ملتقى الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للمزيد من المعلومات عن السلام على الميت في المنام للعزباء والسلام على الميت في المنام للعزبا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

للمزيد من المعلومات عن  السلام على الميت في المنام للعزباء والسلام على الميت في المنام للعزبا Empty للمزيد من المعلومات عن السلام على الميت في المنام للعزباء والسلام على الميت في المنام للعزبا

مُساهمة من طرف ندى ممدوح الأربعاء 10 أغسطس - 0:19:27

السلام على الميت في المنام للعزباء
تعبر رؤية الميت عن الحقيقة التي يجهلها المرء، والغرائز الدفينة والتشتت بين أحوال الدنيا وصعوبة الوصول للنهج القويم، والصراع الدائم وكثرة التقلبات الحياتية الحادة.

وإن رأت العزباء الميت، فذلك يكون دال على السيرة والقدوة، والرغبات الكثيرة والنصائح التي عليها الأخذ بها، والبحث الجاد والسعي الحثيث لبلوغ الأهداف المخطط لها.

ولكن إذا شاهدت الميت يسلم عليها، فذلك يشير إلى الرسائل الهامة والوصايا التي يجب العمل بها، والمشاريع القادمة وضرورة توخي الحذر والتمهل عند اصدار الأحكام المصيرية.

ويرتبط تفسير هذه الرؤية بالهيئة التي ظهر عليها الميت، فإن كان بشوش الوجه عند السلام، دل ذلك على الطمأنينة والمنزلة المنشودة والخلاص من الآلام، وتبدل الحال نحو الأفضل، والاقبال على عمل كبير يعود بالنفع.

أما إذا ظهر على وجه حزين، دل ذلك على أهمية الدعاء وإخراج الصداقات وذكر المحاسن وتجنب أي قول مذموم، والوفاء بالعهود وسداد الديون دون تأخر.

السلام على الميت في المنام للعزباء لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن رؤية الميت تؤول على ما يصدر عنه من أعمال وتصرفات، فإن رأى الميت يفعل خيراً، فذلك يكون دال على الحث على فعله، والاقتداء به، والبعد عن مواضع الأذى والأمر بالمعروف.

أما إذا كان يفعل شراً، فذلك تنبيه لعدم فعله، وتجنب الشبهات وترك المنكر، والخلاص من الذنوب، والعودة إلى الفطرة السوية، ومواجهة أهواء النفس ورغباتها التي لا يمكن اشباعها.

والسلام على الميت في منامها يدل على ذهاب الحزن وزوال الألم، وتجاوز الصعاب، وتحقيق النصر المرجو، وتحسن الحال بشكل ملحوظ، والقدرة على نيل الحلول المناسبة لكافة المسائل الحرجة.

وقد تكون الرؤية ذات دلالة أيضاً على المواعظ والتعليمات التي تسير عليها الرائية، وتحقيق قدر من السلام النفسي، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، وبلوغ هدف طال انتظاره.

ومن رأى الميت يسلم عليه، فقد نال خبر سعيد، وتبدل حاله إلى ما فيه الصلاح، وقد عرف أحوال الميت ومكانته، حيث صدق العزم والنية وحسن العاقبة والارتقاء للمكانة المحمودة التي وعد بها الله أولياءه.

السلام على الميت وتقبيله في المنام للعزباء
تعبر رؤية تقبيل الميت عن المنفعة التي تجنيها الرائية، والأرباح الكثيرة التي سوف تنالها في القريب، وسداد ما عليها من ديون للآخرين، والخلاص من هموم كانت تشغل بالها.

فإذا كان الميت مجهولاً، فذلك يكون دال على الرزق الذي يأتيها دون توقع، والعناية الإلهية ونيل الغايات وتحقق المطالب، وجني ثمار الصبر والعمل، واستقبال تغيرات طارئة تعود عليها بالفائدة.

أما إذا كان الميت معروفاً لها، دل ذلك على اتباعه والاقتداء به، والسير وفقاً للتعليمات التي تركها قبل موتها، والاستفادة من علمه وعمله وماله، وتحسن الأوضاع الراهنة.

تفسير حلم السلام على الميت واحتضانه للعزباء
تشير هذه الرؤية إلى العمر المديد والتمتع بالصحة وذهاب اليأس عن القلب، والتفكير الجاد والرؤية الثاقبة، والترتيب لحياة جديدة تستطيع فيها بلوغ كافة أمانيها وأهدافها.

وعناق الميت مؤشر على المناسبات القادمة والأنباء السارة، والتغيرات المفاجئة والميل نحو تحقيق ما فيه الخير والمنفعة على جميع الأطراف، وانهاء خصومة قائمة منذ فترة كبيرة.

ويكون العناق غير محمود في حال كانه فيه منازعة أو ضرر، فذلك يكون دال على شدة الخصومة وتقلب الحال، وعدم الوفاء بالعهود، وذكر المساوئ، فقد يكون هناك نزاع بين الرائية وأحد أفراد ذريته.




ندى ممدوح
عضو قيد النشاط
عضو   قيد النشاط

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 90
تاريخ الميلاد : 15/02/2000
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى