الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 146 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 146 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 جمعية ابن سينا مقرها الفايسبوك ...وخدمات طبية مميزة جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: جمعية ابن سينا مقرها الفايسبوك ...وخدمات طبية مميزة جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية    07.01.12 13:46

تمكنت جمعية ابن سينا العلمية من جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية سجلت على إثرها نجحا كبيرا في الوسط الطبي بولاية سكيكدة، كما لاقت إعجابا واسعا على المستوى الوطني لتتوج مجهودات الجمعية الطموحة بتدشين الحافلة المتنقلة الجديدة التي خصصت للتبرع الميداني بالدم، الذي تم توجيهه إلى المؤسسة الاستشفائية الأم، والتي ستعمل بدورها على استعماله في العمليات الجراحية والحالات الاستعجالية، خاصة وان الولاية مؤخرا أصبحت تشهد تصاعدا خطيرا في حوادث المرور، لتكون الجمعية بذلك قد ترصدت لازم الوضع بالمؤسسة في الوقت المناسب إذ أن مستشفيات الولاية اشتكت مرارا من نقص كميات الدم بمختلف الزمر، خاصة لدى مرضى فقر الدم الوراثي سيما الأطفال الشريحة الهامة في المجتمع.
"ولبروز هذه الجمعية ميدانيا تصفحت السجل الخاص بها لتكتشف أن الجمعية عبارة عن هيكل شباني مئة بالمائة واعد، طموح وحيوي. تأسست جمعية ابن سينا في 06 جانفي 2011 من هيكل شباني 100% من طلبة طب، صيدلة، و مختلف الاختصاصات العلمية برئاسة الدكتور منيقر نبيل هدفها الرئيسي ترقية المستوى الثقافي و العلمية في المجتمع فاتخذت من الفايسبوك مقرا افتراضيا لها لتشجيع الشباب على مختلف الأنشطة التي تقوم بها، و الميدان مكان لتجسيد برنامجها الذي طبقته رغم الإمكانيات المنعدمة التي انطلقت بها .
فقد نظمت هاته الجمعية 10 أنشطة مزجت فيها بين العلمي الخيري و الثقافي و اتخذت طرقا جديدة في الميدان، ما أدى إلى قناعة الجميع بضرورة الالتفاف حولها لأنها فرضت نفسها بالعمل لا بالكلام.
* رقم عجزت عن تحقيقه جهات مختصة
تمكنت الجمعية من جمع خلالها 423 كيسا حولت كلها إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية سكيكدة "رقم عجزت عن تحقيقه جمعيات مختصة في حملات التبرع بالدم " كل هذا تم عن طريق الخروج للميدان بطريقة جديدة تشجع الناس على التبرع، و الأكثر من هذا هو زرع ثقافة التبرع بالدم عن طريق توزيع مطويات تشجع على التبرع بالدم دوريا في مراكز حقن الدم .

وبمناسبة اليوم العالمي للصحة المصادف لـ 7 ابريل من كل سنة نظمت محاضرة حول الثقافة و الصحة تهدف إلى التربية الصحية السليمة، و ذلك عن طريق حضور دكاترة و إلقاء محاضرة .

جمعية ابن سينا لم تهمل الأطفال في عيدهم العالمي، فقامت في الفاتح جوان بتنظيم حفل ضخم لفائدة الأطفال المصابين بداء "الثريزوميا" 21 تم على إثره تقديم العديد من الهدايا لفائدة أطفال المركز ما زرع البهجة في نفوسهم و جعلهم يتمنون البقاء بجانبهم لفترة طويلة.
أما التدخين فقد كانت لجمعية ابن سينا طريقة خاصة للسعي لمكافحته، فقد قامت بتنظيم يوم إعلامي و تحسيسي لمكافحة عن طريق توزيع مطويات تدعو إلى ضرورة التوقف الحتمي عن استعمال مادة التبغ و تقديم محاضرة تشرح الأمراض التي يتسبب فيها التدخين، وهذا بحضور دكاترة و حتى أئمة لتحديد موقف الدين من مستعملي التبغ و قد ضم المرض صورا توضح نهاية المدخن و بالتالي يجب تفاديه.
لتعود ابن سينا و بمناسبة عيد الفطر المبارك و في ليلة 27 من شهر رمضان بتنظيم زيارة للأطفال المرضى بمستشفى سكيكدة، وذلك عن طريق أخد المهرجين و تقديم هدايا زرعت البهجة في نفوس الأطفال آنستهم هموم مرضهم.
و كتتويج للنجاح الميداني لجمعية ابن سينا و تقديمها الإضافة للمدينة بهيكلها الشباني، تلقت الدعوة من طرف السيد والي ولاية سكيكدة للمشاركة في الجلسات الجهوية للمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي في 21 نوفمبر 2011، ليأتي اليوم العالمي للسيدا الذي أخد حصة الأسد من برنامج الجمعية نظرا لحساسية الموضوع فالكل اجتهد و بحث و حضر للأيام الإعلامية و التحسيسية و كانت الانطلاقة في الفاتح ديسمبر من جامعة 20 أوت 1955 ( سكيكدة)، حيث تم و ضع طاولات و لوحات إعلانات في الجهة المقابلة للمكتبة المركزية و هناك التف الطلبة حول أعضاء الجمعية لتوجيه أسئلة بداية من تعريف الداء إلى طرق الوقاية منه انتهاء إلى كيفية التعامل مع المصاب و حقوقه، وكل هاته الأسئلة لاقت إجابات مقنعة من طرف أعضاء الجمعية ما ترك الانطباع الحسن لدى طلبة الجامعة و مطالبتهم بضرورة تكرار مثل هاته المبادرة في مختلف الاختصاصات التي تفتقر إليها جامعة بحجم جامعة سكيكدة، ليتم الانتقال في 3 ديسمبر إلى وسط المدينة و بالضبط إلى ساحة الحرية أين تم إعادة نفس النشاط إلى كافة المجتمع المدني.
و في 16 ديسمبر تم الانتقال إلى دار الطفولة المسعفة أين تم تقديم مساعدات إلى الأطفال اليتامى المتواجدين على مستوى المركز، ونشر رسالة واحدة لدى المجتمع و هي ضرورة الاهتمام بهده الشريحة عملا بقول معلم البشرية صلى الله عليه وسلم أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة .



وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
القيصر العربي
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7543

مُساهمةموضوع: رد: جمعية ابن سينا مقرها الفايسبوك ...وخدمات طبية مميزة جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية    08.01.12 17:46

شكرا على المجهودات



منتدانا في خدمتكم
فكونوا دوما معنا
على
[b]http://www.helpub.com/ [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: رد: جمعية ابن سينا مقرها الفايسبوك ...وخدمات طبية مميزة جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية    08.01.12 18:11

نورت الموضوع بتدخلك شكرا لك


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

جمعية ابن سينا مقرها الفايسبوك ...وخدمات طبية مميزة جمع زهاء 450 كيسا من الدم خلال 6 حملات تحسيسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-