ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في تفسير حلم الاكل مع الميت و توزيع الطعام في المنام للعزباء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في  تفسير حلم الاكل مع الميت و توزيع الطعام في المنام للعزباء Empty جولة سريعة في تفسير حلم الاكل مع الميت و توزيع الطعام في المنام للعزباء

مُساهمة من طرف خالد نجم الأربعاء 7 سبتمبر - 23:14:02

تفسير احلام
توزيع الطعام في المنام للعزباء
ترمز رؤية توزيع الطعام في منامها إلى الصفات الحميدة التي تتصف بها كالصلاح وحب الغير وعمل الخير والكرم ونُبل العواطف.
كما ترمز الرؤية إلى الخطوبة من رجل كريم ومن بيت معروف ونسل صالح.
فإذا رأت أن أفراد عائلتها يلتفون حول المائدة وتوزع عليهم الطعام، فإن ذلك يشير إلى الرزق والنجاح والمعدن الأصيل وكسب حب الآخرين.
وهذه الرؤية مُبشرة لها وترمز إلى الحياة العملية والزوجية الناجحة والتمتع بالصحة وطول العمر وازدهار الأعمال التي تقوم بها.

تفسير حلم الاكل مع الميت للعزباء
يشير هذا الحلم إلى الفرج والرزق والخير وخصوصاً إذا كان الميت فرد من أفراد أسرتها ومُقرب لها.
وقد تكون الرؤية إشارة إلى الحنين إلى هذا الميت والرغبة في مُقابلته، وتدهور حالها بعد وفاته وذلك إذا كان الميت في المنام ميت في الحقيقة.
ومن ناحية نفسية، تعبر رؤية الأكل مع الميت إلى الشعور بالوحدة والاغتراب، وعدم وجود أي علاقة تربطها بالآخرين مما يجعلها أكثر افتقاداً للحديث مع أحد والجلوس معه.
وإذا كان الأكل نيء أو فاسد، دلت الرؤية على التعب الشديد وتقلب الحال إلى الأسوأ والتعرض لحدث خطير في القريب.
وإذا كانت تأكل مع الميت، وكان ثوبها متسخ، والطاولة خاوية من أي طعام، فهذا يشير إلى قرب الأجل أو المرض الحاد والتوعكات الصحية.
ومن ترى أنها تأخذ الطعام من الميت، وكان هذا الطعام خبز، دلت رؤيتها على الرزق الوفير والكسب الحلال.
ولكن إذا أخذ الميت من الرائية الخبز، فإن ذلك يرمز إلى الوقوع في المكائد والابتداع في الدين وكثرة الصعوبات والعراقيل التي تقف حاجزاً بينها وبين ما تريد الوصول إليه.

الشعر في الاكل في المنام للعزباء
تعتبر رؤية الشعر في الأكل من الرؤى غير المُستحبة والتي ترمز إلى الإزعاج والهموم وكثرة المثيرات التي تسبب للإنسان الضيق والقلق الدائم.
فإذا رأت العزباء الشعر في الأكل، فإن عليها بالإكثار من الأذكار وقراءة القرآن والالتزام بالرقية الشرعية.
والرؤية قد ترمز إلى الحسد أو العين التي تراقب كل افعالها وتحقد على حياتها وترغب في هلاكها.
وإذا كان الشعر في الأكل يدل على الضيق والشدة، فإن رؤية انتزاعه من الأكل يرمز إلى الفرج والخلص من الهموم.
وترمز إزالة الشعر من الأكل إلى الشفاء وتحسن الحال وزوال المحنة وعودة الحياة لمجراها الطبيعي.
وفي حال رأت أنها تأكل الشعر الموجود بالأكل، دل ذلك على الأعمال السُفلية والسحر والسقوط في هاوية الخبث والضلال، لذا عليها بالتقرب من الله وكثرة الدعاء والذكر.

تفسير تقديم الطعام لشخص في المنام لابن شاهين
يقول ابن شاهين، أن رؤية الطعام في المنام هي واحدة من الرؤى المحمودة والتي تدل على البركة والخير والرزق الوفير.
فإذا رأيت أنك تتناول الطعام وكنت راضي عن الطعام الذي تتناوله، دل هذا على الوصول لحلم كبير كان ينشده الرائي منذ فترة كبيرة.
أما تناول الأكل وسط مجموعة من الأشخاص أو بين الأهل والأصدقاء فهو دليل على السعادة وعلى سماع الأخبار السعيدة أو حدوث مناسبة سارة.
إذا شاهدت في منامك أنك تتناول الطعام وكنت على رأس الوليمة، فهذا دليل على الترقي في العمل ونيل منصب كبير عن قريب، كما تشير إلى مكانة الرائي الكبيرة بين أفراد أسرته.
رؤية تناول الأكل مع البدو تشير إلى سفر الرائي عن قريب.
أما تناول اللحم الطري فهي رؤية غير محمودة وقد تشير إلى مرض الرائي ووفاته.
مشاهدة الأكل دون تناوله هي دليل على صلاح الأحوال وعلى الهداية وتغيير الحياة نحو الأفضل أو عقد النية على أمرٍ مهم لا بُد من تنفذه أولاً لكي يرتاح باله.
تناول الجبن أو الزبادي ومنتجات الألبان هي واحدة من الرؤى التي تشير إلى تحقيق الأهداف وجني الكثير من الخير والأرباح الكثيرة في الحياة العملية.
وإذا كنت تقدم الطعام لشخص ما، دل ذلك على محبتك لهذا الشخص ومشاركتك له كل أهدافك وطموحاتك.
كما ترمز الرؤية إلى التودد إليه والرغبة في تكوين علاقة معه أو إصلاح أمر بينكما قد أفسدته بسبب خطأ منك.
وإذا كان الرائي أعزباً، دلت الرؤية على العلاقة العاطفية والرغبة في الزواج.
وفي حال كان الطعام الذي يقدمه الرائي للشخص هو اللحم، دل ذلك على النميمة والأقوال الزائفة وسواد النية.
وإن رأى أنه يقدم الفواكه، فإن ذلك يرمز إلى الغنى والرزق الحلال والشعور بالراحة والعمل الصالح.
والطعام الذي يقدمه الرائي في منامه يدل على الخير إلا إذا كان أصفر اللون أو حامض.
ومن يرى أنه يطبخ الطعام بنفسه، فذلك يرمز إلى تقلد المناصب العُليا ونيل المقاصد والتواضع وعلو الشأن والمال الذي يفيض عن حاجته.
ويُقال في هذه الرؤية المثل القائل “خادم القوم سيدهم”




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 546
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى