ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على المزيد عن تفسير الحيض في المنام ودم الحيض على الملابس في المنام للعزباء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تعرف على المزيد عن تفسير الحيض في المنام ودم الحيض على الملابس في المنام للعزباء Empty تعرف على المزيد عن تفسير الحيض في المنام ودم الحيض على الملابس في المنام للعزباء

مُساهمة من طرف ندى ممدوح الجمعة 12 أغسطس - 21:18:56

الحيض في المنام للعزباء
يعبر الحيض عن الوحدة والرغبة في اعتزال الناس، وصعوبة منح الثقة للآخرين بسهولة، والتعرض لخيبات وطعنات كثيرة، والعجز عن العيش بصورة طبيعية، والبحث الدائم عن مصدر الأمان والسند.
فإن رأت العزباء الحيض في منامها، ولم يكن موعدها، دل ذلك على سوء التصرف والتقدير الخاطئ للأمور من حولها، والفشل الكبير في بلوغ أهدافها، والاستمرار على ارتكاب نفس الخطأ دون تجديد في أساليب تفكيرها.
وتعتبر هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الذنب الذي يستوجب التوبة، والمواظبة عليه دون القدرة على التخلص منه، والسقوط في محنة شديدة، والمرور بفترة مليئة بالمتاعب والضغوط النفسية والعصبية.
وبصفة عامة، فإن هذه الرؤية تعد إخطار بضرورة العدول عن العادات والقناعات السيئة، وتجنب الشبهات ما ظهر منها وما بطن، والبعد عن الذنوب التي تستنزف وقتها وجهدها دون طائل أو منفعة تعود عليها.

الحيض في المنام للعزباء لابن سيرين
يذهب ابن سيرين إلى القول بأن الحيض يؤول على الإثم والذنب الكبير وتعثر الحال واشتداد المحن وتعاقب الأحزان والهموم، والتعرض لخسائر يصعب تعويضها على المدى القريب، والإخفاف في نيل الغاية والمقصد.
فإن رأت العزباء الحيض، دل ذلك على شهوات النفس ورغباتها المتزايدة التي يصعب مقاومتها، والانغماس في ملذات الدنيا، والحيرة والتخبط الدائم، والعجز عن الوصول إلى الوجهة الصحيحة لحصر النفس في عالم من الأوهام.
أما إذا رأت الحيض، وكان موعده، فذلك مؤشر على المحنة والتعب الذي يزول أثره عاجلاً وليس آجلاً، والفرج القريب والعوض الكبير، والتخفيف من آلامها، وذهاب اليأس والغم عن قلبها، والتمتع بالصحة والعافية.
ومن جانب آخر، يرى ابن سيرين أن الحيض في غير وقته يؤول على مال تناله الرائية دون احتساب، ومنفعة تحصدها دون تقدير أو تخطيط مسبق، وتغيرات هائلة تطرأ على حياتها، وقدوم خبر طال انتظاره.
وفي حال رأت دم الحيض، فذلك مؤشر على ضرورة تحري الصدق في القول والعمل، وتجنب شهوات النفس وشبهات الطريق، والبعد عن مغريات الطريق، وعدم اللجوء للكسب السهل غير المشروع.

دم الحيض على الملابس في المنام للعزباء
تشير هذه الرؤية إلى المكيدة المُدبرة والعدو الذي يبطن لها الحقد ويظهر لها المحبة، ويكون شديد في خضومته، فقد يخدعها أحدهم ويستميل قلبها وينال منها عندما تُتاح الفرصة له.
فإن رأت الحيض على ملابسها، دل ذلك على الضرر الواقع عليها والسوء والمتاعب التي تتعرض لها، والمرور بمسألة عصية يصعب حلها، والاستمرار على ذنب تعجز عن تركه والتوبة منه.
أما إذا كان دم الحيض على ملابس شخص آخر، فذلك يرمز إلى مرور هذا الشخص بضائقة ومحنة شديدة، وإقباله على ملذات الدنيا دون حرج، وقد يرتكب جريمة بحق الآخرين أو يتباهى بذنبه ومعصيته.

خروج دم الحيض من الفرج في المنام للعزباء
تشير هذه الرؤية إلى التقلبات الحياتية الحرجة التي يصعب التكيف معها، والمناوشات والظروف العصيبة التي تمر بها، وصعوبة التعايش في ظل بيئة مليئة بالمشاكل والخلافات المستمرة.
وخروج دم الحيض من الفرج يؤول أيضاً على تدهور صحتها وتقلب وضعها النفسي، وعدم القدرة على تحقيق الاستقرار المنشود، والترحال الدائم والتنقل من وضع لآخر بحثاً عن الراحة والثبات لكن دون جدوى.
أما إذا خرج الدم بغزارة، دل ذلك على اشتداد البلاء والضرر الواقع عليها لإقبالها على المعاصي والشهوات دون التوبة منها، والغرق في بحر من الذنوب يتوجب عليها التوبة منها، وضرورة الاسراع بتصليح حالها وتعديل سلوكياتها المنفرة.




ندى ممدوح
عضو قيد النشاط
عضو   قيد النشاط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 90
تاريخ الميلاد : 15/02/2000
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى