ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شاهد الان الحمام الميت في المنام وبيض الحمام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

شاهد الان الحمام الميت في المنام وبيض الحمام Empty شاهد الان الحمام الميت في المنام وبيض الحمام

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 11 ديسمبر - 13:30:54

تفسير حلم الحمام للمطلقة
رؤية الحمام للمرأة المطلقة تدل على الخير والنضج والسداد ونيل المسرات والمطالب، ومن رأت الحمام يحوم حول بيتها، دل ذلك على قدوم أخبار سعيدة تسر قلبها وتبدد حزنها، والحمام الزاجل يدل على المراسيل وتجدد الآمال.
والحمام أيضاً يرمز إلى مجالس النساء والأحاديث الدائرة بينهن، فإن رأت أنها تأكل الحمام، فهى تتحدث مع صديقاتها حول أمور حياتها، أما إذا كانت تطعم الحمام، فهي تأخذ استشارة شخص ما حول مسألة تنغص معيشتها.
ولكن ذبح الحمام يؤول على من يكسر خاطرها ويحطم مجاديفها ويزيد همها وغمها بكلامه، وبيض الحمام قد يؤول على فترة الحيض أو المرور بوعكة صحية تتعافى منها سريعاً.
تفسير حلم الحمامة البيضاء للمطلقة
تعبر رؤية الحمامة البيضاء عن الخير والوئام والسكينة وأداء العبادات والفرائض، وزوال الأنكاد ومنغصات العيش، ومن رأت الحمام الأبيض في بيتها، فتلك دلالة على الخيرات والأرزاق والتبدلات الحياتية التي تؤتي ثمرها.
ومن رأت أنها تحصل على حمامة بيضاء، فذلك عتاب لطيف أو أمنية تنالها بعد طول انتظار، وتربية الحمام تعبر عن المسؤوليات التي تنتفع منها بشكل كبير، أما صيد الحمام الأبيض يرمز إلى المكائد المُدبرة والأفعال المنكرة.
تفسير حلم الحمام للرجل
رؤية الحمام للرجل تؤول على علو مكانته ومنزلته بين الناس، وصلاح أحواله وأعماله، والدخول في شراكات ومشاريع مثمرة تعود عليه بالنفع والخير، والحمامة تؤول على الزوجة الصالحة التي تحفظ سره وتصون عرضه وتشرف على أمره.
كما أن الحمام يؤول على الرجل الذي يعول أسرته ويتفرغ لتوفير كافة متطلباتهم ويفي حقوق غيره ويكون، وقد يطول نسله وذريته، ومن رأى الحمام يحط عليه، فتلك أنباء سعيدة تسر الوجدان، وقد يلتقى الرائي بغائب في القريب.
وصيد الحمام للأعزب يدل على الزواج وفض بكارة الفتاة، وطبخ الحمام يؤول على البدء بشراكة نافعة، وقد ينال المرء منفعة من امرأة فطنة، وعش الحمام يدل على الخطبة أو الزواج للأعزب، وهو رمز الحياة الزوجية للرجل المتزوج.
رؤية حمامة بيضاء في المنام للرجل
الحمامة البيضاء تعبر عن المرأة الفاتنة طيبة الخلق والطباع، وهي الزوجة الصالحة التي ترتضي زوجها وتعينه على قضاء حوائجه، وهدية الحمامة البيضاء تدل على المعاتبة اللطيفة بين الرجل وزوجته، والحياة السعيدة المباركة.
وإن كانت الحمامة البيضاء على الفراش، دل ذلك على العلاقة الحميمة وبلوغ الذروة وحلول البركة والسعادة، والحمام الأبيض عموماً يرمز إلى الرغد وسعة العيش والزيادة في الدين والدنيا، ونيل السكينة والاستقرار والراحة.


الحمام الميت في المنام
الحمام الميت يدل على الضيق والتشقق وكثرة القيل والقال، ونشوب الخلافات والنزاعات، وموت الحمام يؤول على الحرب أو البلاء الشديد.
ومن رأى حمامة ميتة، فتلك امرأة مظلومة تتعرض للقهر والتعسف من قبل الآخرين، والحمام المذبوح يؤول على كسر الخواطر والتأنيب الشديد.
وقتل الحمام يعبر عن انتهاك الأعراض والخوض فيما لا يذكر، وتتداول قصص الآخرين بصورة مقيتة لا ترضي الله.
تفسير حلم الحمامة البنية
تشير رؤية الحمامة البنية إلى الرزق القليل المبارك، والأعمال البسيطة التي ينال منها المرء منفعة عظيمة، والرضا والقناعة بما آتاه الله.
وقد تكون الحمامة البنية ذات دلالة على الأخبار التي يختلط فيها الكلام الطيب بالسيء، وهي دلالة على الخير والسعي والوفاء بالعهد والدين.
ومن حصل على حمامة بنية، فهو يجني ثمار جهده وعرقه، أما الحمامة الزرقاء تؤول على المرأة الصالحة المباركة أو الأخبار التي تأتي من الأماكن المقدسة.
بيض الحمام بالمنام
رؤية بيض الحمام تدل على الأطفال الصغار أو البنات الصالحات، ومن رأى أنه يمسك بيض الحمام، فهو يربي البنات ويرعى شئونهن.
وقد يؤول بيض الحمام على الولادة في القريب أو إنجاب البنت، أما أكل بيض الحمام، فقد يؤول على العجلة في طلب الرزق أو نيل مال قليل.
وإن كان بيض الحمام في العش، دل ذلك على الحمل، فإن كان البيض مكسور، فتلك دلالة على التعب أو الإجهاض، ومن رأى أنه يكسر البيض، فهو يكره إنجاب البنات وقد يكون سبباً في إسقاط زوجته.
تفسير حلم الحمام الأبيض يطير
تدل رؤية الحمام الأبيض يطير على صدق النوايا وصفاء القلوب والشراكة المثمرة والأعمال النافعة ونيل المقاصد وبلوغ الغايات والمآرب.
ومن رأى حمامة بيضاء تطير، فتلك دلالة على الرسائل والأخبار الطيبة، ونيل الأمان والأمن وقضاء الحوائج والوفاء بالعهود.
وطير الحمام الأبيض حول البيت قد يؤول على عودة غائب أو مسافر بعد فراق طويل، وحصد أمنية طال انتظارها.
رؤية الحمام الزغلول في المنام
يعبر الحمام الزغلون عن الأطفال الصغار وحاجتهم للرعاية الكاملة لضعف نموهم، كما تؤول على العناية والحماية التي توفرها الأم لأطفالها.
ومن رأى حمامة تطعم فراخها، دل ذلك على إطعام الصغار والإشراف على أمورهم والعناء في التربية والتنشئة، ونيل غنيمة عظيمة جزاء ذلك.
والحمام الزغلول يدل أيضاً على المشاريع البسيطة والمخططات والمساعي التي يجتهد المرء لبلوغها، والأعمال الصغيرة التي يكون لها منفعة كبيرة.
إطعام الحمام بالمنام
يرمز إطعام الحمام إلى البر والإحسان والإيمان، وذلك إن لم يكن إطعام الحمام بقصد التجارة أو البيع، فذلك لا خير فيه ويكون دال على الخديعة.
ومن رأى الحمام يأكل من يده، دل ذلك على مداعبة الرجل لزوجته واهتمامه بها، وحسن معاملته ولطفه وكرمه، وإطعام الحمام عمل صالح ينتفع منه الفرد.
وإذا شاهد أنه يطعم فراخ الحمام، دل ذلك على العناية والرعاية بالأطفال، وتوفير احتياجاتهم دون تقصير أو تأخير.



https://secrets-of-dream-interpretation.com/%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85/#!




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2106
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى