الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تبون يعلن انطلاق جميع مشاريع الخماسي 2010-2014 مطلع أوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7005

مُساهمةموضوع: تبون يعلن انطلاق جميع مشاريع الخماسي 2010-2014 مطلع أوت   27.06.14 12:37

قال إن استلام السكنات المقررة "معجزة"

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، أنه سيتم الانتهاء من إطلاق جميع المشاريع السكنية المقررة ضمن الخماسي 2010-2014 مطلع أوت المقبل.
وأوضح تبون خلال استضافته في حصة إذاعية، أمس، أن "نسبة إطلاق المشاريع السكنية للبرنامج الخماسي الجاري ستبلغ نسبة 100 % بين نهاية يوليو ومطلع أغسطس"، غير أن نسبة استلام السكنات المقررة في الخماسي ستقارب 85 % وهو ما اعتبره "معجزة" في القطاع، بالنظر لضعف قدرات الإنجاز الوطنية والصعوبات التي تعترض تقدم المشاريع.
وبغرض تدعيم قدرات الإنجاز في قطاع السكن، كشف الوزير أنه سيتم الإعلان عن قائمة مصغرة خلال الأسابيع المقبلة، تتضمن الشركات القادرة على إنجاز مشاريع بـ400 إلى 2.000 سكن، وستسمح هذه القائمة بتسهيل الحصول على الصفقات بالنسبة للمؤسسات الخاصة الوطنية، وكذا تسريع إطلاق المشاريع السكنية.
وبالموازاة مع ذلك، أعلن تبون عن جملة من الإجراءات التحفيزية للشركات الوطنية والأجنبية، التي تقوم بتصنيع السكن، وفق وسائل وطرق عصرية.
ويمكن لكل الشركات الراغبة في القيام بإنجاز سكنات وفق أساليب حديثة الاستفادة من عقود إنجاز مشاريع عمومية لمدة خمس سنوات، شرط مصادقة المركز الوطني للدراسات والبحوث المدمجة للبناء على الطريقة المنتهجة.
كما ينتظر أن تمنح أساليب البناء العصرية "جاذبية" لطالبي العمل في الجزائر، في الوقت الذي يعرف فيه القطاع عزوف اليد العاملة.
ومن شأن عصرنة طرق ووسائل بناء السكنات، أن تقلص من مدة الإنجاز من ما معدله أربع سنوات حاليا إلى سنة ونصف، حسب تبون الذي توقع أن ترتفع قدرة الإنجاز الوطنية بفضل عمليات العصرنة إلى 120 ألف سكن سنويا ابتداءً من 2018 .
وبخصوص عملية توزيع السكنات الاجتماعية الجاهزة، كشف السيد تبون أنه تم توزيع أكثر من 24 ألف سكن لغاية اليوم، على أن تتواصل العملية التي تشرف عليها السلطات المحلية إلى غاية الانتهاء من العملية التي تهدف إلى توزيع 230 ألف سكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تبون يعلن انطلاق جميع مشاريع الخماسي 2010-2014 مطلع أوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: كل شيء عن الجزائر
-