ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شاهد الان تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للنابلسي والمتزوجة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

شاهد الان تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للنابلسي والمتزوجة Empty شاهد الان تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للنابلسي والمتزوجة

مُساهمة من طرف خالد نجم الإثنين 5 سبتمبر - 11:53:27

تفسير حلم

تفسير حلم القمل في الشعر وقتله
تعبر رؤية القمل عن الدنيا والمغريات والمال، وهو رمز الولد أو المرأة أو الخادم، ويدل القمل الكثير على الجيوش، وهو دال على الهموم الزائدة والرغبات الدنيئة وتكالب الدنيا وتقلباتها المريرة، وقتل النمل حسن، ويدل على الخلاص والفلاح.
ومن شاهد القمل وقتله، دل ذلك على النجاة من الكرب والخوف، والخلاص من الهم والحزن، والتحرر من الأعباء والقيود، والوصول لبر الأمان، ومن نظف جسمه من القمل بقتله، دل ذلك على الحمد والثناء على النعم وتقبل الهبات والرضا.
وإن رأى أنه يأكل القمل فيقتله، دل ذلك على القيل والقال والغيبة، وتلك الغيبة تخص من يعبر عنه القمل كالعيال أو الأعداء أو الخدم والعمال أو الأصدقاء، وتعتبر رؤية قتل القمل عموماً بشارة خير بالخلاص والنجاة والوصول للمراد والظفر بالأعداء.
تفسير حلم القمل في الشعر وقتله لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن القمل يدل على العدو، وهو ضعيف وقليل الحيلة سواء كان صديقاً أو غريباً، ومن أصابه أذى من القمل، فقد يأتيه الغم والسوء من جانب عدو ضعيف، ومن رموز القمل، أنه دال على الهموم الغالبة والمرض وضيق الحال، وقد يؤول على السجن.
ومن رأى أنه يقتل القمل، دل ذلك على البر والإحسان للأولاد، ومن رأى القمل وقتله، فقد يتغلب على عدو ضعيف أو يتمكن من خصم واهن فاتر الهمة، كما تعبر هذه الرؤية أيضاً عن زوال الهموم والأحزان، والنجاة من المخاطر والمهالك.
ومن أمسك بالقمل، ولم يقتله، وألقى به بعيداً عنه، فإنه بذلك يخالف الفطرة والسنة، ويبتعد عن المنهج الصحيح، وذلك لأن النبي صل الله عليه وسلم قد نهى هذا الفعل، والقمل يدل على المخاوف، فمن قتله، فقد نجا من الخوف والفزع، وتغير حاله نحو الأفضل.
تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للنابلسي
يقول النابلسي أن القمل يدل على عدو فاتر الهمة أو قوم ضعفاء لا حيلة لهم، ومن رأى القمل يقرصه، فقد يقع عليه ضرر من جهة عدو ضعيف، والقمل يدل على الضعف عموماً سواء كان الضعف للصديق أو للعدو أو لمن يستند إليهم المرء.
ومن رأى أنه يقتل القمل، فذلك يعبر عن النجاة من الهم والغم، والتحرر من الحبس والقيد، والخلاص من المخاطر والمهالك، والوصول لبر الأمان، والنجاح في اجتياز الصعاب والعقبات، وقتل القمل دليل على الإحسان والبر والعمل الصالح.
ويكون قتل القمل محموداً في أغلب حالاته عدا أن يلقي به الرائي بعيداً عنه ظناً منه أنه بذلك قد قتله، ومن رأى القمل على جسده، فقتله، فذلك يعبر عن الطهارة والعفاف وتقبل النعم.
تفسير حلم القمل في الشعر وقتله لابن شاهين
يذهب ابن شاهين أن رؤية القمل في الشعر تدل على ارتكاب الذنوب والآثام، كما يرمز إلى الأفكار التي تخالف الشرع والفطرة، وقد تعبث بفكرة سيئة بعقل الفرد وتبعده عن الحقيقة والحق أو يواطب على عادات سيئة حتى تصبح قناعة لديه.
ومن رأى الشعر في رأسه، فقام بقتله، دل ذلك على نزع الخبائث عن العقل، وطرد الوساوس من القلب، وتبدد الهواجس من النفس، وتدل هذه الرؤية أيضاً على النصرة على الأعداء، والخلاص من المتاعب والأحزان.
والقمر ليس مكروهاً في أغلب أحواله، لكن قتله محمود في كافة الأحوال، ويكون دال على الغلبة والتمكن والنجاة والظفر بالمنافع والغنائم، والقضاء على بواطن الخلل ومواطن الضعف، والتحرر من القيود والرغبات الدنيئة.
تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للعزباء
ترمز رؤية القمل إلى الأفكار السلبية، والحمل الزائد والأعباء الثقيلة، فإن رأت أنها تقتل القمل، دل ذلك على التخلص من الأعداء والخصوم الذين يحيطون بها، واجتياز الصعاب والعراقيل التي تقف في طريقها.
وإذا شاهدت القمل في شعرها، دل ذلك على القناعات البالية والأفكار السيئة المسمومة، وتقلبات العيش والهموم الغالبة، فإن قتلت القمل، دل ذلك على نزع الأفكار والقناعات والعادات السيئة، وطردها بعيداً عنها.
والقمل إن كان موجوداً على فراشها، فقد يؤول ذلك على الزواج في القريب، فإن قتلته، فقد ترفض فكرة الزواج أو الارتباط في الوقت الحالي، وإذا قتلت القمل في شعرها، فقد تخلصت من فكرة تؤرق منامها ولا خير بها.
تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للمتزوجة
تدل رؤية القمل على المسؤوليات الكبيرة والأعباء والواجبات المرهقة، والأمانات والواجبات الثقيلة، والانغماس في أعمال لا تنقضي سريعاً، وفي حال رأت القمل في شعرها، فتلك هموم وأفكار سيئة تبث الشك في قلبها.
وإذا رأت القمل في شعرها، وقتلته، دل ذلك على الخلاص من هم وغم، وزوال الأحزان والكروب، والنجاة من المخاطر والمهالك، والوصول لبر الأمان، وتخطي عقبة تقف في طريقها وتحول بينها وبين مرادها.
وفي حال قامت بقتل الكثير من القمل، دل ذلك على إحسانها لأطفالها، وحسن تربيتها ورعايتها لهم، وتوفير المتطلبات أول بأول دون تقصير أو تأخير.




خالد نجم
عضو نشيط
عضو  نشيط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 530
تاريخ الميلاد : 06/02/1992
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى