ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دليلك لمعرفة كل عن الفول في المنام للمتزوجة والحامل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

دليلك لمعرفة كل عن الفول في المنام للمتزوجة والحامل Empty دليلك لمعرفة كل عن الفول في المنام للمتزوجة والحامل

مُساهمة من طرف خالد نجم الإثنين 5 ديسمبر - 15:05:50

الفول في المنام
وفقاً للكثير من المفسرين فإن رؤية الفول تعبر عن الراحة بعد التعب والسادة والهدوء بعد المعاناة والمرور بفترة عصيبة مليئة بالمشاكل والأزمات، كما يدل على بلوغ الأهداف والأماني التي بذل فيها الرائي الكثير من الجهد والتعب المضني، لكن الذي يأكل فول أخضر فهو على موعد مع حدث سعيد يُحدث في حياته تغييرات جوهرية، ويبدل كل أوضاعه الحالية للأفضل (بإذن الله).

أما الذي يواجه  في حياته أمر عصيب أو مشكلة لا يجد لها حلاً، وقد تضرع للمولى (عز وجل) من أجل تفريج كربه، فإن رؤية الفول الأخضر هي رسالة الخير التي تبشره بتحقيق ما يريد وزوال همه وضيقه وصلاح أحواله، لكن إذا رأي صاحب الحلم أنه يمسك في يده بحفنه من الفول اليابس، فعليه إعادة التفكير ودراسة أهدافه التي ينشدها من الحياة، ولا يتسرع في اتخاذ القرارات.

الفول في المنام لابن سيرين
يرى العالم الكبير في علم التفسير ابن سيرين أن الفول في المنام له العديد من الدلائل الطيبة التي تبشر بأنباء سعيدة وأحداث مستقبلية محمودة، كما أن أكل الفول في المنام يدل على المكسب الحلال والرزق العامر بالبركة والخير أفضل عند الرائي من المكسب السريع الكثير، كذلك فإن زراعة الفول الأخضر في المنام يشير إلى محبة الناس وزيادة الأصدقاء الأوفياء في حياة صاحب الحلم، وذلك لأنه يتمتع بصفات شخصية نادرة تميزه عن الجميع وتجذب الناس للتعامل معه، بينما الذي يرى الفول اليابس يتناثر أمامه على الأرض، فتلك إشارة إلى كثرة الصعوبات التي سيتحتم عليه مواجهتها في طريقه في الحياة.

الفول في المنام للعزباء
العزباء التي ترى في الحلم أنها تأكل رغيف كامل من الفول المطبوخ، فتلك دلالة أنها على وشك الزواج الأيام القادمة من الشخص الذي تحبه، لتسعد معه بمستقبل آمن عامر بالبهجة والاستقرار، أما التي تأكل الفول الاخضر، فهي على موعد مع هدف عزيز عليها سعيت كثيراً من أجله، سيتحقق قريباً ليبهجها وينسيها ما عانت منه في الماضي في سبيل الوصول إليه.

أما العزباء التي تقوم بشراء حبوب الفول وزرعه في منزلها، فهذا يعني أنها سوف تبدأ عمل جديد يحقق لها أرباح وفيرة ومكاسب غير متوقعة ويصل بها إلى شهرة واسعة بين الناس، أما التي تري شخص يشترى لها فول أو يطعمها صحن من الفول، فهذا يشير إلى شاب صالح على درجة من الثراء سيتقدم لخطبتها قريباً.

بينما الفتاة التي تقوم بطبخ الفول اليابس أو الناشف، فهذا يدل على أنها صاحبة شخصية قوية تلتزم بتدينها والعادات القديمة التي نشأ عليها، على الرغم من تعرضها للكثير من المضايقات والمشاكل في الحياة إلا أنها لا تلفت للحرام أو فعل السوء من أجل تحقيق ما تريد أو التغلب على الأشرار، وتملك قوة وشجاعة تمكنها من الانتصار عليهم بمفردها.

الفول في المنام للمتزوجة
يتفق أغلب المفسرين أن الزوجة  التي ترى في الحلم انها تأكل فول أخضر، فتلك بشارة بالحمل، حيث أنها سوف تحمل قريباً وتنجب الكثير من الأبناء الذين سيكونون لها عزوة وسند في المستقبل (بإذن الله)، بينما التي تقوم بطبخ الفول لأسرتها ليأكلوه، فهذه دلالة على قدر كبير من التحسينات سوف يشهدها كل أفراد الأسرة قريباً سواء على المستوى المعيشي أو على الصعيد الأسري مثل نجاح أحدهم الأبناء أو زواج أحدهم.

فإذا كانت الزوجة تزرع الفول في حديقة منزلها، فهذا يعني أن هناك مصدر دخل جديد يُضاف للأسرة ويحقق لهم حياة عامرة بكل سبل الرخاء والرفاهية، لكن الحياة الكريمة ستتطلب مزيد من التضحية والمجهود، وتحمل أعباء البيت وظروفه، أما التي تقوم بأكل الفول اليابس وغير قادرة على تحمل المزيد من المسؤوليات والأعباء التي ظلت تحملها على عاتقها طوال الفترة الماضية.

أما التي تشترى قدر كبير من الفول وتضعه في خزين بيتها، فهذا يدل على أن الأيام القادمة تحمل لها ولاسرتها حظ وافر من البهجة والأحداث المحمودة، كما تعبر عن نهاية المشاكل والخلافات بين الأبوين والعودة إلى حالة الاستقرار والسعادة التي تسود الجو الأسري في الوقت الحالى وتنشر الراحة والمحبة بين الجميع.

الفول في المنام للحامل
يذهب العديد من المفسرين إلى أن رؤية الفول الأخضر بالنسبة للمرأة الحامل، يشير إلى عملية ولادة ميسرة خالية من الصعوبات والمتاعب، ستخرج منها بصحة وعافية هي وطفلها (بإذن الله)، لكن التي ترى أنها تأكل الفول الناشف وتواجه صعوبة في مضغه، فهذا يعني أنها سوف تشهد وضع متعسر يتخلله الأوجاع والمشاكل، لكنها سوف تنجو منه في النهاية وسوف تتمكن من تحمل ما تمر به.


أما الحامل التي تقود بزرع الفول في حديقة منزلها، فتلك دلالة على أنها سوف تُنجب مولود ذكر يكون لها دعم وباراً بها في المستقبل (بإذن الله)، بينما التي تأكل كمية كبيرة  من الفول المطبوخ وتجده طيب الطعم، فهذا يدل على أنه ستُرزق بصبية جميلة الملامح تخطف الأنظار إليها منذ ولادتها،  بينما التي تأكل الفول النابت، فقد تكون تلك بشارة التوأم الذي سوف تُرزق به.

بينما يرجح البعض أن الحامل التي تقوم بتنقية الفول من الحصى وتحضيره لكي تطبخه، فهي على مشارف ولادة الأيام القادمة، لتتخلص أخيراً من تلك المعاناة والأنهاك الجسدي الذي شعرت به طوال الفترة الماضية، لكن إذا رأت أنها تأكل فول يابس، فتلك قد تشير إلى مشاكل في الوضع.



https://joellemena.com/dream-interpretation/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85/




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2085
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى