ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكتشف المزيد عن تفسير رؤية الرقي في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

اكتشف المزيد عن تفسير رؤية الرقي في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين Empty اكتشف المزيد عن تفسير رؤية الرقي في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

مُساهمة من طرف ندى ممدوح الجمعة 26 أغسطس - 1:06:21

تفسير رؤية الرقي في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وأكل الرقي في المنام وتفسير حلم الرقي الأحمر

تفسير رؤية الرقي في المنام، ما هو المعنى الدقيق لرؤية البطيخ أو الرقي وفقاً لتفسيرات ابن سيرين والنابلسي؟، وهل لون الرقي يؤثِّر في تفسيره؟، وما هي دلالة رؤية الرقي ذو الحجم الكبير؟، وهل تأويل رؤية الرقي الحلو يختلف عن رؤية الرقي اللاذع؟، اكتشفوا دلالات الرؤية في المقال الآتي.

الرقي في المنام
قبل البدء في تأويل الرقي، لكل شخص يتحيَّر في معرفة ما هو الرقي؟، هو نوع من الفواكه، ولكل دولة تُطلِق عليه اسم مُعين، وله عدة أسماء أخرى فهو ( البطيخ، الحبحب، الرقي، الشمام، وغيرهم من المسميات المختلفة).

النابلسي اهتم بتفسير حلم الرقي، وقال أن البطيخ أو الرقي رؤيته غير حميدة في المنام، ودالَّة على الأحزان والكرب الشديد، وسوف نوضِّح الكثير من التفسيرات الخاصة بِرمز الرقي في النقاط الآتية:

أولاً: عندما يشاهد الرائي أنه يحمل بين ذراعيه الرقي كبير الحجم، دلَّ ذلك على كارثة والعياذ بالله سوف تقتحم حياته دون إنذار، ويعيش بسببها في ضغوط وأعباء كثيرة.

ثانياً: مَن حِلَمَ بأنه يشتري الرقي الطازج، يؤول ذلك بأنه يجلب لنفسه الشر والتعب، وإذا اشترى الحالم الكثير من البطيخ في المنام، فإنه يحيا في متاعب وأزمات كثيرة ومتتالية.
ثالثاً: أما لو الحالم رأى الرقي في منامه بدون أن يتناول جزءاً منه، فإنه يستعد لمشكلة كُبرى سوف تأتيه من أي اتجاه في حياته، وعليه أن يصبر ويدعو الله في كل صلاة حتى يُخفف عنه آلامه.

تفسيرات ابن شاهين لرؤية البطيخ أو الرقي أو الحبحب في المنام
أولاً: قال ابن شاهين أن رؤية الرقي الأصفر والأحمر قميئة في المنام وتعني إما مصائب أو ضيق مادي أو مشاكل أسرية وعائلية.
ثانياً: أما رؤية الرقي الأخضر إيجابية، وتدل على الأموال والمنافع، وكلما كان مذاق الرقي جميلاً كلما كان المشهد مليئاً بالبشائر.

ثالثاً: ابن شاهين ذَكَرَ أن حجم الرقي الصغير يُشير إلى تعب أو مشكلة بسيطة نوعاً ما وسيتم حلَّها، أما لو حجم البطيخ كان كبيراً وغريباً، يُشير ذلك إلى ضرر وأذى عظيم يُبتلى به الرائي في وقت قريب.

الرقي في المنام لابن سيرين
قال ابن سيرين أن الرقي يدل على الأمراض الشديدة، والبطيخة الكبيرة تؤول بِمرض مستعصي ويصعب التخلُّص منه.
الرقي الأحمر في المنام لابن سيرين يدل على الشقاء والأزمات الكثيرة، والرقي الأصفر يدل على الوقوع في الحسد.
حينما يقوم الحالم بِتقطيع البطيخ في منامه، ويجد أن البطيخ لونه أبيض وليس أحمر، فهذا يؤول بالعافية والقوة الجسدية، وحماية الحالم من أي مرض يُرهِقه ويجعله يعاني.
رمي البطيخ على شخص في المنام يدل على إصابته بأذى، أو تشويه سمعته والحديث عن أسراره بالباطل.
وإذا شاهد الحالم شخصاً يُريد أن يرمي عليه الرقي، ولكنه لم يتضرر في المنام لأنه استطاع أن يتفادى الرقي، فإنها مشكلة أراد ذلك الشخص أن يؤذي بها الحالم، ولكنه سوف يتم إنقاذه منها بإذن الله.
https://msry.org/




ندى ممدوح
عضو قيد النشاط
عضو   قيد النشاط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 90
تاريخ الميلاد : 15/02/2000
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى