ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معلومات يجب أن تعرفها عن رؤيا المقبرة في المنام للحامل والمطلقة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

معلومات يجب أن تعرفها عن رؤيا المقبرة في المنام للحامل والمطلقة Empty معلومات يجب أن تعرفها عن رؤيا المقبرة في المنام للحامل والمطلقة

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 22 ديسمبر - 9:02:27

تفسير المقابر في الحلم

المقبرة لها الكثير من الدلالات والتأويلات التي وضعها علماء تفسير الأحلام، فنرى أن بعض العلماء فسروا أنها رؤية نذير للشؤم والخوف والفزع وذلك لأنها تُدل على وقوع الرائي في بعض المشاكل في الفترة المقبلة من حياته.

على الرغم من أن رؤية المقبرة رؤية غير محمودة إلا أن البعض الآخر من العلماء يقولون أنها رؤية جيدة في بعض الحالات، ومن تفسيراتها أنه في حالة رؤية الشخص أنه جالس عند مقبرة مع شخص متوفي عزيز على قلبه فنرى أن هذا الحلم جيد بالنسبة للرائي وذلك لأن رؤية الميت في المنام عامةً تُشيرإلى قدوم الخير والرزق الوفير للرائي.

أما في حالة مشاهدة الحالم أنه يدفن أحد المقربين إلى قلبه في المنام وكان هذا الشخص في الواقع لا يزال حياً فهذا يعني أن هذا الشخص سيتمتع بالعمر المديد بإذن الله، كما تُدل الرؤية على مدى حب وخوف الرائي على هذا الشخص وأنه لا يستطيع العيش بدونه.

رؤيا المقبرة في المنام لابن سيرين
رؤيا المقبرة في المنام شيئًا مقبضًا للقلب فهي دار الموت وبداية حساب كل بني آدم وعمله، ورؤيا المقبرة في المنام شيئًا محزنًا لما له دلالة على الموت ولكن ابن سيرين قد فسره تفسيرات عديده مقسمه حسب الرؤية.

مشاهدة الحالم أنه يبني المقبرة فتلك دلالة على رجوعه عن إثم أو خطأ كاد أن يقوم به فوجب عليه الرجوع إلى طريقه الصحيح وذلك حيث أن المقبرة تُعد نهاية الطريق لجميع الخلق، ورؤيتها بوجه عام دلالة على الموت.

أما إذا كانت رؤية المقبرة وكان الرائي يرممها أو يعيد احياءها بعد هدمها فدل ذلك على تمتع الشخص بصحة جيدة بعد وعكة صحية كادت تؤدي بحياته، كما فسر ابن سيرين أن رؤيا المقبرة في المنام دلالة على أن الشخص غافل عن دينه ولا يقم صلاته فوجب عليه الرجوع لدينه وعقيدته وإقامة صلاته والرجوع لطريق الصلاح.

ويمكن كذلك أن تكون دلالة رؤيا المقبرة في المنام على أن الشخص قد يسجن لأن المقبرة تعد سجنًا أبديًا، وقد تدل المقبرة على الرحيل من المنزل والفراش.

رؤيا المقبرة في المنام للنابلسي
اختلف العلماء في تفسير رؤيا المقبرة في المنام فقد فسرها البعض بأنها تشير لوفاة الحالم في وقت قريب وفسرها آخرون بأنها بداية جديدة لحياة الشخص الحالم، وقد فسر النابلسي رؤيا المقبرة في المنام بأنها منزلًا جديدًا سوف يرزق به الحالم عن قريب وسيكون ملكًا له.

كما فسر النابلسي رؤيا المقبرة في المنام وبها أشخاص أن ذلك إشارة إلى أصحاب السوء الذين يحرضونه على الفسق والفجور والبُعد عن الدين لما للمقبرة دلالة على البعد عن الاشخاص، فوجود الحالم في المقبرة له دلالة على أنه حياته في وسط الدنيا قد أنتهت وأصبح وحيدًا لا ينفعه إلا عمله حيث جاءه وقت الحساب.

يرى النابلسي كذلك أن رؤيا المقبرة في المنام دلالة على خير وفير سوف يرزق به الحالم في حال بعده عن أهواء الدنيا، فتعد تلك الرؤيا جرس الإنذار للرجوع للطريق الصحيح وبداية حياة مستقيمة في طاعة الله عز وجل.

رؤيا المقبرة في المنام للعزباء
تنوعت وتعددت التفسيرات التي تتعلق بشأن رؤيا المقبرة في المنام وبخاصةً للعزباء فيرى بعض المفسرين أن رؤيتها علامة على المنافع الكثيرة التي سوف تحظى بها الفتاة عن قريب والتي تتمثل في مال وفير أو زواج عن قريب أو أن سيكون لها بيتًا ملكًا لها بمفردها.

وقد تكون رؤيا المقبرة في المنام دلالة على وقوع العزباء في بعض المشكلات الصحية ولكنها سوف تخرج منها منتصرة بمفردها، وقد تشير رؤيا المقبرة في المنام للعزباء إذا كانت ترى نفسها ليلًا في المقبرة إشارة إلى العدول عن الطريق الخاطيء.

تفسير رؤية مقبرة البقيع في المنام للعزباء
إذا رأت الفتاة في المنام البقيع وهي مقبرة الصحابة والشهداء في غزوة أحد وهذه المقبرة ذات منزلة عظيمة عند الله عز وجل فرؤية العزباء لها في المنام لها دلالة عظيمة تشير إلى أن العزباء ذات منزلة عظيمة وتتمتع بسمات طيبة وحسنة الخلق.

رؤيا المقبرة في المنام للمتزوجة
فسر العلماء رؤيا المقبرة في المنام للمتزوجة أنها تُشير إلى إصابتها ببعض الأزمات والصعاب في الفترة المقبلة، وقد رأى بعض العلماء أن دلالة رؤيا المقبرة في المنام للمتزوجة وجود بعض الحاقدين والحاسدين بحياتها.

في حالة رؤية المرأة أنها تجلس أو تذهب إلى المقابر مع زوجها أو كان زوجها يُصاحبها في الحلم فهذا يعني أنها سوف تقع في الكثير من المشاكل مع زوجها في الفترة المقلبة.

رؤيا المقبرة في المنام للحامل
رؤيا المقبرة في المنام للحامل دلالة على الخوف والرهبة من الفترة المقبلة وخاصةً فترة الولادة، ولكنها تشير إلى أن الحامل سوف تضع مولودها بسلام وستتمتع بالصحة والعافية كما كانت من قبل هذا خاصةً إذا كان هذا الحمل هو الحمل الأول لهذه المرأة.

رؤيا المقبرة في المنام المطلقة
إذا رأت المطلقة المقبرة في المنام أشار ذلك إلى بداية حياة جديدة سوف تعيشها المطلقة، ويرجح المفسرين إلى أنها قد يكون زواج جديد أو عمل سوف يغير حياتها للأفضل، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة رؤية المطلقة أنها تجلس إلى جوار زوجها السابق أمام مقبرة في المنام فهذا يعني أنها لا تزال تكن بمشاعر الحب والوفاء لهذا الرجل وترغب كثيرًا في العودة له.

رؤيا المقبرة في المنام للرجل
إن رؤيا المقبرة في المنام للرجال تختلف على حسب حالته إذا كان متزوج أو أعزب، فإذا كان متزوج فإن دلالته أنه سوف يرزق بمولود جديد يغير حياته للأفضل وسيكون ذو شأن وسلطة في المرحلة المقبلة، وقد تدل رؤيا المقبرة في المنام على بعض المكاسب التي سوف يحصل عليها الرجل في الفترة المقبلة.

رؤيا المقبرة في المنام للاعزب
فسر العلماء رؤيا المقبرة في المنام للأعزب أنها بشارة لزواجه عن قريب وبداية حياة جديدة آمنة مع فتاة تتمتع بصفات جميلة، وتدل كذلك على الخير الوفير والصداقات المربحة للأعزب، لذلك يُمكننا القول إن هذه الرؤية تُعد من الرؤى المحمودة لهذا الشاب الأعزب فهي تُبشره بحياة مليئة بالفرحة والبهجة.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2085
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى