ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

غلق طرق وطنية وولائية وعزل عديد القرى والمشاتي بسطيف بسبب الثلوج

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

غلق طرق وطنية وولائية وعزل عديد القرى والمشاتي بسطيف بسبب الثلوج Empty غلق طرق وطنية وولائية وعزل عديد القرى والمشاتي بسطيف بسبب الثلوج

مُساهمة من طرف اعصار الثلاثاء 30 ديسمبر - 13:39:18

أدى التساقط الكثيف للثلوج بولاية سطيف منذ، ليلة أمس الاثنين الى اليوم الثلاثاء، إلى قطع حركة المرور عبر 8 طرق وطنية و7 طرق ولائية و3 أخرى بلدية حسبما علم من مصالح الدرك الوطني .
 وتقوم حاليا مصالح مديرية الأشغال العمومية والفروع التابعة لها عبر البلديات بعمليات تدخل واسعة بتسخير كاسحات الثلوج وأخرى لفتح المسالك البلدية والطرق الولائية التي تسببت في غلقها الثلوج  . وقد بلغ سمك الثلوج المتاستغفر الله 10  سنتيمترا بمدينة سطيف فيما وصلت إلى 25 سنتيمترا بالمرتفعات الداخلية على غرار جبال مغرس وبابور وتيكركارت فيما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية بمطار 8 ماي 1945 أن يبقى الطقس مضطربا وباردا وغير مستقر مصحوبا بتساقط كثيف للثلوج طيلة 24 ساعة المقبلة . وأوضح الرائد بشير صدوق من المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بأن الطريق الوطني رقم 74 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية مقطوع ببلدية عين لقراج على 9 كلم والطريق الوطني رقم 75 الرابط بين ذات الولايتين مقطوع بآيت نوال مزادة على 3 كلم وكذا على مستوى قرى الموان وبوكحولة والاوريسيا على مسافة 8 كلم . كما أن الطريق الوطني رقم 103 الرابط بين بلديتي بوقاعة وبني وسين مقطوع على مسافة 10 كلم والطريق الوطني رقم 9ب الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية مغلق بدوره بقرية الزايري ببلدية الاوريسيا على 2 كلم. أما الطريق الوطني رقم 76 فقد أغلق أمام حركة السير في شطره بين بلديتي حربيل وبرج زمورة التابعة لولاية برج بوعريريج على 20 كلم وفي شطره الرابط بين قرية دار الحاج وبلدية حربيل على 25 كلم . وتسببت الثلوج كذلك في صعوبة المسلك على مستوى الطريق السيار شرق-غرب وغلق وعرقلة حركة المرور عبر عديد الطرق الولائية وكذا البلدية التي يجري منذ الصبيحة عملية اعادة فتحها أمام مستعمليها بعد أن تدخلت أعوان مديرية الأشغال العمومية مرفوقة بأعوان الدرك الوطني. ويتعلق الامر بكل من الطريق الولائي رقم 14 على مستوى قرية الخربة (بلدية عين عباسة) والطريق الولائي رقم 117 على مستوى مشتة  "فلالمة" ببلدية جميلة والطريق الولائي رقم 45 الرابط بين بوعنداس وبني موحلي والطريق الولائي رقم 45 الرابط بين كل من بلدية بني موحلي وولاية بجاية . ويتواجد منذ الصبيحة الطريق الولائي رقم 6 الرابط بين بلدية بوعنداس وبلدية آيت سماع التابعة لولاية بجاية على 8 كلم في حالة غلق تام والطريقين الولائيين رقم 137  الرابط بين بلديتي عين الكبيرة وبابورعلى 25 كلم والطريق الولائي رقم 139 الرابط بين عين الكبيرة والدهامشة على مسافة 25 كلم . اما الطرق البلدية فيسجل منذ ليلة أمس الاثنين انسداد تام بالطريق البلدي رقم 90 على مستوى منعرجات آيت تيزي (شمال سطيف) على 7 كلم وكذا الطريقين البلديين رقم 100 و 101 بين بلدية آيت تيزي وبلدية آيت نوال مزادة . كما سجلت صعوبة "كبيرة" عبر عديد الطرق البلدية الأخرى خاصة تلك المؤدية إلى المنطقة الشمالية للولاية فيما تسببت الكميات الكبيرة للثلوج المتراكمة في عزل معظم القرى والمشاتي التابعة لاعالي دوائر بوعنداس وبني ورثيلان وماوكلان وقنزات . ولضمان تدخل سريع لازالة الثلوج وتسهيل حركة المرور تم تنصيب حسي مسؤولين في الولاية خلية مراقبة تتشكل من عدة مديريات على غرار الحماية المدنية والأشغال العمومية والصحة والطاقة والمناجم والتجارة ومصالح الدرك الوطني.

 
 



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34521

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى