الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 من الأطباء طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houhou
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 651
تاريخ الميلاد : 22/12/1987
العمر : 28

مُساهمةموضوع: من الأطباء طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان    21.09.14 23:26

تواجه مشكلة في تذكر أين تركت مفاتيح سيارتك؟ نسيت لالتقاط عنصر من البقالة؟ وعلى موعد مع طبيبك أنك مقررة الأسبوع الماضي وتراجع تماما عقلك؟ الشخص ذو الذاكرة الضعيفة يمكن أن يكون محبطا للغاية في الحياة اليومية! مشاكل الذاكرة هي شكوى شائعة جدا، خصوصا مع زيادة العمر و بسبب عوامل أخرى تؤثر على الذاكرة مثل الحرمان من النوم، والإجهاد، والاكتئاب، ونقص التغذية (خاصة الفيتامينات B)، أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وشرب الكحول والتدخين واستخدام بعض الأدوية. المشاكل في الذاكرة العامة ، يمكن تحسينها ببعض العلاجات المنزلية الطبيعية وإدخال تغييرات في نمط الحياة , وفيما يلي أهم 10 العلاجات المنزلية لتحسين الذاكرة و اهم نصائح لتحسين الذاكرة و طرق طبيعية لتقوية الذاكرة - 
1. اللوز اللوز هو ممتاز في تحسين الذاكرة والقدرات العقلية لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز الذاكرة. بسبب محتوى مضادات الأكسدة .
الطريقة : نقع 5-10 حبات من اللوز في الماء طوال الليل , في صباح اليوم التالي، يقشر الجلد ويطحن اللوز , يغلى مع كوب واحد من الحليب , إضافة بعض السكر أو العسل للطعم , شربه يوميا لمدة 30 أو 40 يوما.

2. اكليل الجبل ( روزماري ) : روزماري هو عشبة شعبية لتحسين الذاكرة الضعيفة. حتى شم رائحتة يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة . في دراسة 2013 التي أجريت في جامعة نورثمبريا في انكلترا، وجد الباحثون أن رائحة روزماري يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة.
الطريقة : اضافة ملعقة من إكليل الجبل المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق. إذا كان لديك إكليل الجبل الطازج، اضافة غصن في إبريق الشاي يحتوي على الماء الساخن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. تصفى ويضاف العسل للطعم، إذا رغبت في ذلك. شربه يوميا لبضعة أسابيع. يمكنك أيضا استنشاق رائحتة أو إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الغرفة .
3. الحبة السوداء (حبة البركة) : البذور السوداء (الاسم العلمي، الحبة السوداء)، لها تاثير عظيم على العقل وذلك بفضل مضادات الأكسدة، وخصائصه المضادة للالتهابات وحماية الخلايا العصبية.
الطريقة : مزج القليل من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء, وتناوله مرتين يوميا على الأقل لبضعة أسابيع.
4. عنب الثعلب الهندي : وجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن إعداد الايورفيدا، يمكن تحسين الذاكرة ويساعد في إدارة مرض الزهايمر. نظرا الى ارتفاع فيتامين C ومضادات الأكسدة، ويعمل أيضا باعتباره معززة جيد للمناعة.
الطريقة : أخذ 1-3 ملاعق صغيرة ثلاث مرات في اليوم على الأقل لبضعة أسابيع. وثمة خيار آخر هو مزيج مقدار ملعقة كل من عنب الثعلب الهندي وبذور السمسم الأبيض، وطحنه إلى مسحوق وإضافة ملعقة من العسل إلى هذا الخليط و تناوله مرة واحدة يوميا لبضعة أيام.

5. زيت السمك : مكملات زيت السمك للمساعدة في تحسين الذاكرة والحد من التدهور الإدراكي، وذلك بفضل مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الموجودة في زيت السمك قد يساعد أيضا في منع مرض الزهايمر.
أخذ مكملات زيت السمك، التي تحتوي على 600 ملغ على الأقل DHA يوميا. يمكنك أيضا تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل والسردين في النظام الغذائي الخاص بك.

6. زيت جوز الهند : زيت جوز الهند يمكن أن يساعد على تغذية خلايا الدماغ وبالتالي تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية. ويعتقد أيضا أن تساعد في مكافحة مرض الزهايمر. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيادة الطاقة  ويسخفض الكولسترول ويحسين صحة الجلد والشعر.
الطريقة :  تناول ملعقة من زيت جوز الهند مرتين يوميا على أساس منتظم. يمكنك أيضا إضافة زيت جوز الهند على الخبز والسلطات والعصائر.
7. القرفة والعسل : القرفة والعسل جيدة لتخفيف التوتر العصبي وتحسين الذاكرة. تشير البحوث إلى أن القرفة يمكن أن تساعد ببساطة لتقوية الذاكرة والوظائف المعرفية. بالاضافة الى ذلك، فإنه يعتقد أن تناول العسل في الليل قبل النوم يساعد على منع الإجهاد الأيضي الليلي. كما تعزز النوم، والتي تلعب دورا حاسما في تعزيز الذاكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من الأطباء طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع