ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في رؤية الميت في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في رؤية الميت في المنام لابن سيرين والإمام الصادق Empty جولة سريعة في رؤية الميت في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

مُساهمة من طرف خالد نجم الأربعاء 7 ديسمبر - 6:56:26

الحلم بالموتى

رؤية الميت يتحدث تدل على أن حديثه صادق وصحيح لذلك يجب على الحالم أن يستمع إليه وينفذ ما قاله له، وفي حالة إن حلم صاحب الرؤية بأن ميت يعرفه يعطيه يبتسم له ويعطيه شيئًا دل ذلك على الخير الوفير الذي سيدق بابه قريبًا والسعادة التي تنتظره في أيامه القادمة.

حلم الميت يُخرج ريح يشير إلى وجود شخص يغتابه بعد موته ويتحدث عنه بالسوء، وإذا شاهد الرائي الميت مريض في منامه ووجد شخصًا يعالجه دل ذلك على أن هذا الشخص يدعو له كثيرًا بالرحمة والمغفرة وأن الميت ينتفع بدعائه في الدار الآخرة، والبحث عن الميت في الشارع في المنام دلالة على أن صاحب الرؤية سيكتشف سر معين عن هذا الميت في القريب العاجل.

قيل أن رؤية الميت يساعد شخصًا ما تشير إلى صلاح حاله في الدار الآخرة وسعادته بعد موته، لو شاهد صاحب الرؤية الميت يأخذ شخصًا يعرفه ويذهب معه إلى مكان مجهول فإن المنام ينذر بالسوء حيث يرمز إلى اقتراب أجل هذا الشخص والله (تعالى) أعلى وأعلم، ولكن في حالة إن أخذ الميت شيئًا من الرائي فينبغي عليه أن يهتم بصحته لأن الرؤية تشير إلى المشاكل والأزمات الصحية.

رؤية الميت في المنام لابن سيرين 
حلم الميت يموت مرة أخرى لابن سيرين يدل على أن صاحب الرؤية سيتزوج قريبًا من فتاة صالحة وجميلة من اقراب الميت وسوف يعيش معها أجمل أيامه، ورؤية الميت يبكي تبشر الحالم بتفريج كربه وتيسير أموره المتعسرة وتغير أحواله إلى الأفضل في وقت قريب، لكن إذا شاهد الرائي الميت يموت وهو يصرخ ويتألم فإن المنام ينذر بوفاة أحد أقاربه والله (تعالى) أعلى وأعلم.

لو شاهد صاحب الرؤية الميت على غير هيئته أو منظره المعتاد فقد ينذر الحلم بانفصاله عن زوجته دون عودة بسبب كثرة الخلافات بينهم وعدم قدرته على التفاهم معها، ورؤية الميت يتألم من رأسه ويطلب المساعدة من الحالم دلالة على أنه كان غير بار بوالديه في حياته لذلك يجب على الرائي أن يسأل الله (تعالى) أن يغفر له ذنوبه ويتجاوز عن سيئاته، لكن إن اشتكى الميت من عنقه فإن الرؤية تدل على أن الحالم سيخسر الكثير من الأموال قريبًا وبشكل مفاجئ.

رؤية الميت في المنام للإمام الصادق
يعتقد الإمام الصادق أن رؤية الميت تبشر بالخير الوفير وزيادة الدخل المادي في وقت قريب، وفي حالة إن رأى الحالم الميت يعطيه الأموال فإن المنام يشير إلى حصوله على ترقية قريبًا ووصوله إلى منصب رفيع في وظيفته، وإذا شاهد الرائي الميت يحتضنه ويضحك معه فإن الحلم يؤول إلى مروره ببعض الأحداث السعيدة في الفترة المقبلة أو حضوره لمناسبة سعيدة تخص أحد أفراد عائلة الرائي.

حلم الميت يعود للحياة ويذهب إلى بيته دلالة على أن صاحب الرؤية سيرث مبلغ كبير قريبًا وينتفع كثيرًا بهذه النقود في حياته العملية والشخصية، ومشاهدة الميت الشهيد في الرؤية تبشر بتحقق أمنية معينة للحالم كان يتمناها منذ وقت طويل ويظن أنها مستحيلة.

رؤية الميت في المنام للعزباء 
رؤية العزباء المراهقة لوالدها الميت يعود للحياة دلالة على أنها ستنجح قريبًا وتتخطى كل العقبات التي تواجهها في الدراسة، وفي حالة إن كانت صاحبة الرؤية تمر بأزمة معينة في الوقت الحالي وحلمت بأن الميت يبتسم لها ويعطيها خاتمًا ذهبيًا فلها البشرى بصلاح حالها وتفريج كربها وتيسير أمورها المتعسرة في وقت قريب.

قيل أن احتضان الميت للحالمة في الحلم دلالة على أنها ستصل قريبًا للهدف الذي كانت تسعى إليه منذ فترة طويلة ولن تضيع جهودها سدى، في حالة إن شاهدت العزباء أمها المتوفية تعود إلى الحياة فإن الرؤية ترمز إلى صلاح حالها في الدار الآخرة ومنزلتها المباركة عند المولى (عز وجل)، لكن رؤية ميت مجهول والشعور بالخوف منه ترمز إلى أن صاحبة الرؤية تشعر باليأس والإحباط وتنظر للحياة بطريقة سلبية.

رؤية الميت في المنام للمتزوجة 
رؤية الميت يرفض التحدث للمتزوجة دلالة على أن زوجها لا يحبها ويفكر في الانفصال عنها وقد تشير أيضًا إلى مرورها بالعديد من الخلافات مع في الفترة الحالية وتوتر العلاقة بينهم، وفي حالة إن كانت صاحبة الرؤية لم تنجب من قبل وشاهدت الميت يتأملها ويبتسم في هدوء فلها البشرى بالحمل القريب والله (تعالى) أعلى وأعلم.

معانقة الميت في المنام تبشر بالخير حيث ترمز إلى أن الحالمة ستحصل على الكثير من الأموال من عملها في القريب العاجل وتتيسر كل أمورها المتعسرة وتشعر بالسعادة والراحة، وفي حالة إن رأت المتزوجة الميت يقبل يدها فإن الحلم يدل على أنها سترث الكثير من النقود قريبًا وتنفقها على أشياء مفيدة تنفعها في حياتها.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1181
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى