ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في تفسير حلم خروج الميت من قبره حي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في تفسير حلم خروج الميت من قبره حي Empty جولة سريعة في تفسير حلم خروج الميت من قبره حي

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 18 ديسمبر - 15:21:29

تفسير حلم خروج الميت من قبره حي
حسب تفسير ابن سيرين، حلم الرائي بميت خرج من مدفنه وهو مهندم وملامح وجهه مشرقة تعني أن هذا الميت متوفي وهو يطيع الله ورسوله وهذا الشيء جعل قيمته كبيرة في الجنة.
رؤية الميت في المنام يخرج من قبره وهو في حالة إنهاك تام والشحوب يملأ وجهه وملابسه ممزقة تعني أنه لا يشعر بالراحة في قبره نتيجة أن حياته كانت متمركزة على المتاع الدنيوية دون أن يعبد الله ويعمل لآخرته.
خروج الميت من قبره وتجوله بين القبور يؤكد أن حاله متعسر ومُعذب في قبره.
تفسير رؤية القبر في المنام للعزباء
قد تحمل هذه الرؤية التناقض ما بين الخير والشر، وبالأخص في منام الفتاة الغير متزوجة، حيث لو شاهدت الفتاة بأنها تزور ميت في القبور وتنوح عليه بصوت منخفض، فإنه يدل على أنها ستصاب بفرحة كبيرة في الفترة القادمة.
أما إن رأت بأنها تدفن في القبر وكان التراب يغطيها، يكون دلالة على أنها ستعاني من بعض الضيق والحزن والمشاكل، في الواقع.
ولكن عند مشاهدة نفسها بأنها تسير بين القبور، دل ذلك على أن زواجها سيتأخر لفترة بحجم وقت السير.
إن شاهدت بأنها تقوم بالمشي فوقها، فهو رؤية جيدة لها، حيث يدل على زواجها في الواقع بشكل عاجل بإذن الله تعالى.
وعندما تشاهد الفتاة بأنها تزور القبور أو أن هناك ما يخصها هي، فهو حزن وتأخر للزواج، وقد يكون تجربة زواج ولكنها تنتهي بالفشل.
لو رأت الفتاة بأنها تخاف من شكله في الحلم، فإنه يكون دلالة على أنها تخاف من فكرة الزواج، أو تخشى من أن تخوض تجربة زواج غير ناجحة.
إذا رأت بأنها تبكي في المقابر وتنوح بصوت مرتفع، فإنه حلم ليس جيد بالنسبة لها، ويكون إشارة لأنها تعاني من نفس الشيء الذي رأته في الحلم والله أعلم.
تفسير رؤية القبر في المنام للمتزوجة
والسيدة المتزوجة التي تشاهد أنها تزور أحد الموتى في قبره؛ يكون دلالة على انها سوف تتعرض لغم وهم، وقيل أيضًا بأنه إنذار لها بالانفصال عن زوجها.
ومن كانت تحفر في الحلم قبر وتعده لزوجها، فإنه يشير إلى أن زوجها سيطلقها أو سيهجرها، وقيل أيضًا بأنه دال على مشاكل بينهم، ولكن إن قامت بدفنه بالفعل في الحلم، يشير ذلك إلى أنها لم تنجب من ذلك الزوج أبدًا والله أعلم.
وعندما ترى أحد القبور مفتوحة، فإنه يكون دليل على أنها ستصاب بمرض في الواقع.
ولكن إن رأت طفل يخرج من القبر، دل ذلك على حملها عن قريب، وهي بشارة خير بأنها سوف تنجب ذكر بإذن الله في المستقبل.
لو رأت بأنها تبكي على أحد الموتى، وكان بصوت منخفض وفي القبور، فإنه يكون دليل على أنها ستخرج من الحزن وأنها تتخلص من المشكلات والأزمات، وهو تفريج للهموم وزوال للكروب، وقيل بأنه رزق واسع لها.
تفسير رؤية القبر في المنام للحامل
بالنسبة للمرأة الحامل التي ترى في حلمها بأنها تقوم بردم القبر، دل ذلك على أنها ستحقق الكثير من الأحلام والطموح في القريب العاجل.
وإن رأت شكل القبر في الحلم، يدل ذلك على أنها سوف تلد بصحة جيدة، وستكون عملية الولادة سهلة وميسرة لها بإذن الله.
تفسير حلم القبور الكثيرة
إذا حلمت المتزوجة في منامها بأنها ترى عدد كبير من القبور فهذا الحلم رؤيته غير محمودة لأنه يدل على عدم قدرتها على إسعاد زوجها وأطفالها أي أنها غير صالحة لأن تكون زوجة وربة منزل.
من رأى عدد لا يُحصى من القبور فهذا الحلم يشير إلى إصابته بالسقم وهبوط الطاقة والهمة.
كثير من الفقهاء أجمعوا أن الحلم بأعداد كبيرة من القبور يؤول بأن الحالم سيتعرض للمعاملة مع أشخاص منافقين وخداعين وسيلتفون حوله كالأفاعي بغرض إيذائه.
تفسير حلم الجري وسط القبور
ركوض العزباء وسط المدافن في الحلم يؤول بأن حياتها تعيسة وممتلئة بالأحزان وهى تحاول أن تهرب من كل هذه الآلام والله سيساعدها في فك هذه القيود وسيمنحها حياة سعيدة بدون مشقات.
رؤية المتزوجة في منامها أنها تركض وسط القبور دليل على نجاحها في السيطرة على كل الأمور التي سببت لها الضيق والكرب في حياتها الأسرية.
المطلقة لو رأت نفسها تجري بين المدافن دون خوف أو رهبة فيؤول الحلم بأنها ستفتح باب جديد في حياتها سيجلب لها السعادة عن قريب.
رؤية القبر المفتوح في المنام
تفسير حلم القبر المفتوح للرجل تعني أنه سيعاني من فقر شديد في المال وهذا سيؤدي إلى تعرضه للدين من الآخرين، كما أن الحلم يشير إلى ملازمة الحظ السيء له وتراكم الضغوط فوق رأسه.
إذا رأت المرأة في حلمها قبر مفتوح فهذا يؤول بأنها ستدخل في حالة انعزال عن المحيطين نتيجة قدوم أخبار حزينة لها ستجعلها مكتئبة وغير قادرة على الاختلاط بالآخرين.
الحلم بالقبر المفتوح يشير إلى كوارث سيصاب بها أهل البلد بأكملها إما بالمجاعات أو الجفاف.
رؤية القبر في البيت في المنام
إذا كان الحالم شاب أعزب وحلم بوجود قبر بداخل منزله فتؤول الرؤية بأنه إنسان ليس سعيد في حياته ويشعر بأنه وحيد بلا ونيس في الدنيا وهذا الأمر سيرهقه نفسياً جداً في الأيام القادمة.
لو تفاجأ الرجل المتزوج في منامه بوجود قبر لشخص متوفي في منزله فهذا الحلم غير حميد يعني أن هذا المنزل سيتوفى إحدى أفراده، ولو كان بالمنزل شباب كبار في العمر يخططون للسفر فهذه الرؤية تعني نجاح خطتهم بأن الله سيلبي طلبهم وسينتقلوا إلى الخارج.
محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

النوم بجانب القبر في المنام
نوم أو جلوس الحالم على القبر دون الدخول فيه فهذا يؤول بأنه سيصاب بالكرب والغم.
أكد ابن سيرين أن النوم بشكل عام في الحلم يعني أن الحالم إنسان غير صادق ويحب أن يمكر ويخدع كل من حوله.
نوم الرائي بداخل المدفن يعني سجنه عن قريب، ولو حلم الرائي أنه يحفر المدفن بيده ودخل نام بداخله بكامل إرادته فهذا يؤكد أنه سيدخل في علاقة زواج غير موفقة.
لو مات الحالم في المنام وسكن القبر فهذا يشير إلى سيره على نهج الفاسدين.

https://msry.org/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html#!




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2085
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى