الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 141 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 139 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

walid145, اعصار

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 قرابة 240 ألف موظف في قطاع التربية يستفيدون من الترقية خلال شهر ديسمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27171

مُساهمةموضوع: قرابة 240 ألف موظف في قطاع التربية يستفيدون من الترقية خلال شهر ديسمبر    02.12.14 15:11

سيستفيد قرابة 240 ألف موظف في قطاع التربية الوطنية من الترقية خلال شهر ديسمبر الجاري وهوما يمثل حوالي 40 بالمائة من مجموع ستخدمي القطاع الذين ستتم ترقيتهم سواء عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل أوالإمتحانات المهنية أوالمسابقات الداخلية.
وضمن هذا السياق تجري يومي الأربعاء والخميس إمتحانات التسجيل على قائمة التأهيل للترقية يستفيد منها 170 ألف موظف يمثلون 20 سلكا من الأسلاك التي يضمها القطاع عبر التراب الوطني وذلك حسب الرزنامة التي سطرتها وزارة التربية الوطنية لهذا الغرض.
وتهدف هذه الترقيات التي كانت دوما ضمن أولويات مطالب مختلف النقابات القطاعية إلى "تحسين ظروف موظفي القطاع بجميع أسلاكه" حسب الوزارة المعنية.
وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد وصفت مؤخرا هذه الترقيات ب "المهمة جدا" غير أنها أكدت بالمقابل أن العملية "لن تطبق بأثر جعي منذ 2012" مثلما تطالب به بعض نقابات القطاع.
وشددت الوزيرة على هامش إختتام المسابقة النهائية لترقية أساتذة التعليم المتوسط ومعلمي المدارس الابتدائية, على أهمية التكوين المتواصل للأساتذة اعتبارها "عاملا مهما لضمان تعليم نوعي للتلاميذ".
وأعلنت بالمناسبة بأنه بإمكان الأساتذة الراسبين في المسابقة إعادة اجتيازها في يناير المقبل خلال دورة إستدراكية تدوم 3 أشهر, مشيرة إلى أن 4 آلاف أستاذ لم يسجلوا بعد في مسابقات الترقية إلى رتب أعلى.
وأضافت أن نحو 46 ألف أستاذ في الطور المتوسط و 24 ألف في الطور الابتدائي قد اجتازوا هذه المسابقة الترقوية التي شرع فيها في الايام الأخيرة من شهر نوفمبر الفارط على الصعيد الوطني للحصول على ترقية إلى رتبة أعلى.
وتندرج مثل هذه الترقية في إطار تأهيل أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط من أجل اكتساب مستوى جامعي بغرض الحصول على ما يعادل شهادة الليسانس, حسب مدير التكوين بوزارة التربية الوطنية, لحسن لبصير, الذي أكد بان هؤلاء الاساتذة قد استفادوا من تكوين لمدة سنة بجامعة التكوين المتواصل للمشاركة في هذه المسابقة.
وبخصوص عملية الترقية, فإنها تشمل --حسب الوزارة الوصية-- 118.734 منصب منها 17.066 منصب عن طريق مسابقات داخلية ستجرى يوم 4 ديسمبر الحالي و 101.668 عن طريق التسجيل على قائمة التأهيل بالإضافة إلى الترقية بواسطة الإدماج الآلي لأساتذة المدرسة الإبتدائية والتعليم المتوسط للترقية لرتبة أستاذ رئيسي.
كما سيستفيد 800 أستاذ في التعليم التقني بصفة مباشرة من ترقية إلى أستاذ تعليم ثانوي فيما فتم فتح حوالي 6.000 منصب مالي للترقية في جميع رتب المقتصدين بالنسبة لمختلف أسلاك المصالح الإقتصادية التي تضم 14.400 موظف.
وتجدر الإشارة في هذا الشأن أن كل المستفيدين من عمليات الترقية سيخضعون لتكوين مستمر و رسكلة طبقا لجهاز تكوين سطر من طرف الوزارة لسنة 2014-2015.
وعلاوة على عملية الترقية, فان الوزارة قد فتحت مسابقة لتوظيف 15.000 أستاذ من خريجي الجامعات وفق رزنامة كانت قد حددتها مع الجهات المعنية.
كما برمجت الوزارة إجراء مسابقة لفائدة خريجي الجامعات والمتحصلين على شهادة الليسانس أو شهادة الماستر خلال شهر مارس 2015  وخصصت لذلك 15.000 منصب.


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com متصل
 

قرابة 240 ألف موظف في قطاع التربية يستفيدون من الترقية خلال شهر ديسمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-