ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟"

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟" Empty الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟"

مُساهمة من طرف zaara الأحد 27 ديسمبر - 21:21:48

الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟" Ait_ahmed__4__483262105


رغم تأكيد عائلة الراحل حسين آيت أحمد التزامها بتنفيذ وصيته حرفيا، بخصوص الجنازة التي أوصى بإقامتها له، وتكليف الحزب بمتابعة إجراءات التحضير لها، إلا أن تصريحات الجهات الرسمية وعلى رأسها والي تيزي وزو إبراهيم مراد، الذي قال لوسائل الإعلام بان الولاية تحضر لتشييع زعيم بمقام رئيس دولة، تثير هذه الأيام جدلا واسعا بين السكان، حيث يتساءل الشارع عن مدى احترام وصية المرحوم من عدمها.
تضارب التصريحات، تؤكها ما ورد على لسان الوالي والمنافية لتلك المدلى بها من قبل أمانة الحزب، حين أكد محمد نبو أن جنازة شعبية ووطنية بعيدة وخالية من كل الرسميات ستقام للراحل بداية من تحويل جثمانه من سويسرا إلى ارض الوطن وكذا المكان الذي ستلقى فيه النظرة الأخيرة عليه بالعاصمة، ثم بعدها إلى مثواه الأخير بأيت يحيى في عين الحمام، إلا أن الوالي يشير بتصريحه إلى مخالفة الوصية ووضع الجميع أمام الأمر الواقع   .
"الشروق" وللاطلاع على آراء المواطنين بهذا الصدد، اقتربت من البعض وجمعت تصريحاتهم الداعية إلى ضرورة احترام وصية المرحوم وإبعاد الرسميات من مراسيم تشييعه.
وللحصول على موقف أمانة الحزب بالولاية حيال التساؤلات المثارة منذ الإعلان عن تاريخ وصول جثمان الراحل، اتصلنا ببوعزيز فريد الأمين الولائي الأول للأفافاس بتيزي وزو، الذي أكد أن الوصية ستحترم وأيت احمد سيشيع بالطريقة التي اختارها وأكد عليها، إلا أن الحزب لا يمكنه القيام بكل الترتيبات من دون تدخل الجهات الرسمية، المطالبة بتوفير الأمن والحماية للمتوافدين والمشاركين في تشييع الجنازة بعين الحمام.
 
قافلة من "القبائل الصغرى" لمرافقة جثمان الراحل
تجري تحضيرات من طرف المئات من سكان القبائل الصغرى بسطيف، للسفر جماعيا إلى العاصمة الاستقبال جثمان زعيم الأفافاس، ثم مرافقة الموكب إلى مسقط رأسه بعين الحمام، لحضور مراسيم تشيع جنازته يوم الجمعة المقبلة.
وحسب مصادر الشروق، فإن المئات من محبي الزعيم التاريخي، يحضرون أنفسهم لـ "غزو" مطار هوراي بومدين الخميس المقبل، لاستقبال جثمان الفقيد، وأشار ذات المصدر، أن محبي الدا الحسين الذين يقطنون في الجهة الشمالية لولاية سطيف، وخاصة من منطقة بني ورثيلان، سيسافرون إلى العاصمة برا، في رحلة منظمة من خلال "قافلة ضخمة"، وستكون كل سيارة وحافلة حاملة لصور الراحل.
 
وقفة ترحم على روح أيت أحمد ببجاية
نظمت، أمس، فدرالية حزب القرى الاشتراكية لمكتب بجاية، وقفة ترحم على روح المجاهد حسين أيت أحمد، حضرها المئات من مناضلي الحزب ومحبي "الدا الحسين" الذي سجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الجزائر، حيث أشاد الحاضرون، بخصال الرجل وكفاحه الدائم من أجل استقلال البلاد وبناء دولة قوية وعادلة حيث أشاروا انه كان أحد المناضلين الكبار من أجل القيم الجمهورية، وظل يدافع عن تجسيدها وتكريسها حتى آخر حياته، وحسب بعض المعلومات التي استقتها "الشروق" فإن المكتب الفيدرالي للحزب بالولاية يحضر من أجل توفير وسائل النقل اللازمة لكل من يرغب في حضور جنازة فقيد الجزائر، حسين أيت أحمد، الذي اختار أن يدفن بين ذويه.
 
يوم دراسي بباتنة وقافلة أوراسية للمشاركة في جنازة حسين أيت أحمد
اعتبرت الجمعية الثقافية تامزغا الأوراس بباتنة رحيل الحسين أيت أحمد خسارة كبيرة لجميع الجزائريين الذين افتقدوا رجلا حرا، كافح النظام الاستعماري وناضل بعد الاستقلال من أجل بناء نظام ديمقراطي وإنشاء دولة القانون"، داعية لاغتنام الفرصة من أجل تدعيم لحمة الدولة الأمة، وإرساء دولة ديمقراطية حديثة متفتحة على العدالة الاجتماعية واحترام الحريات والاعتراف بالأمازيغية لغة وطنية و رسمية".
وتعقد الجمعية التي تشارك فيها فعاليات مختلفة من المجتمع المدني تنظيم قافلة من باتنة نحو عين الحمام بتيزي وزو للمشاركة في مراسيم تشييع جنازة فقيد الجزائر الجمعة القادم، بالموازاة مع تنظيم نصف يوم دراسي ينشطه باحثون ومختصون حول حياة الحسين أيت أحمد.



zaara
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6998

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟" Empty رد: الشارع يتساءل: "هل ستحترم وصية آيت أحمد يوم دفنه؟"

مُساهمة من طرف الأمير الإثنين 28 ديسمبر - 11:38:58

رحمه الله واسكنه فسيح جناته ..




الأمير
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6081
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى