ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفرق بين المراتب الطبية والسوست

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

الفرق بين المراتب الطبية والسوست Empty الفرق بين المراتب الطبية والسوست

مُساهمة من طرف خالد نجم الخميس 6 أكتوبر - 18:07:58

الفرق بين المراتب الطبية والسوست

الفرق بين المراتب الطبية والسوست هو أحد أشهر الأسئلة في مجال المراتب، حيث يبحث الكثير من الناس عن سبب تفضيل البعض للمرتبة الطبية عن السوست وما الذي تقدمه المرتبة الطبية زيادة عن المرتبة السوست وهو ما ستجيب عنه في هذا المقال.

الفرق بين المراتب الطبية والسوست
لكي نتعرف على الفرق لا بد من معرفة استخدام كل واحدة منهما، حيث أن الاستخدام هو الفارق الجوهري بينهما، وتستخدم المراتب الطبية أو مراتب الإسفنج المضغوط لأغراض معينة مثل الأشخاص المرضى الذين يعانون من مشاكل الظهر.

وتتمثل أغلب مشاكل الظهر في الانزلاق الغضروفي الناتج عن أسباب صحية أو بسبب النوم على مراتب غير صحية، وكذلك آلام الظهر والرقبة، هذا بالإضافة إلى استخدامها من قبل الرياضيين والأشخاص الذين يبذلون مجهودات بدنية بصورة مستمرة على مدار اليوم ويحتاجون لمرتبة صلبة.

من ناحية أخرى فإن المرتبة السوست تستخدم في جميع الحالات ولمختلف الأشخاص خاصة الذين يبحثون عن مرتبة مريحة توفر لهم نوم هاديء.

ويتمثل الفارق الثاني الأساسي بين المراتب الطبية والمراتب السوست في درجة صلابة المرتبة، إذ أن المرتبة الطبية تكون هو صلبة وقاسية بحيث تحافظ على استقامة العمود الفقري طوال ساعات النوم.

أما عن المراتب السوست فإنها ليست بصلابة المراتب الطبية وهذا ما يجعلها تصلح لمختلف الاستخدامات وخاصة الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل من أي نوع.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 839
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى