ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سكيكدة: إنجاز دراسة لمشروع تصنيف منطقة بوقارون كمحمية طبيعية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

سكيكدة: إنجاز دراسة لمشروع تصنيف منطقة بوقارون كمحمية طبيعية  Empty سكيكدة: إنجاز دراسة لمشروع تصنيف منطقة بوقارون كمحمية طبيعية

مُساهمة من طرف اعصار الجمعة 26 ديسمبر - 15:38:15

أنجزت مديرية البيئة لولاية سكيكدة دراسة تتعلق بمشروع تصنيف منطقة بوقارون الممتدة من رأس بوقارون إلى غاية وادي زهور بالكتلة الغابية للقل (غرب سكيكدة) كمحمية طبيعية حسب ما علم يوم الأربعاء من ذات المديرية.
و حسب نفس المصدر فإن هذه الدراسة تهدف بالأساس إلى تحديد أهمية التنوع البيولوجي الذي تتميز به هذه المنطقة من حيث الأصناف الحيوانية و النباتية.  و اعتبر ذات المصدر أنه أصبح من الضروري المحافظة على هذه المنطقة وجعلها فضاء طبيعيا بامتياز من خلال المبادرة بنشاطات تنموية ذات فائدة ولا تؤثر سلبا على البيئة الطبيعية و تسهم  في حماية وتثمين كل الموارد الطبيعية الموجودة بها.
و أضاف ذات المصدر بأن هذه الدراسة  توجد حاليا لدى وزارة تهيئة الإقليم و البيئة في انتظار إصدار قرار تصنيفها ما سيمكن تهيئة المواقع التي ستسهم في خلق نشاطات سياحية و فلاحية و صناعية تحويلية للموارد الموجودة.  و أكد ذات المصدر بأن هذه الدراسة أشركت في إنجازها جميع القطاعات المعنية على غرار المنتخبين المحليين الذين تجاوبوا مع هذا المشروع .
للإشارة فإن الموقع الذي شملته هذه الدراسة يحتل مساحة إجمالية بحولي 55 ألف هكتار تشمل 10 بلديات تقع بأقصى الكتلة الغابية للقل.



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34521

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى