الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 ترقية أزيد من 296 ألف موظف في قطاع التربية وتسوية مخلفاتهم المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27242

مُساهمةموضوع: ترقية أزيد من 296 ألف موظف في قطاع التربية وتسوية مخلفاتهم المالية   28.02.16 18:44

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، أن أزيد من 296 ألف موظف في القطاع استفادوا من الترقية وتسوية مخلفاتهم المالية بأثر رجعي، بموجب تنفيذ التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 12 أكتوبر 2015.

 وأوضحت الوزيرة في لقاء تقييمي حضره الشركاء الإجتماعيون (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) خصص لتقييم مدى تنفيذ هذه التعليمة، أن الوزارة "تكفلت بانشغالات 45 بالمائة من الموظفين، أي 296.868 موظف في قطاع التربية، من خلال تنفيذ التعليمة المؤرخة في 12 أكتوبر2015، وذلك بالترقية والإمتحان ودفع مخلفاتهم المالية بأثر رجعي". وبالمناسبة، أقرت بن غبريت بـ "الصعوبات التي واجهت بعض مديري التربية فيما يخص الإجراءات المتخذة للتكفل بانشغالات النقابات، لا سيما في تطبيق هذه التعليمة الوزارية المشتركة"، مؤكدة انه سيتم تنظيم ورشة تكوينية لصالح رؤساء مصالح الموظفين والإمتحانات تنشطها المديرية العامة للوظيفة العمومية بهدف دعم الوزارة في تحسين تسيير الموارد البشرية على المستوى المحلي".
من جانبه، أكد مدير تسيير الموارد البشرية، فيصل فاضل، أن هذه التعليمة تنص على 8 نقاط تتعلق بترقية الأساتذة من الرتب الآيلة للزوال إلى الرتب القاعدية والرتب المستحدثة (أستاذ رئيسي وأستاذ مكون) للذين انهوا تكوينهم قبل 3 جوان 2012 ومست أزيد من 35 ألف ملف. كما فتحت نفس التعليمة مجال الترقية للأساتذة الذين سينهون تكوينهم خلال السنة الجارية (2016) بنفس الكيفية ودفع المخلفات المالية للأساتذة المدمجين من 3 جوان 2012 إلى 30 نوفمبر 2014 على دفعات بحيث تمت الدفعة الأولى قبل 31 ديسمبر 2015 و بلغت نسبة تسديد المخلفات المالية أزيد من 90 بالمائة بينما ما تزال نسبة 10.53  بالمائة من الملفات على مستوى مصالح الخزينة. وسمحت هذه التعليمة أيضا --يضيف فاضل-- بتسوية وضعية الأساتذة التقنيين في رؤساء اشغال و رؤساء الورشات الى الرتب المستحدثة (استاذ رئيسي واستاذ مكون) فضلا عن تسوية وضعية المساعدين التربويين الرئيسيين الذين أنهوا تكوينا متخصصا وترقيتهم الى رتبة مشرف تربية بعنوان السنة المالية 2016. كما مكنت هذه التعليمة من تسوية وضعية بعض الموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذين تمت ترقيتهم بين سنتي 2008 و 2012 وذلك بترقيتهم إلى الرتب المستحدثة وتسوية وضعية بعض المقتصدين ونواب المقتصدين الذين تحفظت مصالح الوظيفة العمومية على نجاحهم أو تكوينهم بولايات تيزي وزو، عين الدفلى والبويرة. كما سمحت هذه التعليمة بترقية أساتذة المدرسة الابتدائية إلى رتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية ابتداءا من سنة 2016، حيث تمت الموافقة على 80 ملفا من بين 101 طلب ترقية.  وأشار السيد فاضل إلى أن ثلاث ولايات وجدت صعوبة في تنفيذ هذه التعليمة. ويتعلق الامر بخنشلة وأدرار و الطارف، مؤكدا أن المديرية استدعت مؤخرا 17 مديرا للتربية من أجل الاسراع في تطبيق هذه التعليمة.


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

ترقية أزيد من 296 ألف موظف في قطاع التربية وتسوية مخلفاتهم المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-