ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكتشف الان تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع لابن سيرين و للإمام الصادق

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اكتشف الان تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع لابن سيرين و للإمام الصادق Empty اكتشف الان تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع لابن سيرين و للإمام الصادق

مُساهمة من طرف خالد نجم الجمعة 2 ديسمبر - 3:00:18

الحلم سقوط من مكان مرتفع
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع
تعبر رؤية السقوط من مكان مرتفع عن الضغوط النفسية والعصبية التي يمر بها الرائي، والمشاكل والهموم الزائدة، والأفكار والهواجس التي تساوره وتفدي بها لطرق غير آمنة، والقيود والالتزامات التي تحاوطه وتنهكه وتعطله عن بلوغ أهدافه.
ومن رأى أنه يسقط من مكان مرتفع، فإن ذلك يدل على الضيق والحسرة وتقلب الحال رأساً على عقب، فإن سقط من مكان مرتفع وفارق الحياة، دل ذلك على الهداية والتوبة واعتزال الناس والدنيا، وإدراك الحقائق.
والسقوط من سطح مرتفع يؤول على التنازل عن موقفه، فإن سقط في المال، دل ذلك على خير ورزق يأتيه إلا إذا سقط في العمق، وإن رأى من يدفعه، فذلك شخص يمكر به ويخدعه، والسقوط من السماء يؤول على التعلق بالدنيا ونسيان أمر الآخرة.
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن العلو والصعود أحسن من السقوط والهبوط، والسقوط يدل على تغير الأحوال وتبدل الأوضاع، ويكون السقوط دال على تبدلها نحو الأسوأ، ويكون ذلك سريعاً، ومن سقط من مكان مرتفع، فقد ينقص ماله أو يخسر مكانته وهيبته أو يفقد سلطته ووقاره.
ومن سقط من مبنى مرتفع، دل ذلك على مصيبة تقع عليه أو تحل بماله وكسبه، وقد يفقد شخص عزيز أو يفارق حبيب وذلك إن تعرض لأذى في عضو من أعضائه كان تنكسر قدمه أو يده، والسقوط يدل على تدني المكانة وتدهور الأوضاع المعيشية.
وفي حال رأى أنه يسقط في الماء، دل ذلك على إصابة الخير والرزق، وتبدل الحال ونيل منفعة، ولكن إذا سقط في القاع، دل ذلك على الأهوال والمصائب، والسقوط من مكان مرتفع إما أن يكون دليل على التغير في الأحوال أو تكون الرؤية من هواجس النفس.
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للإمام الصادق
يقول الإمام الصادق أن رؤية السقوط لا خير بها، وهي مكروهة ودالة على الهبوط والتدني ونقص المكانة والهيبة، وضياع المزايا والفرص، وتقلب الموازين وتبدل الأحوال نحو الأسوأ، وانحطاط المنزلة وإهدار المال وبذله فيما لا ينفع.
ومن رأى أنه يسقط من مكان مرتفع، فقد يصيبه النقصان والخسران، فإن سقط من مبنى، دل ذلك على الخلط بين الصواب والخطأ، وفقد القيم الإنسان والمبادئ العليا، فإن كان السقوط من جبل شاهق الارتفاع، دل ذلك على لين الجانب والتواضع والعودة للرشد.
فإن سقط على ظهره، دل ذلك على إتكاله على الآخرين أو اعتماده على والده أو أخيه أو أحد أقاربه، والسقوط إما أن يكون تغير في الأحوال أو سوء في الخلق والطباع، وقد يدل على التنازل عن أمر ما أو التضحية في سبيل قضية معينة.
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للعزباء
ترمز رؤية السقوط إلى انكسارها وهوانها وسوء حالها، والمرور بأزمات ولحظات عصيبة يصعب الخلاص منها أو التعايش معها، وإن رأت أنها تسقط من مكان مرتفع، دل ذلك على فقد الأمان والطمأنينة، والتعرض لخسائر وإخفاقات فادحة.
والسقوط للعزباء يؤول على التغير من حال لآخر، وقد تنتقل لبيت زوجها في القريب، ويكون زواجها وشيكاً ومرتباً، كما يدل سقوطها من مكان مرتفع على وجود فرصة عمل تنتفع منها بمال يكفي احتياجتها ومطالبها.
وفي حال رأت أنها تنجو بعد السقوط، دل ذلك على الخير والسداد والتوفيق والنجاة من شر وخطر قريب، أما إذا شاهدت حبيبها أو خطيبها يسقط من مكان مرتفع، فذلك يدل على قرب زواجها، وتيسير الأمور وإتمام الأعمال الناقصة.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1181
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى