ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دليلك لمعرفة كل عن رؤية الكلب في المنام لابن سيرين والنابلسي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

دليلك لمعرفة كل عن رؤية الكلب في المنام لابن سيرين والنابلسي Empty دليلك لمعرفة كل عن رؤية الكلب في المنام لابن سيرين والنابلسي

مُساهمة من طرف خالد نجم الأحد 18 ديسمبر - 7:00:30

تفسير حلم الكلب

تعبر رؤية الكلاب عن الأعداء الضعفاء، والفخاخ والحيل، والرياء والتملق لنيل الحاجة، أما رؤية الكلب الكبير تؤول على الرجل الذي يملك العلم ولا ينتفع به.
والكلب الصغير يدل على خبث الولد، ونباح الكلب يشير إلى الكلام الجارح أو الإصابة بالحمى والمرض الشديد، ونهش الكلب للبدن أو شق الثياب يؤول على الخوض في الأعراض، والعداوة الباردة.
وهجوم الكلاب يدل على العداوة من جهة رجال بلا شرف أو مروءة، ولعاب الكلب يرمز إلى سوء الألفاظ، وكلام يؤول على أكثر من وجه.
ومن رأى أنه يهرب من الكلاب، دل ذلك على الترفع والتسامي عن الصغائر، وتحنب مناقشة السفهاء، والبعد عن الفتن والنزاعات، والنجاة من المخاطر والشرور، والخروج من الشدائد والمحن.
رؤية الكلب في المنام لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن الكلب يؤول على العدو الضعيف قليل الحيلة أو الرجل السفيه قليل المروءة، والكلب في التفسير هو رجل فاسد مخادع، أما الكلبة امرأة مخادعة تتحايل لقضاء حاجتها.
والكلب المسعور يدل على قاطع الطريق أو اللص المخادع أو الرجل البخيل، وقد يرمز الكلب إلى من يملك العلم ولا يعمل به، والكلاب المتوحشة تدل على رجال لا خلق لهم ولا قيم.
والكلب الميت يرمز إلى فساد القلب، وسوء النوايا، ودناءة الطباع، أما الكلب المذبوح فيؤول على نقص العقل، والجهل، والكلاب الضالة تعبر عن النذل والدناءة واللصوصية.
ومطاردة الكلاب ترمز إلى من يتربص به من الأعداء، وانتشار الكلاب في كل مكان يؤول على شيوع الفساد والبدع والضلال، ومن شاهد أنه يلحق بكلب، فهو يتبع بدعة، ويروجها عن جهل.
رؤية الكلب في المنام للنابلسي
يذهب النابلسي إلى القول بأن الكلب يدل على الذل والهوان، والبخل والشح، وتقلب أحوال الدنيا، وتكالب الأعداء.
وقد يكون الكلب رمز للرجل الطماع الدنيء، أو الذي يتجرأ على المعصية ويجاهر بها، وهو ناكر للمعروف، والكلب المسعور يدل على عدو أحمق يتهور في عداوته.
ومنازعة الكلاب تؤول على محاورة السفهاء، والكلب الأسود شيطان لعين، والأبيض ولد لعوب أو عدو منافق، والرمادي يدل على التلون والرياء.
وأنثى الكلب تدل على امرأة لا يؤخذ برأيها، وعضة الكلب ألم وتعب ومرض شديد، والعضة التي يعقبها سيلان للدم تشير إلى الخسائر المادية والهزائم.
ما هو تفسير رؤية الكلاب في المنام للعزباء؟
الكلب في منامها يرمز إلى رجل لا يريد لها الخير، وقد يتودد إليها ويوهمها بالحب، وهو بعيد عن ذلك، والكلب رجل لا يؤتمن، وليس جديراً بثقتها.
وكثرة الكلاب حولها تدل على من يطمعون بها أو أصحاب السوء، وعضة الكلب تؤول على الضرر الذي يصيبها من جهة شخص مقرب منها أو أذى يقع عليها من شاب ضعيف.
والكلب الأبيض يرمز إلى من يظهر لها المحبة، ويبطن لها العداوة، والهروب من الكلاب يدل على النجاة والخلاص من الهموم والشرور.
اللعب مع الكلاب في المنام للعزباء
اللعب مع الكلاب يدل على اللهو والسرور والرغد، فإن كانت الكلاب صغيرة، فتلك دلالة على مسؤولية تكلف بها أو العناية بأطفال أغراب عنها.
وإطعام الكلاب يدل على الإحسان لمن ليس جديراً به، وإن كان اللعب مع كلب شرس، فذلك تهور وحمق أو المخاطرة بخوض تجربة تجهل الهدف منها.
ويُقال أن اللعب مع الكلاب يدل على تحصين النفس من كيد الحاسدين ومكر الأعداء، ونيل الأمان من الشرور والمخاطر التي تحاوطها.
ما تفسير رؤية الكلاب في المنام للمتزوجة؟
تدل الكلاب في منامها على رجل يطمع بها، ويتربص بها، وينشب العداء بينها وبين زوجها، ويسلب راحتها وسكينتها، ويحرضها على خراب حياتها بيدها.
ومطاردة الكلاب لها دليل على رجال فاسقين يتربصون بها، وعضة الكلب تدل على النميمة ومن يغتابها بغير حق، والهروب من الكلاب مؤشر على النجاة من خطر وشيك.
والكلب الأبيض يرمز إلى رجل يتودد إليها، ويتتبع أخبارها، ويذيع عنها السوء، والكلبة البيضاء امرأة تنافقها وتغتابها، أما الكلاب الأليفة فتدل على إخفاء الحقائق، وتضليلها عن الدرب الصحيح.
رؤية الكلب في المنام للحامل
ترمز الكلاب في منامها على الحسد والحقد الدفين والغيبة، ومن يتحدث عنها بسوء، ويكثر من الحديث عن طفلها، والكلبة تدل على امرأة تريد لها الشر، وتضللها عن الحقيقة.
وإن عضها الكلب، فذلك أذى أو وعكة صحية تتعرض لها، وإذا كان الكلب أسود اللون، فتلك وساوس من الشيطان، وحديث نفس يعبث بها.
والهروب من الكلب يؤول على متاعب الحمل، والنجاة من كيد الحاسدين، وزوال عقبات الطريق، وقرب موعد ولادتها، والتأهب لها، وإن قتلت الكلب، فقد نالت منفعة عظيمة، وذهب عنها اليأس والغم.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1417
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى