ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملعب 5 جويلية مؤهل رسميا لاحتضان المباريات (قرباج)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

ملعب 5 جويلية مؤهل رسميا لاحتضان المباريات (قرباج)  Empty ملعب 5 جويلية مؤهل رسميا لاحتضان المباريات (قرباج)

مُساهمة من طرف اعصار الثلاثاء 25 أغسطس - 16:14:46

- أعلن رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج، اليوم الثلاثاء أن ملعب 5 جويلية الاولمبي بالعاصمة، المغلق منذ سنتين، مؤهل رسميا لاحتضان المباريات وسيستعيد نشاطه بداية من الجولة الرابعة للرابطة الاولى موبيليس.
وقال قرباج في تصريح لوأج : "لقد تم تأهيل ملعب 5 جويلية عقب إجتماع بين وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي ومختلف اللجان المعنية بالملف. الملعب سيستقبل المباريات مجددا بداية من الجولة الرابعة".
وحسب نفس المصدر سيحتضن ملعب 5 جويلية لحساب الجولة الرابعة الداربي العاصمي بين نصر حسين داي واتحاد الحراش يوم 10 سبتمبر وكذا مباراة اتحاد الجزائر-مولودية وهران أو شباب بلوزداد - شبيبة القبائل.
وقررت الرابطة المحترفة شهر يوليو الماضي برمجة المباريات المحلية العاصمية بملعب 5 جويلية وأيضا "المباريات الكبيرة" التي تستقطب جمهورا غفيرا.
وأضاف قرباج: "أنا مرتاح جدا بعد تأهيل هذا الملعب الذي بإمكانه استقبال عدد كبير من المتفرجين ويسمح للفرق باللعب في ظروف مثالية".
وتم تدشين ملعب 5 جويلية الذي تسع مدرجاته ل70.000 متفرج سنة 1972 ويبقى شاهدا على اللقب الافريقي الوحيد للمنتخب الجزائري سنة 1990.
كان الملعب قد شهد يوم 21 سبتمبر 2013 انهيار جزء من المدرجات العلوية مما تسبب في وفاة مناصرين اثنين خلال مباراة بين مولودية الجزائر و اتحاد العاصمة.
بعد هذا الحادث المؤسف تم غلق الملعب مؤقتا قصد القيام بتحقيقات و دراسات بشأن عملية إعادة التهيئة.
وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد أشرف يوم 4 يوليو على إعادة فتحه بعد أن تم غلقه لحوالي سنتين ليخضع لأشغال تهيئة و عصرنة.
وختم رئيس الرابطة: "أوجه نداء لكل مناصري الاندية من أجل الحفاظ على هذا الملعب الذي يعتبر ملكا لهم. لقد حان الوقت للتخلص نهائيا من ظاهرة العنف بملاعبنا".



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34527

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى