ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في العقرب في الحلم تفسير الإمام الصادق وتفسيرات أخرى لرؤية العقرب في المنام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في العقرب في الحلم تفسير الإمام الصادق وتفسيرات أخرى لرؤية العقرب في المنام Empty جولة سريعة في العقرب في الحلم تفسير الإمام الصادق وتفسيرات أخرى لرؤية العقرب في المنام

مُساهمة من طرف خالد نجم الأربعاء 7 سبتمبر - 5:38:10

العقرب في الحلم تفسير الإمام الصادق
الإمام الصادق وضع أربع تأويلات أساسية بشأن ظهور رمز العقرب في حلم الرائي وهم الآتي:

الأول:

أحياناً الحالم يشاهد أن العقارب تخرج من ملابسه أو فمه، ولكن لو رآها خرجت من دبره، فالحلم سيكون سيئاً للغاية ويدل على أن خصومه وأعدائه لم يكونوا من خارج عائلته.
وأكد الفقهاء أن أعدائه سيكونون أحفاده، وهذا الأمر سيزيد من حُزنه في الدنيا، ورُبما يسرقون أمواله وسيعاملونه معاملة قبيحة في حياته.

الثاني:

أكد الإمام الصادق أن الرجل لو رأى العقرب يقف على فراشه، فهذا رمز سيء بأن زوجته إنسانة غير مُتدينة وتقوم بأفعال مُشينة وأبرزها هي اتباع شهواتها في ممارسة الرذيلة مع الغرباء.
وبما أن هذا الحلم لا يمكن أن يتم تفسيره بدلالة أو تأويل واحد، فرُبما توميء الرؤية بامرأة حقودة ترغب في انفصاله عن زوجته.

الثالث:

لو الحالم رأى في منامه أنه أخذ العقارب وقام بطهيها ثم تناولها، فهذه علامة بأن الله سيزيد من أمواله قريباً، وسيبارك الله في أمواله لأنه سيجنيها من مصادر حلال ولا يوجد بها أي شُبهات.
وأكد الفقهاء أن أكل العقارب المطبوخة وأكل لحم الثعبان أو الحية يؤولون بنفس التفسير وهو كثرة المال والرفاهية في الحياة.

الرابع:

إذا رأى الحالم أنه يمسك عقرباً في يده وقام بمصافحة الناس في المنام، وكان العقرب مازال متواجداً في كف يده، أي أنه لم يتركه وقت المصافحة، فهذه علامة بأنه يتسم بالثرثرة وتبادل الحديث السيء عن أعراض المُحيطين به أو بمعنى أوضح فإنه يقوم بتشويه سُمعة الأبرياء من الناس في اليقظة.

تفسير حلم العقرب الأبيض
بالرغم من أن اللون الأبيض في الحلم تفسيراته إيجابية إلا أن العقرب الأبيض في المنام يحتوي تأويله على دلالات سلبية أكثر من الإيجابية:

الدلالات السلبية:

أولاً:

أن الرائي ينتمي إلى الأشخاص الغير قادرين على التحكم في ذاتهم وشهواتهم، وهذا الشيء السلبي سيجعله مُنجرفاً وراء نزواته ورغباته الشيطانية التي قد تزيد من سيئاته، وهذا سيزيد أيضاً من فرصة دخوله النار وتلقيه العذاب العسير من الله.
وحتى يتمتع الحالم بدنياه وفي الوقت ذاته لا يفعل سلوكيات تجعله يخسر رضا ربه عليه، لا بد أن يتمتع بالدنيا في الإطار الحلال ويبتعد تماماً عن أي شهوة حرام ستجعله فريسة للشيطان ولعذاب جهنم بعد وفاته.

ثانياً: أن الحالم إنسان مُندفع، وبسبب هذه السمة القميئة سيعاني الإنسان في الكثير من جوانب حياته مثل الآتي:

العاطفة: من أقوى مظاهر الاندفاع أن الحالم رُبما يدخل في علاقات عاطفية غير مدروسة ستجعله عُرضة لجرح مشاعره من الطرف الآخر.

الحُكم على الآخرين: رُبما التهور الذي يتسم به الرائي سيكون سبباً في خسارته للكثير مِمَن حوله بسبب الحُكم عليهم بدون مخالطتهم بشكل جيد ومعرفة صفاتهم الشخصية الحقيقية.

 محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

الصداقات السريعة: من أبشع الأشياء التي قد تُصيب الحالم بسبب التسرُع هي تكوين صداقات جديدة وسريعة، وهذا الأمر سيجعله يعاشر بعض الأشخاص الكاذبين الذين يتصفون بالغيرة والحقد عليه.

ولذلك فإذا أراد أن يكسب صداقات جديدة عليه أن يتأنى في اختيارهم حتى يكونون عون له في وقت الشِدة.

العمل والصفقات التجارية: اندفاع الحالم سيقوده إلى الدخول في صفقات خاسرة وغير مدروسة، وبالتالي قد يخسر سُمعته في سوق العمل وسيخسر أمواله أيضاً.

ثالثاً:

يتسم الرائي بالنرجسية والأنانية التي قد تصل إلى رفضه لمساعدة الآخرين والاهتمام بنفسه فقط، وهذا الشيء قد يؤذيه على المدى البعيد، لأن الإنسان يمر في حياته على الكثير من الظروف التي قد تكون سعيدة وأحياناً تعيسة، ولو احتاج الرائي إلى مساعدة من الآخرين فغالباً لم يجد شخصاً يمدّه بها لأنه لم يُقِدم العون لهم من قبل.
بالإضافة إلى غضب الله الذي سيحل عليه، لأن مساعدة المحتاج من أقوى الأوامر الدينية التي حثنا الله بها وحثنا عليها رسولنا الكريم أيضاً.

الدلالات الإيجابية: تؤول رؤية العقرب الأبيض إلى دلالة واحدة مُبشرة، وهي أن الحالم سيتعسّر في أزمة ما عن قريب وسيخرج منها بسهولة، فقد تكون أزمة في مكان وظيفته أو دراسته أو أسرته على حسب حياة كل حالم وتفاصيلها الدقيقة.

تفسيرات أخرى لرؤية العقرب في المنام
رمز كسر شوكة العقرب في المنام
هذا الرمز يحتوي في طياته على أربع علامات إيجابية:

الأولى: أن الله سينعم على الحالم بنِعمة البصيرة التي ستجعله يتفادى المكائد والشرور التي كانت مُدَبَرة له من قِبَل الحاقدين والمنافقين، كما أنه سوف يخرج من دائرة الفِتن والكذب التي كان يعاني منها فترات طويلة.

الثانية: لو كان محسوداً فأخيراً سيكتب الله له النجاة من هذا الحسد، ومن ثَم ستتبدل حياته وستصير أفضل عما كانت في الماضي.

الثالثة: قد توميء بحل مُشكلة كان مستحيل حلّها، ولكن الله سوف يُلهمه بالحل في القريب العاجل، وبالتالي سيتخلص من الأذى التي سببته له في حياته.

الرابعة: لو دخل الحالم في حرب مع أعدائه، فهذا المشهد يكشف هزيمتهم على يده أو على الأقل سيتفادى شرّهم وسوف يبتعد عنهم وعن نواياهم القبيحة.
https://msry.org




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 530
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى