ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في رؤية البحر ينشق في المنام للعزباء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في  رؤية البحر ينشق في المنام للعزباء Empty جولة سريعة في رؤية البحر ينشق في المنام للعزباء

مُساهمة من طرف خالد نجم السبت 17 ديسمبر - 10:38:50

وضع القدمين في البحر في المنام للعزباء

لهذه الرؤية جوانب نفسية، منها: أن وضع القدمين في البحر دون التعمق بداخله دليل على الخوف والرهبة من فكرة التقدم وخوض التجارب، والاكتفاء فقط بالنظر من بعيد أو الوقوف عند الشاطئ.
وهذه الرؤية تعكس المخاوف التي تسكن القلب، وأحاديث النفس التي تبطل المساعي، ومن جانب آخر، فإن وضع القدمين في البحر مؤشر على وجود النية للإنجاز وتحقيق الأهداف، ومواجهة المخاوف تدريجياً.
ومن شاهدت أنها تضع قدميها في البحر ثم تسبح، فإن ذلك دليل على القوة والإصرار والإرادة المتينة، وبلوغ الغايات والأهداف المخطط لها، ونزع الخوف واليأس من القلب، وإحياء الآمال القديمة.
صوت البحر في المنام للعزباء
يرتبط تأويل هذه الرؤية بالصوت نفسه، فإن كان مخيفاً أو عالياً، دل ذلك على القلق الزائد عن الحد، والتوتر عند اتخاذ القرارات، وقد تتعرض لضغوط وممارسات حادة ممن يعولها.
وإن رأت صوت البحر هادئ وساكن، دل ذلك على الهدوء الداخلي والراحة النفسية، والسرور والاستجمام، والتخلص من منغصات العيش ومكدرات النفس.
وصوت البحر يعبر عن التغيرات التي تطرأ دفعة واحدة، والعمل الدائم لتحقيق الاستجابة السريعة والتكيف مع هذه التغييرات وإن بدت صعبة الاحتمال.
تفسير حلم البحر لونه أخضر للعزباء
اللون الأخضر محمود عند الكثير من المفسرين، وهو رمز النقاء والصفاء والفقه والعلم والإيمان الشديد، والبحر الأخضر يرمز إلى الخير والرزق والمنفعة العظيمة.
ومن رأت البحر الأخضر، دل ذلك على الحياة المباركة وصلاح الأحوال والعمل الصالح، والمنافع والفوائد العظيمة.
وقد تدل هذه الرؤية على السفر القريب، ونيل الكثير من الغنائم واكتساب المعارف والخبرات، والانتشاء بروح النصر، والخروج من الشدائد.
الغرق في البحر في المنام للعزباء
عند ابن شاهين، يعتبر البحر دليل على الفتن والمعاصي والذنوب، فمن رأت أنها تغرق في البحر، فهي تقع في فتنة أو تتبع شهوة أو تعصف بها الأهواء والشهوات.
والغرق في البحر يدل أيضاً على الشبهات الظاهرة والباطنة، وارتكاب الآثام والذنوب، والبعد عن الفطرة، والعجز عن مجاهدة النفس، والاستمتاع بالملذات والمغريات الدنيوية.
ولكن إذا رأت أنها تنجو من الغرق، دل ذلك على النجاة من نيران الغفلة والفتنة، والخروج من الشدائد، والوصول لبر الأمان.
رؤية البحر ينشق في المنام للعزباء
إن انشقاق البحر من صور المعجزات التي حدثت مع سيدنا موسى عليه السلام، وهو في المنام دليل على تجدد الآمال في القلب، وحسن الظن بالله، وشدة الإيمان وذهاب اليأس والقنوط.
ومن رأت البحر ينشق، دل ذلك على التيسير والتعجيل في أمرها، والوصول لمرادها، والخلاص من المحن وتخطي العقبات وصلاح الأحوال وتحسن الأوضاع المعيشية تدريجياً.
ومن ناحية نفسية، تعبر هذه الرؤية عن التمزق الداخلي والصراعات النفسية، وصعوبة تحقيق الاستقرار والثبات، والتذبذب الدائم والحيرة في القرارات المصيرية.
رؤية شخص يسبح في البحر في المنام للعزباء
في حال رأت العزباء شخص يسبح، دل ذلك على تعلم مهارات جديدة، واكتساب خبرات بفضل المواقف والتجارب التي تخوضها، وحصد الكثير من الأهداف المخطط لها مسبقاً.
وإن رأت شخص تعرفه يسبح، فقد يعلمها أمر ما أو ينفعها بنصيحة أو مشورة تعينها على قضاء حوائجها ونيل مقاصدها، وفي حال رأت أنها تسبح معه، فتلك شراكة مثمرة بينهما.
وقد تكون الرؤية دالة على الزواج منه وتحسن أوضاعها تدريجياً، ولكن إذا رأت أنه يغرق، دل ذلك على عواقب أفعاله وهلاكه بما يداوم عليه من ذنوب وعادات، وقد يقع في فتنة أو يغفل عن ذكر الله.
رؤية البحر هائج في المنام للعزباء
البحر الهائج يدل على البطش والتعسف والظلم، وهو رمز السلطان الجائر برعيته، والحاكم الذي ينهب العباد ويسلب حقوقهم، ولا يؤدي ما عليه من واجبات تجاه من يعولهم ويُسأل عنهم.
ومن رأت البحر الهائج، فذلك يدل على الصدام بين الوعي واللا وعي، والصراعات التي تدور بداخلها ولا تستطيع الحد منها، والإفراط في التفكير، والقلق الزائد عن الحد، واتباع طرق غير مأمونة العواقب.
وإن شاهدت أنها تسبح في بحر هائج، دل ذلك على الدخول في تجارب ومغامرت تنطوي على نوع من المخاطرة، وقد تعرض نفسها للشبهات أو يكون هلاكها على يد أفعالها وعاداتها السيئة.
البحر في المنام
البحر يدل على الدنيا والأهواء وتصارعها، وتقلبات الحياة وعدم الثبات على حال، ومن رموز البحر التقلب، فقد ترفع من شأنه إنسان، وتفقر آخر، وقد تعز أحدهم، وتحط من شأن غيره.
كما يرمز البحر إلى السلطة والسيادة والقوة والمال والجاه والبراهين والحجج والمعطيات، والتغيرات والتبدلات الحياتية، والتنقل من دار لآخر، ومن حال لحال.
ومن رموز البحر أيضاً جهنم، وتكون السفن رمز الصراط، والغرق يدل على الهلاك أو الوقوع في الفتن أو الغفلة.
والبحر الهادئ خير من البحر الهائج، كما أن رؤية البحر من بعيد دليل على رؤية الأهواء والنوائب أو ينال شيئاً طال انتظاره أو يعود له غائب.



https://joellemena.com/dream-interpretation/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A8%D8%A7%D8%A1/#!




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1417
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى