ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جولة سريعة في صلاة الفجر في المنام للمتزوجة وصلاة الصبح في المنام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جولة سريعة في صلاة الفجر في المنام للمتزوجة وصلاة الصبح في المنام Empty جولة سريعة في صلاة الفجر في المنام للمتزوجة وصلاة الصبح في المنام

مُساهمة من طرف خالد نجم الجمعة 9 سبتمبر - 0:05:31

صلاة الفجر في المنام للمتزوجة

لو المرأة المتزوجة شاهدت في الرؤية أنها ترتدي ثياباً لونها أبيض صلَّت الفجر بها، فهذا المشهد ينم عن ذهابها للحج في وقت قريب.
إذا كانت المرأة تصلَّي الفجر بداخل حجرتها الخاصة أو في بيتها بشكل عام، ففي كلا الحالتين تأويل الرؤية حميد ويوميء بالآتي:

أولاً: سيمنحها الله حياة زوجية مليئة بالاستقرار والتفاهم.
ثانياً: سيرزقها الله بالبركة في الصحة والأولاد والمال.

ثالثاً: سوف تُرزَق بحماية رب العالمين لها من شر الحاسدين والفاسدين.

إذا صلَّت المتزوجة الفجر في حلمها وكان زوجها هو الإمام، فدلالة الرؤية حميدة وتشير إلى هداية زوجها واتخاذه لدرب الحق والتدين أي أنه رجل صالح وتقي، والمشهد أيضاً يدل على حُبهما الكبير لبعضهما واستمرار حياتهما لسنوات كثيرة بإذن الله.

صلاة الصبح في المنام
لو الرائي شاهد أنه يؤدي صلاة الصبح في المنام دون تأخير، فمدلول الحلم يرمز إلى حِكمته التي تقوده إلى توجيه الناس وإعطائهم الكثير من النصائح والتعليمات الحياتية المهمة التي تساهم في تعديل حياتهم.
كما أن المشهد يؤول بأمانة الحالم فلو كان حاملاً لأمانة عبارة عن أموال أو أشياء أخرى فإن الحلم يشير إلى احتفاظه بهذه الأمانة ورجوعها إلى أهلها عن قريب بدون أن ينقص منها شيء وبالتالي فهو شخص صادق وجدير بالثقة وتحمُّل المسئولية.
أما لو الرائي شاهد في المنام أنه ظلَّ نائماً ولم يقم بتأدية صلاة الصبح، فهذه علامة برزق لم ينله.
والحلم السابق أيضاً يكشف سمة سيئة في الحالم وهي الطيش وعدم قدرته على دراسة الأمور بأسلوب صحيح، وبالتالي إن لم تتبدل سماته الشخصية سيندم ويخسر الكثير من الأشياء الهامة في حياته.
إذا صلَّى الحالم صلاة الصبح في حلمه بداخل مكان غير معلوم، فهذه علامة بمال وخير آتٍ عن قريب من حيث لا يحتسب، وهذا الأمر سوف يبث في قلبه البهجة والأمل.
أما بالنسبة لصلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء فهناك دلالات اخرى
إذا شاهد الرجل في منامه أنه يقوم بإقامة صلاة الظهر في موعدها فإن هذه الرؤية تعني سداد الدين وقضاء الحاجة.
إذا شاهد الرجل في منامه أنه يؤدي صلاة العصر والظهر معًا فإن هذه الرؤية تعني السفر عن قريب.
رؤية أداء صلاة العصر في المنام تعني الزواج عن قريب للشاب أو الشابة العزباء، أما للرجل المتزوج فتعني تعثر أمر ما في حياته ولكن لن يدوم الأمر طويلاً.
رؤية صلاة المغرب في المنام تدل على أن الشخص الرائي يعمل على رعاية بيته وأولاده ويهتم بهم كثيرًا، وتدل على قضاء حوائج الناس والعمل على حل مشاكلهم الصعبة.
إذا رأى أنه يقوم بأداء صلاة العشاء دل على إدخال السرور والفرحة على أهل بيته وتعني معاملتهم بصورة حسنة.
إذا شاهد الرجل في منامه أنه قد انقطعت عليه صلاته دل على عدم قضاء الدين او قضاء نصف الدين فقط.
إذا شاهد الشاب الأعزب في منامه أنه يؤدي صلاة العشاء في المسجد فإن هذه الرؤية تعني الانتقال من حال إلى حال وتعني الزواج عن قريب، وكذلك تدل على السفر عن قريب.   

تفسيرات هامة لرؤية صلاة الفجر في المنام
تفسير حلم إيقاظ شخص لصلاة الفجر
لو الحالم شاهد هذا الحلم في منامه فالرؤية حميدة إذا استجاب لطلب ذلك الشخص وقام بصلاة الفجر، ولو كان هذا الشخص من أقارب الحالم أو أحد أصدقائه وصلَّا الاثنان معاً الفجر، فهذا خير مشترك سيكون من نصيبهما ورُبما يعملان في عمل واحد أو شركة عمل سيقومان بتأسيسها وفي كل الأحوال فالأرباح والأموال الكثيرة ستسعدهما قريباً.
أما لو شخص ما طلب من الحالم أن يُصلي الفجر ولكنه رفض وفضَّل النوم على أن يُصلي في المنام، فهذه إشارة سيئة وتوميء بأنه اختار الدنيا وملذاتها ولم يقُم بأفعال تُحصنه من نار الآخرة وعقاب الله، ولذلك لا بد أن يرجع إلى رُشده وصوابه ويختار الآخرة ويفعل الكثير من السلوكيات الدينية كي يحمي نفسه من دخول جهنم مع الفاسقين.
حلمت إني أصلي الفجر
صلاة الفجر في الحلم تُفسَّر على حسب حياة الحالم وسنوضح ذلك في الآتي:

إذا الحالم عانى كثيراً من البطالة في حياته وشاهد في منامه أنه يصلي الفجر، فإن المشهد يحمل له خبراً ساراً بأنه سيعمل قريباً والبطالة ستنتهي والمال سيزيد معه.
ما قاله الفقهاء عن تأويل صلاة الفجر هو أنها توميء بالحياة الجديدة، ولذلك فإن المطلقة إذا صلَّت الفجر في حلمها ستتزوج من جديد وزوجها سيكون رجلاً على خُلق ودين وسيعطيها كل شيء حُرِمَت منه مع زوجها السابق كالحُب والاحتواء والعطف والمعاملة الدينية الحسنة.
الأرملة إذا صلَّت الفجر فاحتمال تمتهن مهنة مرموقة تكسب منها المال الوفير الذي يساعدها بشكل مباشر في تربية أطفالها أو سوف تتزوج وتلك الزيجة ستكون ناجحة ومليئة بالرزق والبشائر.
المرأة العقيم التي تُصلِّي الفجر في حلمها سيمنحها الله رزقاً واسعاً في شكل أطفال كثيرين سوف تنجبهم قريباً.
المريض الذي يشكو من الحُزن بسبب سوء حالته الصحية وتراجع حياته المهنية والمادية تأثراً بالعِلة التي سكنت بدنه إذا صلَّى الفجر في المنام سيمنحه الله الصِحة والعافية والشفاء القريب.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 530
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى