ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكتشف عن السحر في المنام لابن سيرين والنابلسي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اكتشف عن السحر في المنام لابن سيرين والنابلسي Empty اكتشف عن السحر في المنام لابن سيرين والنابلسي

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 11 ديسمبر - 11:51:19

ما هو تفسير حلم السحر في المنام؟
تعبر رؤية السحر عن كشف الحقائق والنوايا، ومعرفة الأسرار المكتومة، ومن اكتشف السحر، فهو اكتشف حقيقة من حوله، كما تدل على الإطلاع على أصحاب السوء ومن يسببون الأذى.
ومن رأى السحر في بيته، دل ذلك على نشوب الخلافات والنزاعات دون أسباب واضحة، ووجود من يسعى للتفريق بين الزوجين، وسحر الأقارب يدل على مكرهم وسوء نواياهم، وقدوم الضرر منهم.
ومن شاهد السحر من شخص غريب، دل ذلك على تذبذب الإيمان وقلة التدين، واتباع الأهواء والشهوات، والانجراف خلف المعاصي، وخوض منافسات مع أشخاص قليلي المروءة والشرف.
وفي حال رأى الفرد ورقة السحر، دل ذلك على مال فيه شبهة، وبما تحويه الورقة من كلام يكون التأويل، فقد تحوي الورقة ما يدل على فسخ الخطبة أو تفريق الأزواج أو الإصابة بمرض.

رؤيا السحر

السحر في المنام لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن السحر يدل على الافتتان بالدنيا، والفتنة الدائرة بين الناس، وشيوع الفساد والتشبث بالباطل، وتدبير المكائد والحيل، واستمراء الحرام، واتباع المنكر والهوى.
ومن رأى السحر أو الساحر، دل ذلك على الابتداع في الدين، واللغط الشائع والرياء والجدال بغير حق، والكفر والبطر، والسير في طرق غير محمودة، ومن رأى أنه مسحور، فقد تمسه رياح الفتنة أو يكيد له عدو ماجن.
ومكان السحر يؤول على اكتشاف مكان الخبث والضلال والكيد والكفر، فإن كان السحر في البيت، دل ذلك على المكائد والخلافات المحتدمة، ومن يسعى للتفريق بين أهل البيت الواحد.
ومن شاهد شخص مسحور، فهو معلق بالملذات وتغويه الدنيا عن الحق، ومن يعمل السحر، فهو فتان يفرق بين الناس ويشتت أمرهم، وتعلم السحر دليل على من يتفنن في علوم لا تنفعه يوم الحساب.
السحر في المنام لابن شاهين
يقول ابن شاهين أن السحر يدل على بطلان العمل وفساد النوايا والمقاصد، والتطرق نحو كلام فيه لغو وسفه، ومخالفة الفطرة والمنهج القويم، والسحر إن كان من الجن، فهو أشد وأضر في التأويل.
ومن رأى أنه مسحور، فهو واقع في فتنة أو مفتتن بالدنيا أو سقط في مكيدة مُدبرة له، ومن شاهد من يسحره، ولم يكن خائفاً، فهناك من يريد به الشر ولا يقوى عليه.
وفي حال شاهد الشخص أنه ساحر، دل ذلك على عدم الفلاح والرجوع خائب الرأس، ومن رأى اجتماع السحرة، فتلك دلالة على الوفاق بين الأعداء والفاسدين، واجتماعهم على الإثم والعدوان.
وحجاب السحر يدل على المكر السيء والخبث ودناءة الطباع، والطلاسم تدل على الافتتان بأمور عن جهل، والخديعة وكتمان الحقيقة، ومن رأى أنه يبطل السحر، فهو يكثر من تلاوة القرآن ويستعيذ بالله، وينال في دنياه الأمان والعافية.
السحر في المنام للنابلسي
يذهب النابلسي إلى القول بأن السحر يدل على الكِبر والباطل وغرور النفس، والجرأة في المجاهرة بالذنب، والسحر دليل على الكفر والبغي والإثم، ومن كان مسحور، فهو مفتون أو واقع في مكيدة.
ومن رأى السحر، دل ذلك على من يسعى للتفريق بين الزوجين إن كان متزوجاً، فإن لم يكن، فهناك من يعطل مساعيه، ويبطل عمله ويضلله عن الحقيقة.
ومن شاهد الطلاسم، دل ذلك على اجتماع الكيد مع نيران الفتنة، وابطال السحر دليل على النجاة من الخطر والشر، والسلامة في النفس والبدن.
والساحر في المنام يدل على بطلان مساعيه، وعدم فلاحه ورد كيده وخبثه في نحره، وذلك لقول المولى عز وجل: ” إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ “
ما تفسير السحر في منام العزباء؟
تعبر رؤية السحر عمن يفتنها ويضللها عن الحقيقة، فإن رأت أنها مسحورة، دل ذلك على رجل يتقدم لخطبتها ويفتنها في دينها ودنياها، والسحر دليل على الوله والغرام وفرط التعلق.
وإن شاهدت السحر الأسود، فذلك تعطيل في مسألة زواجها أو تأخر عن الحد، وقد تحسدها امرأة أو تحقد عليها وتعطل مساعيها، والسحر لا ضرر فيه إن لم تشاهد مكانه أو شكله.
ومن رأت مكان السحر أو اكتشفت مكانه لإبطاله، فذلك يرمز إلى النجاة من كيد وفتنة، والخروج من الشدائد، وإن لم ترَ ورقة السحر أو الطلاسم، دل ذلك على الزواج في القريب ما لم يكن هناك ضرر.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 2085
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى