ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير الصحة يؤكد على ضرورة الدفع بوتيرة البحث في القطاع الصحي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

وزير الصحة يؤكد على ضرورة الدفع بوتيرة البحث في القطاع الصحي Empty وزير الصحة يؤكد على ضرورة الدفع بوتيرة البحث في القطاع الصحي

مُساهمة من طرف اعصار الجمعة 23 يناير - 15:04:28

وزير الصحة يؤكد على ضرورة الدفع بوتيرة البحث في القطاع الصحي 0d373dc4f63cd679e06eb03a103bc32d_XL

الجزائر - أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد المالك بوضياف, يوم الخميس بالجزائر العاصمة على ضرورة الدفع بوتيرة البحث في القطاع وربطه بأولويات المنظومة الصحية.
وأوضح السيد بوضياف خلال إشرافه على اختتام يوم دراسي حول البحث بالقطاع الصحي أن إدارته تعمل جاهدة على "تنمية قدرات المنظومة والإستثمار في الإمكانيات التي تتوفر عليها بغية الدفع بوتيرة البحث وربطها بأولويات القطاع, سواء تعلق الأمر بالتسيير أو بتوفير عناصر التكفل الأمثل بصحة المواطن".
وأشار بالمناسبة إلى الخلية المركزية التي تم تنصيبها مؤخرا بغية تفعيل المخططات والبرامج القطاعية للبحث مع رصد ميزانية أولية لتوفير الظروف الملائمة للقيام بالبحوث المسجلة والتي وصل عددها خلال الستة أشهر الأخيرة إلى 80 بحثا, واصفا ذلك ب"المؤشرالإيجابي".
وثمن الوزير "الكفاءات والمؤهلات التي يزخر بها القطاع الصحي والتي يمكن أن تساهم في جر قاطرة التنمية الإقتصادية وتحسين ترتيب الجامعات الجزائرية في مجالات البحث والإبتكار والإختراع".
وأكد بأن هذا اليوم الدراسي قد سلط الضوء على جانب تأمين تغطية الحاجيات الوطنية من المواد الصيدلانية وعلى وجه الخصوص اللقاحات والأمصال والكواشف , مؤكدا على ضرورة "انتهاج خطة عمل تسمح بإعادة الإعتبار للجانب الصناعي لمعهد باستور".
كما أشاد في نفس السياق بتجربة المعهد والموارد البشرية التي يزخر بها والتي عملت --مثلما قال-- على "تغطية جزء لا يستهان به من حاجيات المواطنين من اللقاحات والأمصال والكواشف".
وأبرز الوزير أهمية أن يعمل المعهد على بلورة "إستراتيجية دقيقة ومفصلة" في مجال تدعيم وتوسيع إنتاج المواد الصيدلانية حتى يتسنى للسلطات العمومية "تقديم كل الدعم والمساعدة لتسجيد هذه الإستراتيجية بغية تحقيق الأمن الصحي وإعطاء البحث الجامعي بعدا له ارتباط وثيق بالفضاء الإقتصادي



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34527

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى