الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 84 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 83 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

aliomar

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 الغازي يؤكد أن تطبيق قرار إلغاء المادة 87 مكرر شهر أوت المقبل كأقصى حد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: الغازي يؤكد أن تطبيق قرار إلغاء المادة 87 مكرر شهر أوت المقبل كأقصى حد   30.04.15 15:30

كشف، أمس الأربعاء، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي بالجزائر العاصمة أن " تطبيق القرار المتعلق بإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل90-11 سيكون في شهر أوت المقبل  كأقصى حد".

وأوضح الغازي خلال إستضافته في حصة حوار الساعة بالتلفزيون الجزائري، أن تطبيق هذا القرار سيتم "بأثر رجعي ابتداءا من 1 جانفي 2015  وأنه يستفيد من هذا الاجراء "أزيد من 1.4 مليون عامل في الوظيف العمومي وحوالي مليونين عامل في القطاع الاقتصادي".

وأكد الغازي أن تأجيل تطبيق هذا القرار "راجع الى اجراءات تقنية" مذكرا باللجنة التقنية التى تم تنصيبها وعكفت على دراسة المبالغ المالية التى ستضمنها الزيادة في أجور العمال المعنيين بهذا الاجراء.

زيادة بنسبة 5 بالمائة في منح ومعاشات التقاعد ابتداء من أول ماي القادم

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة عن زيادة بنسبة 5 بالمائة في منح وعلاوات لفائدة أزيد 2.2 مليون متقاعد ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من أول ماي 2015 . وأوضح الوزير الذي نزل ضيفا على حصة حوار الساعة بالتلفزيون الجزائري أن "تكلفة هذه الزيادة تقدر بـ 30 مليار دينار سنويا تقع على عاتق الدولة مضيفا أن هذه الزيادة ستسمح ب"تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين".

الغازي: مشروع قانون العمل الجديد سيعزز حقوق العمال

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن مشروع قانون العمل الجديد "سيعزز حقوق العمال ويكرسها". وأوضح الوزير أن مشروع نص هذا القانون يتواجد حاليا على مستوى الشركاء الاجتماعيين (النقابة و أرباب العمل) لاثراءه والخروج بملاحظات واقتراحات. ولهذا الغرض أعلن الغازي على اجتماع مرتقب سيجمع ممثلي من وزارة العمل ومن النقابة ومن أرباب العمل لاثراء الاقتراحات وتحديد الصيغة الجديدة للمشروع.

الغازي يعلن عن تخصيص مناصب شغل في منطقة الجنوب

فيما يتعلق بتخصيص مناصب شغل للشباب طالبي العمل في منطقة الجنوب ركز الغازي على أهمية التكوين لتوفير يد عاملة تتماشى مع خصوصيات المنطقة سيما بفتح فروع تكوين لفائدة هؤلاء الشباب. ولدى تطرقه الى آليات الادماج المهني لذوي الاحتياجات الخاصة أعلن السيد الغازي أن سيفكر بالتنسيق مع وزيرة التضامن الوطني في امكانية اقتراح رفع نسبة تشغيل المعاقين  من 1 الى 2 بالمائة من مجموع العمال في المؤسسات. وأما بخصوص دور مفتشية العمل في التصدي للمخالفات المسجلة في المحيط المهني  أشار الوزير الى وجود 800 مفتش عمل موزعين على المستوى الوطني الذين قاموا في سنة 2014 بتسجيل 76.000 محضر مخالفة احيلت الى العدالة للفصل فيها بالمؤسسات العمومية والخاصة من بينها 5057 مخالفة بالمؤسسات الأجنبية. 





عن جريدة النهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغازي يؤكد أن تطبيق قرار إلغاء المادة 87 مكرر شهر أوت المقبل كأقصى حد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-