الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 [عاجل] المتراؤون يرصدون "هلال شوال".. 1438/2017 في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 31166

مُساهمةموضوع: [عاجل] المتراؤون يرصدون "هلال شوال".. 1438/2017 في السعودية   24.06.17 17:08

مَكّن متراؤون من رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم السبت ؛ وبذلك يُنتظر صدور القرار الرسمي من المحكمة العليا عن إثبات الشهادة وأن يوم غد الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويُنتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال الساعتين المقبلتين قرارها الرسمي بشأن موعد حلول عيدالفطر المبارك.


وفي "تمير" رصدت "سبق" عمليات الترائي ونجاحها في رصد هلال شوال مساء اليوم ، حيثتابعت عبر عدسات مصوريها عمليات الترائي التي قام بها المتراؤون وفِي مقدمتهم الرائيالمعروف متعب البرغش.

وعن طريقة إثبات رؤية الهلال وإبلاغ المحكمة العليا قال الرائي البرغش لـ"سبق": لجنةالترائي في مرصد تمير تضم مندوبا من المحكمة العليا وقاضي تمير ومندوبا من وزارة العدلوفريقا من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

وأضاف : "بعد رؤية الهلال يقوم القاضي بإثبات شهادة الرؤية وتحديد وقتها ومدتها ومن ثم يتمرفعها للمحكمة العليا عن طريق الإيميل والفاكس".

وكانت لجان الترائي في مناطق المملكة قد استجابت مساء اليوم لدعوة المحكمة العليا ،وخرجت إلى المراصد الفلكية والمواقع المرتفعة لتحري رؤية الهلال.

وتعقد المحكمة العليا حالياً جلسة، تتحرى فيها ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال،وذلك تمهيداً للإعلان الرسمي عن موعد حلول عيد الفطر المبارك.

وينتظر أن يتم الإعلان الرسمي من المحكمة العليا بين الساعة 7:45 - 9 من مساء اليوم عمّاتوصلت إليه لجان الترائي وما ورد للمحكمة سواء من رؤية للهلال وإعلان حلول عيد الفطرالمبارك غداً، أو الإعلان عن تعذر رؤيته، وأن يوم غد الأحد المتمّم للثلاثين من رمضان، وأن يومالاثنين يكون أول أيام عيد الفطر المبارك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.helpub.com
 

[عاجل] المتراؤون يرصدون "هلال شوال".. 1438/2017 في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: المنتدى العام
-