ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انطلاق المهرجان الوطني لغناء الطفل بميلة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

انطلاق المهرجان الوطني لغناء الطفل بميلة Empty انطلاق المهرجان الوطني لغناء الطفل بميلة

مُساهمة من طرف اعصار السبت 20 ديسمبر - 20:00:50

انطلقت يوم السبت بميلة فعاليات المهرجان الوطني لغناء الطفل تحت شعار " لنغني  من أجل الجزائر " الذي يندرج ضمن برنامج وزارة الشباب الرامي  للنهوض  بثقافة الأطفال و الشباب وترقية إبداعاتهم في مختلف الفنون.
و تشارك في هذا المهرجان  -الذي  يدوم إلى غاية  23  ديسمبر الجاري  بدار الثقافة مبارك الميلي- 14  ولاية بمجموع 240  مشاركا ومشاركة  وفقا لما أفادت به مديرية الشباب والرياضة بالولاية .
وتجري هذه الفعاليات  في  شكل مسابقة بين الفرق المتنافسة في ظل متابعة دقيقة من  لجنة تحكيم مؤهلة من المعهد الوطني لإطارات الشباب بقسنطينة . وتوكل لهذه اللجنة  مهمة اختيار أصحاب المراتب الأولى  لهذا المهرجان الوطني الذي سبق التحضير له  من  خلال  إجراء تصفيات ولائية وجهوية .
وحضر انطلاقة هذه التظاهرة التي  أشرف عليها  الأمين العام للولاية  رفقة مدير الشباب و الرياضة بالولاية  وإطارات القطاع  عدد  هام  من  المشاركين  و الأطفال الذين  أضفوا البهجة والسرور  في أرجاء القاعة.
وعاد  شرف  تدشين  عروض هذا المهرجان  لمجموعة "صوت الأجيال"   لمدينة فرجيوة (ميلة) تحت إشراف  الفنان  المربي  عز الدين  الصغير .
وقدمت هذه الفرقة التي تحوي في رصيدها  الفني على العديد من الجوائز الوطنية و الجهوية  نظير  عملها التكويني  المستمر لصالح  تلاميذ المدارس  في مجال  الموسيقى و العزف عرضا  غنائيا تضمن   3  مقاطع تحت عناوين "ضوي يا قمرة" للراحل الفنان  محمد بوليفة  و "الطبيعة و الإنسان"  من تلحين  عز الدين الصغير و أخيرا "الطيارة الصفراء" من  التراث الغنائي الثوري الجزائري.
و نال هذا العرض  إعجاب الجمهور الحاضر الذي ابتهج بمستوى الانسجام  بين شتى الأصوات  التي  تتوفر عليها هذه الفرقة .
وبعد  عرض  فكاهي  خارج  المسابقة لأحد الشباب الكوميديين صعدت على الخشبة مجموعة  "براعم السلام"   لدار الشباب عبد الحميد بن  بادبس لبلدية بئر العرش لولاية سطيف بقيادة  الشاب هشام فرطاس.
و أدت هذه الفرقة أغاني  "يا بلادي"  "الطفولة"  و "يا رايس  الدار"  مصحوبة بنغمات  معروفة من  التراث السطايفي.



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34521

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى