ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

30 جوان الإفراج عن النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

30 جوان الإفراج عن النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة Empty 30 جوان الإفراج عن النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة

مُساهمة من طرف zaara الخميس 24 مارس - 9:59:24

30 جوان الإفراج عن النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة 269472Q_818081207


20   يوما أمام الوظيف العمومي لضبط نتائج المسابقة  

إخضاع الناجحين في المسابقة للتكوين ابتداء من شهر جويلية

تحديد بطاقية وطنية لتحديد احتياجات القطاع مستقبلا

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن الإطلاع على نتائج مسابقة التوظيف سيكون إلكترونيا، فيما سيتم الكشف عن نتائج المسابقة الكتابية يوم 12 ماي، فيما سيتم إجراء الامتحان الشفهي يومي 8 و9 جوان، أما تاريخ الكشف عن النتائج النهائية للمسابقة فسيكون في 30 جوان.

قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، إن تاريخ إجراء المسابقة الكتابية سيكون يوم 30 أفريل، وهو تأكيد لما نشرته النهار سابقا.

وأكدت الوزيرة في الحوار الذي خصت به وكالة الأنباء الجزائرية، أن تأجيل الإعلان عن تاريخ هذه المسابقة الوطنية يعود «لأسباب تنظيمية»، حيث تطلب تحديد الرزنامة «عمل ضخم على مستوى الوزارة وعمليات تحسيسية متعددة مع كل مديريات التربية على المستوى المحلي.

كما أبرزت أن اختيار هذا التاريخ جاء «لكي لا تعطل دروس التلاميذ»، مضيفة أن اختيار موعد الامتحان الشفوي الذي حدد يومي 8 و9 جوان، كان بداعي الانتهاء من إجراء الامتحانات الوطنية.

ومن جهة أخرى، تم منح مديرية الوظيف العمومي مهلة 20 يوما لإجراء «التحقيقات اللازمة حتى يتسنى الخروج في 30 جوان بقائمة نهائية ومضبوطة لنتائج المسابقة.

وبالمناسبة، اعتبرت بن غبريت، أن التحكم في حسن سير التحضيرات للمســـابـــقـــــة كـــــان «صعبـــــا جـــدا»، لا سيما مع العدد الهائل للمناصب المفتوحة التي شملت 28 ألفا و84 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة، مشيرة إلى أن التعرف على نتائج المسابقة سيكون «إلكترونيا».

وفي سياق ذي صلة، أكدت الوزيرة أنه تم توسيع عدد الاختصاصات خلال هذه السنة إلى 28 اختصاصا جديدا، من بينها العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلوم الإعلام والاتصال والحقوق والعلوم الاقتصادية، إلى جانب شعبتي الرياضيات والإعلام الآلي، وهذا بغرض ضمان تعليم نوعي في الطور الابتدائي لتدريس المواد العلمية والأدبية.

وأضافت بن غبريت، بأن الأساتذة الناجحين في هذه المسابقة سيستفيدون من دورات تكوينية ابتداء من شهر جويلية، كما سيتم أيضا «فتح بوابة للتكوين عن بعد» في إطار التكوين المستمر.

وحسب الوزيرة، فإن «التكوين النوعي» في التربية، هو ذلك التكوين الذي توفره المدارس العليا للأساتذة، مشيرة إلى وجود «عمل مكثف» يقوم به إطارات قطاعها بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديد الاختصاصات المطلوبة في القطاع، وفتح مدارس عليا جديدة عبر الوطن، كما أكدت أن قطاعها «بصدد تحديد بطاقية وطنية للاحتياجات» من الأساتذة على المستوى الوطني.



zaara
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6998

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» إعلان لكافة الناجحين بولاية المسيلة بعد ظهور النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة 2015
»  النتائج النهائية لمسابقة التوظيف بمركز امتحان جامعة قاصدي مرباح ورقلة دورة ديسمبر 2014
» النتائج النهائية لمسابقة الترقية بوزارة الصحة .. مخلفات مالية لـ83 ألفا من عمال الصحة قبل نهاية السنة
» بسكرة رافعين لافتات كتب عليها " مناصب الأساتذة في المزاد العلني ..؟ ' الراسبون في مسابقات توظيف الأساتذة يصعدون احتجاجهم متمسكين بمطلب إلغاء النتائج
»  النتائج النهائية لمسابقات توظيف مقتصد و نائب مقتصد و مستشاري التوجيه لولاية الوادي دورة 2013

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى