ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء Empty اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء

مُساهمة من طرف zaara الثلاثاء 3 فبراير - 11:24:39

اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء Neige_guelma_715351737

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، قدوم اضطراب جوي جديد مصحوب بتساقط كثيف للثلوج بدءا من يوم غد الأربعاء، يحدث هذا في الوقت الذي مازالت عدة قرى ومشاتٍ تعيش عزلة تامة جراء الحصار الذي فرضته الثلوج والجليد عليها منذ أكثر من أسبوع.

كبّدت الرياح العاتية التي شهدتها ولاية تيبازة على غرار باقي الولايات الشمالية من الوطن، أمس الأول، خسائر معتبرة، حيث تشير الحصيلة الأولية إلى تخريب أكثر من 240 بيت بلاستيكي جراء عدم مقاومتها لشدة الرياح.
وسارع الفلاحون المتضررون إلى صندوق التعاضد الفلاحي من أجل التبليغ عن خسائرهم. وأشارت مصادر من الصندوق إلى أنها استقبلت الفلاحين واتخذت الإجراءات، من خلال تعيين خبراء لتقييم الأضرار ميدانيا وبهدف التعويض عنها خلال أسبوع أو 10 أيام من أجل تمكين الفلاحين من مزاولة نشاطهم . وفي ڤالمة، تسبب تساقط الثلوج التي تتواصل منذ نهاية الأسبوع الماضي على عدة مناطق مرتفعة في الولاية، في شل حركة المرور بعدد من المحاور الهامة سواء بالجهة الشرقية أو الغربية، وأطلقت المصالح المعنية تبعا لذلك إنذارات للسائقين بضرورة أخذ الحيطة حتى في المسالك التي تم فتحها بعد أن أغلقتها الثلوج، كما تسببت الرياح العاتية في انقطاعات متكررة للكهرباء بعدد من البلديات.
وفي سكيكدة سجل أمس بمنطقة حمروش حمودي في بلدية حمادي كرومة، انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة. العائلات القاطنة بالبنايات المهددة بالانهيار دقت ناقوس الخطر، وقالت إن سيناريو انزلاق التربة في سكيكدة والذي سجل في سنة 2005 بكورنيش سطورة، بإمكانه أن يتكرر وأن يخلف خسائر في البنايات.
يحدث هذا في الوقت الذي أعلن ديوان الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، عن قدوم اضطراب جديد مصحوب بتساقط كثيف للثلوج ابتداء من يوم الأربعاء على المرتفعات الداخلية التي تفوق 800 متر.
وأوضح الديوان، في بيان له، بأن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 9 و13 درجة قرب السواحل وبين 3 و6 درجات في المناطق الداخلية والهضاب العليا.



zaara
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6998

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء Empty رد: اضطـراب جديــد مصحـوب بالثلــوج ابتــداء مــن الأربعـــاء

مُساهمة من طرف اعصار الثلاثاء 3 فبراير - 14:52:18

جزام الله خيرا على الموضوع وشكرا



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34521

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى