موجة حر شديدة ووزارة الصحة تحذر

موجة حر شديدة ووزارة الصحة تحذر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موجة حر شديدة ووزارة الصحة تحذر  Empty موجة حر شديدة ووزارة الصحة تحذر

مُساهمة من طرف اعصار في الأربعاء 25 مايو - 11:33:34

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، من ارتفاع قياسي مرتقب في درجات الحرارة على الولايات الشمالية والشرقية والوسطى ،غدا الخميس، حيث ستصل الحرارة الى 40 درجة مئوية بعنابة، بجاية، البويرة، الطارف، جيجل، سكيكدة، بتيزي وزو، وبومرداس، المسيلة. كما ستعرف ولاية قالمة ارتفاع شديد في درجة الحرارة حيث ستصل الى 42 درجة مئوية. أما كل من العاصمة، وبرج وبوعريريج وعين الدفلى، والبليدة، تيبازة، سطيف فستكون درجة الحرارة 34 درجة مئوية.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد حذرت، في بيان لها أمس الثلاثاء، الأطفال والمسنين وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة من موجة حر، مذكرة بالإجراءات الوقائية الضرورية لتجنبها. ويتعلق الأمر خصوصا حسب المصدر ذاته بغلق النوافذ و الستائر في الواجهات المقابلة للشمس طالما تظل درجات الحرارة في الخارج مرتفعة. وأوصت وزارة الصحة كذلك بتفادي الخروج في الأوقات الأكثر حرا وشرب كمية كافية من الماء و تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة معتبرة من السكر أو الكافيين و كذا النشاطات الخارجية مثل ممارسة الرياضة أو البستنة.
ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في بيان لها أمس الثلاثاء بالإجراءات الوقائية الضرورية لتجنب موجة الحر المعلن عنها ،و خاصة بالنسبة للأطفال و المسنين و المصابين بأمراض مزمنة.ويتعلق الأمر خصوصا حسب المصدر ذاته بغلق النوافذ و الستائر في الواجهات المقابلة للشمس طالما تظل درجات الحرارة في الخارج مرتفعة.
وأوصت وزارة الصحة كذلك بتفادي الخروج في الأوقات الأكثر حرا وشرب كمية كافية من الماء وتجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة معتبرة من السكر أو الكافيين و كذا النشاطات الخارجية مثل ممارسة الرياضة أو البستنة.



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34087

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى