الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إذا لم يحن أمر فسوف يحين15.02.17 0:36 من طرفsamrasamaraشاركونا بأجمل بيت شعري قرأتموه أو سمتعموه15.02.17 0:21 من طرفsamrasamaraالبركة14.02.17 23:40 من طرفsamrasamaraهمسة14.02.17 23:38 من طرفsamrasamaraايهما الأصح؟؟؟؟14.02.17 23:17 من طرفsamrasamaraاعلانات توظيف لشهر فيفري 2017 موضوع متجدد14.02.17 20:29 من طرفaminebekkaنقل مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم 14-02-201714.02.17 17:19 من طرفStevie Gرابط مشاهدة بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان14.02.17 17:16 من طرفStevie Gمشاهدة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان 14-02-2017 بث مباشر14.02.17 17:16 من طرفStevie Gبث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان14.02.17 17:15 من طرفStevie Gاعلان رقم 72 ليوم 26 جانفي 201714.02.17 13:50 من طرفzaara[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 12 فيفري 2017 13.02.17 19:55 من طرفاعصاراسئلة و اجوبة في التاريخ و الجغرافيا السنة الرابعة متوسط 12.02.17 21:05 من طرف[الوظيف العمومي] عروض توظيف لشهر فيفري 2017 07.02.17 18:54 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مجموعة عروض توظيف 2 فيفري 201704.02.17 11:29 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مسابقات التوظيف للسنة المالية 2017 تعلن بداية مارس المقبل04.02.17 11:02 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] جديد مسابقات لتوظيف في الجزائر شهر فيفري 201731.01.17 14:57 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مجموعة عروض توظيف بولايات المسيلة، اليزي وتندوف 30.01.17 12:29 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] جديد اعلانات التوظيف بولاية سطيف 26 جانفي 201727.01.17 9:03 من طرفاعصارجديد اعلانات التوظيف بولاية المسيلة 26 جانفي 201727.01.17 8:54 من طرفاعصار
شاطر | 
 

 مجموعة من الابتكارات الجديدة قد تغير المستقل.!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7004

مُساهمةموضوع: مجموعة من الابتكارات الجديدة قد تغير المستقل.!!   09.06.14 14:39



ماذا سيكون شكل العالم في المستقبل؟ سؤال يدور في الكثير من الأذهان، والإجابة أنه بلا شك عندما تعيد
التكنولوجيا الحديثة أختراع الأجهزة التي نستخدمها من جديد، مع إضافة ابتكارات جديدة؛ سيختلف شكل الحياة اليومية كلياً. في ما يأتي نستعرض من خلال هذه التفاصيل، عدداً من الاختراعات التي ستغير شكل العالم في المستقبل.

البوليمر:
لم تترك التكنولوجيا أي شيء في حياتنا إلا وتدخلت فيه؛ بحثا  عن ملاذ جديد يطور من حياتنا، ويسهلها وبمهدها قدر الإمكان للمدينة التكنولوجيا التي أصبحنا على وشك الاتجاه إليها.
وفي إحدى المحاولات البطولية لاستعادة اختراع ثلاجة الفريون، قام الروسي يوري، باختراع ثلاجة المستقبل التي أطلق عليها "الثلاجة الروبوت".
المادة الأساسية المستخدمة في صناعة الثلاجة المستقبلية، هي مادة تشبه مادة الجيل المتعارف عليه، وأطلق عليها المخترع اسم "جيلي المستقبل"، وهي تتكون من هلام البوليمر الحيوي من دون رائحة، ولا يترك آثار لزوجة على الأشياء؛ حيث يتم رشق أطباق الطعام أو الفاكهة والخضروات فيه ليبرد الأشياء من دون الاستعانة بالفريون أو أي محرك آخر.

جهاز أشعة بحجم كف اليد:
من المتوقع أن يحدث الجهاز الطبي الذي يقوم بإجراء الفحص الطبي " v scan" ثورة في الطب، حيث سيسمح للمرضى باستخدام الموجات فوق الصوتية بكل سهولة، وأكثر ما يميز الجهاز أنه بعكس الأجهزة الضخمة لعمل الأشعة؛ فهو عبارة عن جهاز يمكن وضعه في الجيب، ويستطيع الأطباء والمسعفون استخدامه في أرض المعارك بسهولة ببعض ضغطات للتعرف إلى الغصابات الداخلية بجسم المصاب، كما أنه سيحسن الرعاية الصحية في المناطق النائية والفقيرة التي تعاني من قلة الأجهزة الطبية.

ملابس وأحذية المستقبل:

توقع مجموعة من المخترعين أنه بحلول عام 2020 سيتم تداول طابعة الملابس المستقبلية كما أطلق عليها، والتي تمكن أي شخص من تغيير لون قميصه متى أراد من خلال هذه الطابعة التي تقوم بتلوين الملابس؛ حيث يتعين على الشخص اختيار اللون، ووضع قطعة الملابس في مكانها لتظهر بالشكل الذي يريده.
أما الأحذية؛ فهناك اتجاه للاستغناء عن الأحذية بشكلها المعهود واتخاذ أحذية المستقبل الذكية، والتي تتطابق مع شكل وقياس القدم، ويصف المصمم البريطاني Shamees أحذيته المستقبلية بأنها مثل الجلد الثاني في القدم، وسوف تكون قادرة على تفوير الدعم الكافي والراحة لمختلف الأعمار، مع إمكانية التغيير في ألوانها حسب الحاجة.

هاتف محمول داخل أسنانك:
أعلن مهندسان بريطانيان أنهما اخترعا جهازاً يمكن زراعته داخل الأسنان، يعمل كهاتف محمول يتميز بثباته وصعوبة نزعه، ويتكون الجهاز الذي صممه المهندسان: جيمس أوغر، وجيمي لوزو من جهازين دقيقين، أحدهما يرسل ذبذبات، والآخر يستقبل الموجات اللاسلكية، ويزرعان داخل الأسنان أثناء جراحة عادية في عيادة طبيب الأسنان.

عدسات لاصقة للرؤية الليلية:
بعدما أصبح استخدام العدسات اللاصقة أمراً شائعاً هذه الأيام، ابتكر باحثونم في جامعة "ميشيجان" الأمريكية عدسات لاصقة تمكن مرتديها من الرؤية التامة في الظلام، وتحتوي هذه العدسات على مستشعرات للمساعدة على الرؤية في الظلام الحالك باستخدام الأشعة تحت الحمراء.
وتتميز هذه العدسات بالنحافة الشديدة؛ لتساعد الجنود والخبراء ممن يحتاجون إلى الرؤية في الظلام، وبالفعل قام العلماء باختراع نموذج مبدئي لهذه العدسات، وأكدوا أن هذه العدسات ستعطي من يرتديها فهماً وتعاملاً أفضل مع البيئة المحيطة به.
كما تنوي شركة "جوجل" طرح عدسات لاصقة خاصة بمرضى السكر، تقوم بقياس نسبة الجلوكوز مرة في ثانية، وإرسال المعطيات لاسلكيا ‘لى جهاز خارجي يحمله معه المريض، كذلك ينوي فريق التطوير الذي يعمل على هذا المشروع دمج لمبة LED صغيرة تضيء عندما ينخفض أو يرتفع مستوى السكر متخطيا الحد الصحي والمطلوب، وذلك لتنبيه من يرتدي العدسة اللاصقة بذلك.

مستقبل الآليين:
يبدو أن الآلييين سيسيطرون على الحياة في المستقبل كما توقعت أفلام السينما العالمية؛ فقد صمم Paul Prithu مزارعاُ آلياً بتصميم جميل جداً، ولديه مزايا تفوق الخيال في الزراعة والحرث وكل ما يتعلق بالأرض والتربة، وطريقة عمله سهلة؛ حيث يدخل المزارع إلى مقطورة التشغيل، والباقي على الآلي الذي يعمل في جميع الظروف المناخية القاسية، وعلى أكثر الأراضي تعقيداً، ويمكن القول بأنه يحل جميع أزمات الزراعة.
يتميز الآلي بسهولة الحركة، ويحتوي على كاميرا للرؤية الليلية وقابلة للاستخدام على مدار 24 ساعة متتالية.
كذلك اقتحم الآليون عالم الحيوانات الآليفة؛ فبعد أسماك الزينة الآلية، تعتزم شكرة يابانية إنتاج لعبة نصفها كلب والنصف الآخر قطة، ويقال إن هذه اللعبة تعطيك إحساسا بأنك تمتلك حيوانات أليفة حقيقية.

حقائب المستقبل:
يبدو أن الحقائب في المستقبل ستتخذ أشكالاً أخرى لسهولة حملها؛ فمنها ما سيكون على شكل كرسي، أو عربة التسوق ومنها ما سيتحول إلى دراجة هوائية، ولتخفيف العبء على أطفال المدارس، سيكون هناك حقائب ذات دعائم تتحول إلى "سكوتر" يمكن أن يركبه الطفل.
ومن المؤكد أن الحقائب ستتطور بشكل مذهل؛ فمثلاً كثيراً ما تعرض من يسيرون في أماكن جليدية أو من يمارسون رياضة تسلق الجبال الجليدية للموت، وذلك نتيجة درجات الحرارة المنخفضة، ولكن مع حقيبة المستقبل، تنسى أنك في القطب الشمالي؛ لأنها حقيبة مزدوجة بألواح للطاقة الشمسية تشحن بأشعة الشمس وتخزنها، وتخرجها لاحقا على هيئة حرارة تحافظ بها على جسد من يحملها من التجمد، كما يمكن استخدام الحقيبة في أغراض أخرى، مثل: شحن وتشغيل الأجهزة المختلفة.

قطاعة الخضار بالليزر:
يبدو أن السكاكين الحادة الخاصة بقطع الخضار والفاكهة تسكون من أدوات الماضي بفضل المصمم جيمس دايسون، والذي اخترع قطاعة للاستخدام المنزلي، واستبدل بالشفرات الحادة أشعة الليزر؛ حيث سيكون المستخدم قادراً على استعراض قائمة عناصر من شاشة عرض، ما يسمح له بالبحث عن أنماط القطع الأمثل للفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأخرى، ثم قطع هذا الغذاء إلى الأجزاء المحددة من قبله.

سيارات وطائرات المستقبل:
سوف تستطيع الهروب من الزحام في المستقبل؛ حيث كشفت إحدى شركات السيارات عن النموذج الأول للسيارات الطائرة، والتي ستطرحها للبيع في الأسواق العالمية بداية عام 2017، ولكنها لن تكون رخيصة؛ إذ تبلغ تكلفتها 300 ألف دولار، وسيحتاج مالكها للحصول على رخصة طيار، وستكون صغيرة بما يكفي لتناسب مرآب تصليح السيارات، ولن تحتاج إلى مدرج للإقلاع.
ووفقا للشركة؛ فإن السيارة تستوعب أربعة أشخاص، ومن المتوقع أن تكون قادرة على الطيران دون توقف لمساحة 500 ميل، وستتم صناعة طائرات ذات جدران شفافة؛ ليتمكن الركاب من الاستمتاع بالسماء من حولهم، وستؤقلم الكراسي نفسها مع الجالس عليها، كما أنها ستصنع من مواد صديقة للبيئة بخامات تستطيع تنظيف نفسها بنفسها.

مخترع ثلاجة البوليمر

حيوانات أليفة آلية

أحذية المستقبل

السيارة الطائرة

المزارع الآلي

طابعة الملابس

حقيبة المستقبل

طريقة حفظ الطعام في ثلاجة البوليمر

جهاز الأشعة المحمول بحجم الكف

حقيبة المستقبل ذات الألواح؛ لتخزين الطاقة الشمسية

قطاعة الخضار بأشعة الليزر

عدسات لاصقة للرؤية الليلية

ثلاجة البوليمر

خروج الملابس المطبوعة من طابعة الملابس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجموعة من الابتكارات الجديدة قد تغير المستقل.!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-