي تعيشها في وقت قريب، وسوف تلد جنينها بعد معاناة، والمنام يدل أيضاً على الوهن والتقلبات الصحية المتتالية.
إذا تحرَّش بالمرأة الحامل شاب معروف في المنام، وزوجها تدخَّل في الأمر ودافع عنها، يدل المشهد على أن ذلك الشاب قد يؤذي الحالمة، ولكنه سوف ينال جزائه، ويتم عقابه على ذلك الأذى من زوج الحالمة في الواقع.
تفسيرات هامة لرؤية التحرش في المنام
تفسير حلم التحرش من الأقارب
لو الرائي شاهد أقاربه يتحرَّشون به في المنام، يؤول المشهد بأنهم سوف يأخذون شيئاً ليس من حقهم، فرُبما يستولون على ميراث الحالم أو يسرقون أمواله، ولو تصدَّى الرائي لأقاربه ومنعهم من التحرش به، فإنه ينال حقوقه كاملة منهم، ويواجههم بكل قوته، ولو الرائي شاهد أمه تتحرَّش به في المنام، فرُبما المشهد يكون من الشيطان، أو يؤول بأنه يعتل بِداء قوي يمنعه من الحركة والخروج من المسكن.
تفسير حلم تحرش امرأة بامرأة
الحالمة لو رأت أنها تتحرَّش بامرأة في المنام، فإنها تحقد على هذه السيدة، وتُريد أن تظلمها وتستحوذ على شيء من ممتلكاتها، أما الرائية لو شاهدت امرأة معروفة تتحرَّش بها وتؤذيها في المنام، دلالة المشهد تؤكد أن هذه المرأة تُدبِّر مكيدة صعبة للحالمة بِغرض تعكير حياتها وإدخال الكآبة والضيق إلى قلبها، وإذا رأت الحالمة أنها تمنع امرأة من التحرش بها، فإنها تُحصِّن نفسها من إيذاء هذه المرأة، وتمنعها من الدخول في حياتها.
التحرش في المنام بشارة خير
لم يضع الفقهاء المعاصرين دلالات إيجابية لِرمز التحرش، فهو يؤول بالمِحَن والأمراض البدنية والنفسية، والعِراك مع بعض الأشخاص، والخوض في معارك كثيرة مع الأهل أو الغرباء، ومن أبشع الرؤى التي يُرى فيها رمز التحرش هي رؤية التحرش في الشارع أو السوق أو أي مكان مُزدحم بالناس.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1181
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى