خطوات يجب اتباعها قبل تبديل هاتفك الـ"آبل" بالـ"أندرويد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطوات يجب اتباعها قبل تبديل هاتفك الـ"آبل" بالـ"أندرويد"

مُساهمة من طرف اميرة الاحساس في الثلاثاء 11 فبراير - 23:10:12







يرغب كثر من مستخدمي الهواتف الذكية بتبديلها وتجربة كل الاصدارات وأنظمة التشغيل، ولكن يعاني الكثير منهم أزمة غياب المعلومات خصوصا عند الانتقال من هواتف "أيفون" العاملة بنظام "IOS" الى الهواتف العاملة بنظام "أندرويد". لذلك نقدم لك بعض الارشادات والخطوات التي يجب اتباعها قبل تبديل هاتفك من أجل الحفاظ على المعلومات والبيانات التي يتضمنها.
بالنسبة الى التقويم والأسماء، الانتقال إلى هاتف "أندرويد" مع أخذ قائمة الأسماء وكذلك التقويم، خطوة سهلة من خلال Google Sync. تذكر أن العملية تتم من خلال هاتفك "أيفون" بمجرّد أنه مزود بنظام iOS 3.0 فما فوق، بالأضافة الى أنك تملك حسابا فعّالا في Gmail. ولتفعل ذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

 - من هاتفك "أيفون": إذهب إلى الأعدادات ومن ثم البريد والأسماء والتقويم، قم بفتح حساب جديد في "Microsoft Exchange"، بعد ذلك قم بالدخول إلى حسابك من خلال وضع البريد والرقم السرّي، ثم قم بوضع دومين متعلق بدومين مايكروسوفت، أو إذا كنت تستخدم "الجيميل" فيمكنك تركه فارغا، إختر "سيرفر" ثم قم بوضع نطاق "سيرفر" لـ"مايكروسوفت" أو يمكنك وضع "m.google.com" أذا كنت تستخدم "الجيميل". 
- من متجر "الايتونز": اذا كنت لا تريد القيام بذلك من خلال هاتفك، يمكنك ذلك من خلال برنامج iTunes  ولكن ستكون الخيارات محدودة اذ سيقوم بسحب كل الأسماء الموجودة في قائمة الأسماء، ولتفعل ذلك:
قم بوصل هاتفك "أيفون" في حاسوبك ومن ثم قم بفتح برنامج "الأيتونز". إذهب إلى القائمة ومن ثم إلى هاتفك ومن ثم إلى خيار info الموجودة في تبويبات، بعد ذلك قم باختيار "Sync Contacts With"، وبعد ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة واختر  "Google Contacts"، أدخل كل المعلومات المتعلقة بحسابك في "الجيميل" ومن ثم أضغط على زرّ المزامنة.
يجب التأكد بعد الانتهاء من عملية المزامنة من إلغاء خيار  Sync With Google وإلا ستكون لخبطة كبيرة في مزامنة الأسماء.
بالنسبة الى الصور والموسيقى، كل ما عليك هو وصل هاتفك "أيفون" إلى حاسوبك وجعله كقرص صلب خارجي، بعد ذلك قم بالدخول إلى ملفات هاتفك وانسخ ما تريده من موسيقى أو صور أو فيديوهات وانقلها إلى حاسوبك.
 أما إذا كنت مستخدم "الماك" فيمكنك استخدام  Image Capture،  ومن ثم مرة أخرى نقلها إلى حاسوبك، وبعد ذلك قم بوصل هاتفك "أندرويد" وانقل الصور أو الفيديوهات أو الموسيقى إلى الملف المناسب الموجود في هاتفك، هذا طبعا لمستخدمي الويندوز، أو إذا كنت من مستخدمي نظام "الماك" وهاتفك مزود بنظام الساندويش الأيس كريم فما فوق، فإنه يمكنك تحميل برنامج  Android File Transfer Utility.
بالنسبة الى التطبيقات، يشار الى انه بعد تطوير متجر "غوغل بلاي" أصبح يتضمن غالبية التطبيقات الموجودة في متجر "أبل" ما يعني انك لا تعاني مشكلة فقدان التطبيقات.
avatar
اميرة الاحساس
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 850
تاريخ الميلاد : 27/07/1997
العمر : 20
الموقع : في كل مكان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خطوات يجب اتباعها قبل تبديل هاتفك الـ"آبل" بالـ"أندرويد"

مُساهمة من طرف ابتسامة امل في الجمعة 14 فبراير - 16:26:17

شكرا جزيلا يا أميرة جمييييييييييييييييييل وكما تقولين تبا كم أنت رائعة ههههههههههههه
avatar
ابتسامة امل
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 274
تاريخ الميلاد : 12/12/1999
العمر : 18

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى