الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هذه ما حدث في آخر لقاء بين البرازيل وألمانيا 2002

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6081
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
العمر : 20

مُساهمةموضوع: هذه ما حدث في آخر لقاء بين البرازيل وألمانيا 2002    08.07.14 10:28

08-07-2014
لقاء العام 2002 بين ألمانيا والبرازيل

‎ – المباراة: البرازيل – المانيا: 2-صفر (صفر-صفر
‎تاريخ اقامتها: 30 حزيران/يونيو
‎الملعب: يوكوهاما استاديوم الدولي
‎الجمهور: 69029 متفرجا
‎الحكم: الايطالي بيارلويجي كولينا
‎الاهداف:
‎البرازيل: رونالدو (67 و79)
‎الانذارات:
‎البرازيل: روكي جونيور (6)
‎ألمانيا: ميروسلاف كلوزه (9)
‎=التشكيلتان=
————
‎0 البرازيل: ماركوس – كافو ولوسيو وروكي جونيور وروبرتو كارلوس – ادميلسون وجيلبرتو سيلفا وكليبرسون ورونالدينيو (جونينيو باوليستا، 85) وريفالدو – رونالدو (دنيلسون، 90). المدرب لويز فيليبي سكولاري.
‎0 المانيا: اوليفر كان – كريستوف ميتسلدر وكارستن راميلوف وتوماس لينكه – ماركو بوده (كريستيان تسيغه، 83) وينز ييريميز (جيرالد اسامواه، 77) وديتمار هامان وتورستن فرينغز وبيرند شنايدر – اوليفر نوفيل وميروسلاف كلوزه (اوليفر بيرهوف، 74). المدرب: رودي فولر.
‎ختم رونالدو مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على طريقته الخاصة عندما سجل هدفي الفوز للبرازيل على المانيا في المباراة النهائية التاريخية في يوكوهاما ليتوجها بطلة للمرة الخامسة في تاريخها.
‎وسجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 67 و79.
‎وابتعدت البرازيل بالرقم القياسي لعدد الالقاب بعد ان فازت بكأس العالم اربع مرات من قبل اعوام 1958 و62 و70 و،94 وفشلت المانيا التي توجت بطلة اعوام 1954 و74 و90 بالتالي في معادلة رقمها.
‎وهو النهائي الرابع الذي تخسره المانيا بعد اعوام 1966 و82 و86.
‎وكان كل من المنتخبين يخوض المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه، لكنها لم يلتقيا في كأس العالم قبل ذلك.
‎ونجحت البرازيل في التسجيل للمرة الاولى في المباراة النهائية التي تخوضها للمرة الثالثة على التوالي، لانها تعادلت سلبا مع ايطاليا في نهائي عام 1994 قبل ان تحرز اللقب بركلات الترجيح، ثم خسرت نهائي المونديال الماضي امام فرنسا صفر-3.
‎ومنحت البرازيل التفوق مجددا لاميركا الجنوبية على حساب اوروبا في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد تسعة القاب مقابل ثمانية للقارة العجوز.
‎وانتزع رونالدو لقب الهداف بعد ان رفع رصيده الى ثمانية اهداف وتخطى حاجز الاهداف الستة الذي فشل جميع هدافي المونديال منذ عام 1974، كما انه رفع رصيده الى 12 هدفا بعد ان كان سجل اربعة في مونديال 98.
‎وعاد رونالدينيو الى تشكيلة البرازيل بعد ان غاب عن نصف النهائي لطرده امام انكلترا في ربع النهائي، فيما اشرك مدرب المانيا رودي فولر ينز يريميز مكان ميكايل بالاك الذي حصل على الانذار الثاني امام كوريا الجنوبية في نصف النهائي.
‎جاءت البداية حذرة من الطرفين وخصوصا من البرازيليين في ربع الساعة الاول مع افضلية للالمان الذين كانوا اكثر سيطرة على الكرة ووصولا الى المرمى وشكلوا خطورة في التمريرات العرضية.
‎ومالت الكفة الى البرازيليين ولو ان تمريراتهم لم تكن منظمة، فحصلوا على اربع فرص خالصة للتسجيل من دون ان يستفيدوا منها واهدر رونالدو ثلاثا منها فيما نابت العارضة عن كان في ابعاد كرة قوية لكليبرسون.
‎ولم يحصل الالمان على فرص كثيرة للتسجيل لكن انتشارهم ساعدهم كثيرا في التحكم في المجريات في بعض الاحيان، فقدموا افضل شوط لهم منذ انطلاق البطولة من الناحية الفنية.
‎وبدأت المانيا بشكل افضل في الشوط الثاني وكادت تهز الشباك في مناسبتين لكن الخطر البرازيلي لم يتأخر كثيرا فبانت موهبة رونالدو وريفالدو اللذين يعتبران اخطر ثنائي في هذه النهائيات، فادت العابهما المشتركة الى تسجيل هدفي الفوز من توقيع رونالدو، الاول من تسديدة قوية للاول تابعها الثاني، وفي الثانية ترك الاول الكرة للثاني بحركة ذكية فلم يتردد الثاني في متابعتها داخل الشباك.
‎واول محاولة باتجاه احد المرميين كانت من كليبرسون لكن كرته جاءت سهلة بين يدي الحارس اوليفر كان (Cool.
‎وانطلق اوليفر نوفيل من الجهة اليمنى ومرر كرة الى فرينغز حولها بالعرض ابعدها كليبرسون الى ركلة ركنية في اللحظة المناسبة (10).
‎واهدر رونالدو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما مرر له رونالدينو كرة رائعة انفرد على اثرها بكان لكنه تابعها بيسراه على يمين المرمى مباشرة لحظة خروج الحارس للتصدي له (19).
‎وسنحت فرصة جديدة امام رونالدو اثر كرة عالية فوق المدافعين من رونالدينيو ايضا فانفرد مجددا بالحارس لكنه نكزها ضعيفة سيطر عليها الاخير بسهولة (30).
‎ولم يترك الالمان الفرصة للبرازيليين للتحرك كثيرا وضيقوا عليهم المساحات ولم تصل الكرات سهلة الى رويفالدو ورونالدو، كما فرضوا رقابة لصيقة على حامل الكرة.
‎وسدد يريميز كرة قوية بعيدة عن المرمى البرازيلي (41)، ثم مرر كافو كرة امامية الى كليبرسون سددها الاخير من حدود المنطقة مرت قريبة من القائم الايسر (42)، واطلق كليبرسون ايضا كرة قوية اردت من العارضة مباشرة (42).
‎وتهيأت كرة امام رونالدو ايضا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من روبرتو كارلوس من الجهة اليسرى فسددها من داخل المنطقة ارتدت من قدمي كان قبل ان ينقذها الدفاع.
‎وكاد يريميز يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى لكنها اصطدمت بقدم ادميلسون، ثم اطلق نوفيل كرة قوية من ركلة حرة طار لها ماركوس وابعدها بيده اليسرى اصطدمت بالقائم الايسر فابتعد الخطر (49).
‎ومرر روبرترو كارلوس كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها جيلبرتو سيلفا وتابعها برأسه مباشرة بجسم الحارس ارتدت منه فتابعها رونالدو لامست القائم الايسر (52).
‎وسدد فرينغز الذي شكل خطرا من الجهة اليمنى كرة عالية (55)، اتبعها ديتار هامان باخرى صاروخية علت العارضة بقليل (57).
‎وحملت الدقيقة 67 هدف السبق عندما مرر رونالدو كرة الى ريفالدو فسددها بيسراه قوية ارتدت من كان انقض عليها رونالدو مجددا ووضعها في الزاوية اليسرى.
‎وعاد فرينغز الى خطورته فسدد كرة عالية (70)، ثم اطلق يريميز واحدة قوية تحولت من قدم جيلبرتو سيلفا الى ركنية من الجهة اليسرى (75).
‎واشرك فولر اوليفر بيرهوف بدلا من ميروسلاف كلوزه غير الفعال في محاولة للتعويض في ربع الساعة الاخير، ثم ادخل اسامواه مكان يريميز لكن المحاولات الالمانية بقيت عقيمة.
‎وقضى رونالدو على امال الالمان في امكان العودة الى المباراة عندما سجل الهدف الثاني، فمرر كليبرسون كرة من الجهة اليمنى تركها ريفالدو تمر من بين قدميه الى رونالدو لم يتردد في متابعتها على يسار اوليفر كان ايضا (79).
‎وسدد بيرهوف كرة مباغتة ابعدها ماركوس ببراعة (82)، ثم تابع هامان كرة قوية على يمين المرمى مباشرة (83).
‎ولم ينفع دخول كريستيان تسيغه بدلا من ماركو بوده، وسنحت له فرصة واحدة عندما سجل كرة بين يدي ماركوس في الدقيق الثالثة من الوقت بدل الضائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: رد: هذه ما حدث في آخر لقاء بين البرازيل وألمانيا 2002    08.07.14 10:50

شكرا على الموضوع، دمت مبدعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هذه ما حدث في آخر لقاء بين البرازيل وألمانيا 2002

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع