الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 فيجو والأمير علي بن الحسين يقدمان أوراق ترشحهما لرئاسة الفيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 31166

مُساهمةموضوع: فيجو والأمير علي بن الحسين يقدمان أوراق ترشحهما لرئاسة الفيفا   31.01.15 8:41

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين ونجم كرة القدم البرتغالي السابق لويس فيجو اليوم الجمعة أنهما تقدما بأوراق ترشحهما لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما لم يكشف منافسهما الفرنسي جيروم شامبين حتى الآن عن مدى حصوله على الدعم الكافي للترشح.
وأعلن الفرنسي الآخر ديفيد جينولا عن عدم خوضه الانتخابات لعدم حصوله على النصاب الكافي من التأييد للترشح.
ويحتاج كل من يرغب في الترشح إلى دعم وتأييد خمسة اتحادات أهلية على الأقل ليستطيع خوض الانتخابات المزمع إجراؤها في 29 أيار/مايو المقبل في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا.
ويتوقع أن يحظى بلاتر بالتأييد الكافي للفوز في هذه الانتخابات وبدء ولاية خامسة في رئاسة الفيفا رغم ادعاءات الفساد التي أحاطت بهذه المنظمة على مدار الفترة الماضية.
وقال فيجو إنه نال أيضا التأييد الكافي قبل غلق باب الترشح أمس الخميس.
وأوضح فيجو /42 عاما/ ، في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، “أشعر بسعادة بالغة وأؤكد أن ستة ترشيحات مؤيدة لي وصلت إلى الفيفا هذا الأسبوع قبل الموعد النهائي للترشح.. أشكر زملائي وأصدقائي من الاتحادات الأهلية المؤيدة ولعائلة كرة القدم بأكملها الذين يساندونني”.
وذكرت تقارير إعلامية أن الاتحادات الكروية في كل من الدنمارك ولوكسمبورج ومقدونيا ومونتنجرو (الجبل الأسود) وبولندا والبرتغال ايدت ترشح فيجو نجم ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين سابقا.
كما أوضح الأمير علي بن الحسين ، في بيان له اليوم ، أنه تقدم بطلب ترشحه وأنه نال التأييد الضروري له.
وقال الأمير علي بن الحسين عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا “حملة الترشح للانتخابات على رئاسة الفيفا دخلت مرحلة جديدة. وعدد المرشحين يشير لرغبة أكيدة في التغيير. من الضروري أن يجرى النقاش ويتم التوصل لاتفاق جماعي في الأراء حول القضايا الأساسية”.
وقدم مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي للعبة أوراق ترشحه رسميا إلى الفيفا وحظي بالعدد المطلوب من التأييد ولكن شامبين ما زال صامتا في حين أكد جينولا أنه لن يخوض الانتخابات لكنه نفى أن يكون هذا انسحابا.
وقال جينولا ، في بيان له أمس الخميس ، “انتظر تأكيدات لاستكمال تأييد الاتحادات الأهلية الخمسة المطلوبة. إنه أمر صعب للغاية”.
ولكنه قال اليوم “يجب أن أوضح أنني ، لسوء الحظ ، لم أحصل على تأكيد بتأييد الاتحادات الأهلية الخمسة المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد. ولهذا ، لن أستطيع الاستمرار في ترشحي لرئاسة الفيفا”.
وأضاف “على عكس بعض التقارير ، لم أنسحب. بالضبط مثلما فعلت عندما كنت لاعبا ، بذلت كل ما بوسعي حتى صافرة النهاية”.
وأوضح “اليوم تنتابني مشاعر مختلطة. أشعر بخيبة أمل وغضب ولكن هناك أمل أيضا. أفتخر للغاية بحملتي وبالسياسات التي اقترحتها لإصلاح كرة القدم”.
وقال شامبين المسؤول التنفيذي السابق بالفيفا ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، “أتبع الروزنامة الرسمية للجنة الانتخابية”.
ويحظى بلاتر /78 عاما/ ، الذي يسعى لفترة رئاسة خامسة للفيفا ، بتأييد في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية حيث منح الفيفا خلال فترة رئاسته حق استضافة بطولة كأس العالم لكل من كوريا الجنوبية/اليابان وجنوب أفريقيا والبرازيل ولكن أوروبا تنظر إليه بكثير من الشك والريبة بعد عملية منح حق الاستضافة للمونديال والمثيرة للجدل إلى كل من روسيا في 2018 وقطر 2022 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.helpub.com
 

فيجو والأمير علي بن الحسين يقدمان أوراق ترشحهما لرئاسة الفيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-