بن غبريت: تنظيم أسبوع المدرسة أواخر جوان لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط

بن غبريت: تنظيم أسبوع المدرسة أواخر جوان لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بن غبريت: تنظيم أسبوع المدرسة أواخر جوان لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط Empty بن غبريت: تنظيم أسبوع المدرسة أواخر جوان لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط

مُساهمة من طرف اعصار في الأحد 15 أبريل - 22:41:48

15/04/2018 - 09:55
بن غبريت: تنظيم أسبوع المدرسة أواخر جوان لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط 47_32
أعلنت الوزيرة عن تنظيم أسبوع المدرسة في الفترة من 25 إلى 28 جوان المقبل الذي سيخصص لتوزيع الكتب المدرسية وتسليم كشوف النقاط، حيث ستكون هذه الفترة بداية التحضير الفعلي للدخول المدرسي المقبل 2018-2019.
وأبرزت بن غبريت خلال زيارة تفقد لقطاعها بتيسمسيلت بأن الوزارة "ستشرع في طرح الكتاب المدرسي الجديد بالمؤسسات التربوية خلال الدخول المدرسي 2019-2020»، مشيرة إلى توفر حصة 20 مليون كتاب مدرسي كاحتياط خلال السنة الجارية "مما يعكس وجود وفرة". وفيما يتعلق بتدريس اللغة الأمازيغية، قالت السيدة بن غبريت أن "هذه اللغة تدرس حاليا على مستوى 38 ولاية حيث وفرنا 300 منصب أستاذ اللغة الأمازيغية بهدف تعميم تدريسها خلال الموسم الدراسي المقبل"، مضيفة بأنه "يستعمل حاليا ثلاثة حروف لتدريس اللغة الأمازيغية هي الحرف العربي وحرف تجفينا والحرف اللاتيني".
سنقدم من جديد مشروعا خاصا بإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الدراسية
وأعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن دائرتها الوزارية ستقدم من جديد مشروعا خاصا بإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الدراسية.
وأوضحت وزيرة التربية أن "هذا المشروع سيتم اعداده مع الشريك الاجتماعي بغية اعادة النظر في تنظيم الامتحانات وذلك بهدف تقليص عدد أيامها" مشددة على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التقييم المستمر الذي سيتم من السنة الاولى الى الثالثة ثانوي". 
وأكدت وزيرة التربية الوطنية في هذا السياق بأن هذا المشروع هو "حاليا محل نقاش".
وكانت بن غبريت أعلنت ديسمبر الماضي أن مشروع إعادة النظر في امتحان شهادة البكالوريا "جاهز" وسيتم عرضه على الحكومة في "الوقت المناسب".
عدد كبير جدا من الموظفين سيستفيد من الشبكة الاستدلالية الجديدة للأجور  
وقالت الوزيرة بأن "عددا كبيرا جدا "من موظفي قطاع التربية سيستفيد من الشبكة الاستدلالية الجديدة لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.
وأوضحت بن غبريت خلال حصة إذاعية "بالرغم من الضائقة المالية التي تمر بها البلاد إلا أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أعطى أولوية لقطاع التربية بتطبيق المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 2014 والذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم"، مضيفة بأن "عددا كبيرا جدا" من الموظفين بالقطاع سيستفيد بعد تطبيق هذا المرسوم، معبرة عن «أسفها من بعض الأطراف التي لم تبدي سعادتها بهذا المكسب (الشبكة الاستدلالية الجديدة) وقدموا مطالب أخرى وهذا أمر غير معقول"، كما اضافت.
ومن جهة أخرى ذكرت بن غبريت أن "دائرتها الوزارية ستأخذ بعين الاعتبار خريجي المدارس العليا للأساتذة لهذه السنة الذين يقدر عددهم بأكثر من 5 آلاف متخرج وذلك خلال مسابقة توظيف الأساتذة المقبلة"، مؤكدة على أن "هذه الفئة لها الأولوية في التوظيف بالقطاع التربوي"



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34275

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى