ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على المزيد عن تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تعرف على المزيد عن تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين Empty تعرف على المزيد عن تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 4 سبتمبر - 14:35:42

تفسير الاحلام
تعبر رؤية الذهب عن الثراء والرفاه والروحانية والشفاء، والذهب يلقى عند استحساناً عند النساء، بينما يُكره للرجل وخصوصاً إذا لبسه، ويكون دال على الأعباء والمسؤوليات الثقيلة، والأمانات والواجبات المرهقة، وسوء الحال وتفاقم الديون والهموم.
ولبس الحلي الذهب من أساور وخواتم وسلاسل محمود بالنسبة للمرأة، وتكون الرؤية أحسن لها من الرجل، ومن رأت أنها تلبس حلي ذهبية، دل ذلك على الوفرة في الخير والرزق، وهناء العيش ومكانتها الكبيرة بين الناس.
ولبس الذهب للفقير خير من الغني، ولبس الذهب المشغول أفضل من الذهب المسبوك، ومن رأى أنه يلبس سوار ذهب، دل ذلك على الزواج المبارك أو المنفعة العظيمة أو الميراث، وتعتبر الرؤية ذات دلالة على حصد الأمنيات وتجدد الآمال ونيل ما تسعى إليه الرائية.
لبس الذهب في المنام لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن الذهب لا بأس به، ولكن لا خير فيه للرجل، وهو محمود للمرأة، والذهب مكروه لدلالة لفظة وطبيعة لونه، فالذهب يأتي من الذهاب، أي الزوال والخسران والنقصان، ولونه الأصفر يرمز إلى المرض الشديد والحسد والشتت.
ومن رأى أنه يلبس الذهب، دل ذلك على الهموم الزائدة والأحزان وتقلب الأحوال، وخوض تجارب وعلاقات تنطوي على خطورة، كما تعبر الرؤية عن التعامل مع السفهاء والفاسقين، وهو رمز الرياء والمجادلة.
أمن من رأت أنها تلبس الذهب، دل ذلك على الزينة والدلال ورغد العيش والزيادة في متاع الدنيا، وحظوتها في قلب زوجها أو حبيبها، ومن رموز لبس الذهب، أنه دال على المناسبات والأفراح والزواج وانجلاء الهموم والأحزان.
لبس الذهب في المنام للعزباء
رؤية الذهب للعزباء علامة على سماع الأخبار الجيدة والبشرى، حيث تدل رؤيته على حدوث ارتباط قريب كالخطبة والزواج، وف حال رؤيتها أنها ترتدى الذهب تشير إلى الخطوبة، أو تمتعها بالرخاء والسعادة في حياتها.
أما إذا شاهدت أنها عثرت على الذهب، فذلك يدل على قدرتها على تجاوز المشاكل والهموم، والخروج من الشدائد، وخوضها للعديد من التجارب الجديدة والممتعة، كما أنه مؤشر للتخلص من الأحزان والمخاوف.
أما إذا رأت أن شخص يهديها الذهب، يؤول ذلك غلى قدرتها على تحقيق أهدافها وطموحاتها التى تسعى إليها، كما أنها تشير إلى حصولها على فرص عمل جيدة أو حدوث ارتباط في حياتها.
وفى حال رؤيتها أنها تخلع الذهب دل على ضياع الفرص منها، أو فسخ خطوبتها، وشعورها بالحزن والكآبة، أما ارتداده بعد خلعه، دل على عودة الأمور لمجاريها وصلاح أحوالها من جديد واستقرارها.
لبس الذهب في المنام للمتزوجة
لبس الذهب للمتزوجة يعد من الرؤي الجيدة حيث يدل على تحسن الأحوال وتبدلها للأفضل، وحدوث العديد من التغيرات الإيجابية في حياتها، وحصولها على السعادة والسرور والاستقرار في علاقتها الزوجية.
والذهب في المنام يشير إلى الخير والرزق والسعادة والرخاء وسعة العيش، ورؤيته أيضاً يشير إلى النسل والأولاد.
وإذا شاهدت أنها ترتدى أساورمن الذهب دل على المسئوليات والواجبات التى توجد على عاتقها وقدرتها على تحملها والقيام بها، أما رؤية القلادة فتشير إلى الوعود والأمانات التى تحفظها وتصونها.
وفى حال رؤيتها انها تقوم بشرائه فذلك يرمز إلى خوضها لتجارب أو استثمارات أومشاريع مربحة، وشرائه سراً يدل على الحصول على الراحة والسكينة والأمان في المستقبل.
لبس الذهب في المنام للحامل 
لبس الذهب للحامل تدل على شعورها بالتعب والضعف والهزل خلال حملها، ووضعها المولود بصعوبة ولكن ستنجو هى ومولادها.
كما أنه يدل على إنجابها للذرية مباركة وصالحة بارة بها، أو تدل على وضعها لمولوداً ذكر.
أما إذا شاهدت أنها ترتدى العديد من الذهب فذلك يشيرإلى تعرضها للعين والحسد، ولكن إذا رأت أنها ترتدي أساور من الذهب، دل ذلك على كثرة المشاكل والهموم التى تتعرض لها، ومرورها بفترات سيئة، وحاجتها للدعم والمساندة ومن المقربين منها.
أما رؤية تقديم الذهب لها كهدية تؤول على انفراج الكرب والتخلص من المصاعب والابتلاءات وشعورها بالراحة والاستقرار.
لبس الذهب في المنام للمطلقة
ارتداء الذهب للمطلقة يرمز إلى المكانة والسمعة الطيبة التى تحظى بها عند أهلها والناس، أو قد تكون إشارة لها على زواجها مرة ثانية برجل صالح وذو أخلاق حميدة، ولبس الذهب يدل على شعورها بالطمأنينة والراحة والاستقرار بعد معاناة.
أما خلع الذهب يدل على تدهور أحوالها وتعرضها للعديد من الأزمات، أما بيعه يرمز إلى مرورها بضائقة مالية صعبة.
وفى حال رؤية شخص يهديها الذهب، فذلك يدل على قدرتها على تجاوز العراقيل والتحديات التى تقف في طريقها، وزوال الهموم والتعب، أو حصولها على الدعم والمساندة،أو الزواج من رجل شديد الثراء.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 546
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى